ريد بول النمساوية لمشروبات الطاقة تحقق أرباح غير مسبوقة العام الماضي

فيينا / (د ب أ)- أعلنت شركة ريد بول النمساوية لمشروبات الطاقة تحقيق مبيعات قياسية العام الماضي بلغت قيمتها 1ر6 مليار يورو (6ر6 مليار دولار)، بفضل دفعة من الأسواق الناشئة والنامية.

وقالت الشركة في بيان على الانترنت إنه في حين أن العائدات ارتفعت بنسبة سنوية بلغت 5ر9 بالمئة، فإن عدد العبوات المباعة ارتفع بنسبة 4ر10 بالمئة إلى 5ر7 مليار عبوة.

وذكرت الشركة أن أرباحها التشغيلية بلغت أعلى معدل لها على الاطلاق.

ولا تنشر شركة ريد بول المملوكة لمؤسسها النمساوي ديتريش ماتشيتز وحملة أسهم تايلانديين بيانات عن أرباحها التشغيلية أو الصافية.

وتحقق نمو العائدات العام الماضي بسبب الهند والبرازيل، حيث اتسع حجم أعمال ريد بول بأكثر من ثلاثين بالمئة، وكذلك بسبب الدول الافريقية حيث زادت المبيعات بحوالي 25 بالمئة.

وأعلنت ريد بول عن زيادة كبيرة في حجم أعمالها في ألمانيا وشرق  أوروبا والولايات المتحدة بنسب بلغت 15 و12 و9 بالمئة على الترتيب.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here