رينو تعيّن لوكا دي مايو مديرا عاما بدءا من يوليو

باريس- (أ ف ب): عينت رينو الفرنسية الثلاثاء مدير شركة سيات السابق (مجموعة فولكس فاغن) الإيطالي لوكا دي مايو، مديرها العام الجديد في مسعى لإعطاء زخم جديد لتحالفها مع نيسان وميتسوبيشي بعد عام مأزوم.

وقرر مجلس الإدارة بعد اجتماع ظهر الثلاثاء في مقر الشركة في بولونيو-بيانكور إيلاء قيادة رينو إلى الإيطالي البالغ 52 عاماً، بدءا من الأول من تموز/ يوليو.

ولا يستطيع دي مايو تولي منصبه الجديد قبل ذلك التاريخ بسبب ارتباطه مع مجموعة فولكس فاغن.

وعيّنت المديرة المالية كلوتيلد دلبوس التي تشغل منصب المدير العام بالوكالة منذ تشرين الأول/ اكتوبر، نائبة للمدير العام، ولكن ايضاً بدءا من الأول من تموز/ يوليو.

ويعوّل رئيس مجلس إدارة رينو جان-دومينيك سينار على دي مايو لإعطاء زخم جديد لرينو التي هزتها خلال العام الماضي قضية مدير عامها السابق كارلوس غصن الذي وصل خفية إلى لبنان في كانون الأول/ ديسمبر هربا من القضاء الياباني الذي كان سيحاكمه بمخالفات مالية.

وقال سينار “أنا سعيد بالإدارة الجديدة التي تمثل نقطة تحوّل بالنسبة إلى المجموعة والتحالف”.

بدوره، أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير في رسالة وجهها إلى فرانس برس أنّ “تعيين لوكا دي مايو خبر رائع”، مضيفا أنّه “مع هذا التعيين (وتعيين) قيادة جديدة لدى نيسان في نهاية العام الماضي، وأيضا الإعلان قريبا عن مشاريع صناعية جديدة بين رينو ونيسان وميتسوبيشي، فإنّ التحالف يعاد إطلاقه”.

ومن المتوقع انعقاد اجتماع بين قادة التحالف الخميس في مقر نيسان في مدينة يوكوهاما اليابانية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here