زعيمة المعارضة الإسرائيلية تتهم نتنياهو بالإهمال في تعامله مع القضية الفلسطينية وتؤكد: رئيس الوزراء سيء وقد حان الوقت لاستبداله

متابعات- رأي اليوم: اتهمت زعيمة المعارضة الإسرائيلية تسيبي ليفني، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالإهمال في تعامله مع القضية الفلسطينية، داعية إلى “استبداله”.

وقالت ليفني عن نتنياهو في تصريح متلفز الأحد: “إنه رئيس وزراء سيء وقد حان الوقت لاستبداله”.

وأكدت زعيمة المعارضة عزمها على إجراء لقاءات مع مسؤولين فلسطينيين، والسعي “لإقناع أبو مازن (الرئيس الفلسطيني محمود عباس)، بمواصلة التعاون الأمني” مع إسرائيل.

وحول حادثة إسقاط طائرة الروسية “إيل-20” في سوريا، والتي حملت روسيا إسرائيل المسؤولية عن إيقاعها، اعتبرت ليفني أن سلاح الجو الإسرائيلي يقوم بدوره “لمنع إيران من ترسيخ نفسها في سوريا”، و”هذا يصب في المصلحة المشتركة لإسرائيل وروسيا”، بحسب قولها.

وتابعت بأن الدولتين كانتا قادرتين في السابق “على خلق حوار محترم وآليات تنسيق عسكرية مهمة حافظت على مجال نشاط جيش الدفاع الإسرائيلي في سوريا”، مضيفة: “يجب علينا الآن أن نتصرف بحكمة لضمان ذلك”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نشرت، الأحد، تفاصيل وملابسات إسقاط طائرة الاستطلاع الروسية من طراز “إيل-20” بنيران الدفاعات الجوية السورية بالخطأ لدى تصديها لغارة المقاتلات الإسرائيلية على مواقع في محافظة اللاذقية.

وأشارت الوزارة إلى أن إبلاغ الجيش الإسرائيلي للعسكريين الروس ببدء غارات مقاتلاته تزامن عمليا مع وقت شنها، الأمر الذي لم يسمح للجانب الروسي بإبعاد “إيل-20” من المنطقة وعرّضها بالتالي لنيران الدفاعات السورية.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. التنسيق الامني وجد لحمايه اسراءيل والسلطه الفلسطينيه نفسها ولهذا قال محمود عباس انه عمل مقدس فلا تخافي ولا تحزني يا لفني فالشيخ محمود عباس لا يمكن ان يلغي هذه القدسيه .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here