ريان أير تعود إلى تحقيق أرباح خلال الربع الثالث

دبلن- ” (د ب أ) – أعلنت شركة الطيران منخفض التكاليف الأيرلندية ريان أير هولدنجز تحقيق أرباح قابلة للتوزيع على المساهمين خلال الربع الثالث من العام الحالي قدرها 87.8 مليون يورو بما يعادل 0.0784 يورو لكل سهم مقابل خسائر قدرها 66.1 مليون يورو بما يعادل 0.0580 يورو لكل سهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

يأتي ذلك فيما أخرت ريان أير الموعد المستهدف للوصول بإجمالي عدد ركابها السنوي إلى 200 مليون راكب بمقدار عام أو عامين ليصبح السنة المالية 2025 أو 2026 بسبب وقف تشغيل الطائرات من طراز بوينج 737 ماكس200- لأسباب تتعلق بسلامة وصلاحية هذا الطراز وهو ما أدى أيضا إلى تأخير تسلم الشركة لعدد من طائرات هذا الطراز.

في الوقت نفسه تتوقع الشركة نمو عدد ركابها خلال العام الحالي ككل بنسبة 8% إلى 154 مليون راكب.

كانت ريان أير قد رفعت مؤخرا توقعات أرباحها للعام الحالي ككل بعد سداد الضرائب لتتراوح بين 950 مليون يورو و 1.05 مليار يورو، بما يعكس الطلب القوي عليها خلال فترة عطلة عيد الميلاد ورأس السنة والذي جاء أفضل من التوقعات.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here