ريال مدريد يكتسح بلنسية برباعية في عقر داره بالدوري الإسباني

12ipj

مدريد- (د ب أ): استعاد فريق ريال مدريد توازنه واكتسح مضيفه بلنسية 4 /1 السبت في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد خروجه المبكر من كأس ملك إسبانيا على يد ليجانيس يوم الأربعاء الماضي نجح الريال في الحفاظ على موقعه في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني عبر الفوز العريض على ملعب بلنسية.

ويدين الريال بالفضل في هذا الفوز لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل الهدفين الأول والثاني من ضربتي جزاء في الدقيقتين 16 و38.

وتكفل البرازيلي مارسيلو بتسجيل الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 83 وتبعه الألماني توني كروس بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 89 وأحرز سانتي مينا الهدف الوحيد لبلنسية في الدقيقة 58.

الفوز رفع رصيد الريال إلى 38 نقطة في المركز الرابع بفارق 16 نقطة خلف برشلونة المتصدر والذي يلتقي غدا الأحد مع ضيفه الافيس.

وتجمد رصيد بلنسية عند 40 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف اتلتيكو مدريد الوصيف والذي يلتقي غدا الأحد مع لاس بالماس.

وبدأت المباراة بضغط هجومي من جانب بلنسية أملا في تسجيل هدف مبكر يشعل به حماس الجماهير في ملعب ميستايا ، لكن سرعان ما فرض الريال سيطرته على مجريات اللعب.

وجاءت أول فرصة للريال بعد مضي خمس دقائق بعدما انطلق الويلزي جاريث بيل بالكرة في الناحية اليمنى قبل أن يرسل عرضية داخل منطقة الجزاء لكن المدافع إيزيكيل جاراي أفسد الهجمة.

واهدر جاريث بيل فرصة محققة للريال بعد مرور سبع دقائق عندما سقطت الكرة من يد الحارس نيتو أمام المرمى مباشرة لكنه سدد بغرابة شديدة في أيدي الحارس.

ورد بلنسية بهجمة أولى خطيرة في الدقيقة العاشرة بعدما استخلص رودريجو ماكادو الكرة من لاعبي الريال وسدد كرة قوية لكنها علت مرمى الحارس كيلور نافاس.

وحصل ريال مدريد على ضربة جزاء في الدقيقة 16 عن طريق كريستيانو رونالدو الذي انطلق بالكرة من قبل منتصف الملعب قبل أن يمرر إلى مارسيلو الذي مرر بدوره إلى كريم بنزيمة لتعود الكرة في النهاية إلى رونالدو قبل أن يتعرض للعرقلة من قبل مارتن مونتويا، ليتقدم الهداف البرتغالي لتسديد ضربة الجزاء محرزا منها هدف السبق للنادي الملكي.

وكاد جيوفري كوندوجبيا أن يدرك التعادل لبلنسية في الدقيقة 22 عبر تسديدة صاروخية ولكن كيلور نافاس تصدى للكرة ببراعة.

وكان رونالدو قريبا من تسجيل الهدف الثاني له وللريال في الدقيقة 27 بعدما انفرد بالمرمى تماما لكنه سدد في أيدي الحارس نيتو.

وحصل النادي الملكي على ضربة جزاء جديدة في الدقيقة 38 نتيجة عرقلة بنزيمة من قبل مونتويا ليسجل منها رونالدو الهدف الثاني له ولفريقه.

واهدر رودريجو ماكادو فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الأول لبلنسية قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول بعدما تلقى عرضية رائعة من سانتي مينا أمام المرمى الخالي لكنه سدد بغرابة شديدة فوق الشباك.

ورد بلنسية بهدف بعد مرور 13 دقيقة من بداية الشوط الثاني عن طريق سانتي مينا إثر ضربة ركنية من الناحية اليمنى ارتقى لها برأسه ووضع الكرة في الشباك.

واهدر بيل فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثالث للريال إثر ضرب ركنية أخطأ دفاع بلنسية في تشتيتها لتسقط الكرة أمام الجناح الويلزي أمام المرمى مباشرة لكنه بغرابة شديدة سدد بجوار القائم.

وانقذ كيلور نافاس مرمى الريال من هدف محقق وتصدى بقدمه اليسرى لانفراد كامل من رودريجو ماكادو.

وضاعت فرصة مؤكدة من رونالدو لنيل لقب هاتريك عندما انفرد بمرمى بلنسية تماما ليسدد كرة زاحفة ولكن نيتو أنقذ الموقف ببراعة.

واهدر رونالدو فرصتين محققتين للريال الأولى من ضربة حرة مباشرة مرت من فوق المرمى تماما والثانية تسديدة من أمام المرمى مباشرة أبعدها الحارس لضربة ركنية.

وقبل سبع دقائق من نهاية المباراة سجل مارسيلو الهدف الثالث للريال بعدما تبادل التمرير أكثر من مرة مع ماركو اسينسيو قبل أن يسدد كرة قوية عرفت طريقها للشباك.

وقبل دقيقة واحدة من نهاية المباراة سجل توني كروس الهدف الرابع للريال بعدما تبادل التمرير بشكل رائع مع البديل ماتيو كوفاسيتش قبل أن يسدد كرة قوية زاحفة سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس نيتو.

وفي مباريات أخرى تعادل ديبورتيفو لاكورونا مع ضيفه ليفانتي 2 /2 وملقة مع جيرونا سلبيا.

وكاد لاكورونا أن ينهي المباراة فائزا بهدفين سجلهما أدريان لوبيز ألفاريز وفلوران أندوني خلال الشوط الأول ، لكن ايفان لوبيز ألفاريز سجل ثنائية متأخرة في الدقيقتين 80 و84 لينقذ ليفانتي من الهزيمة.

وعانى لاكورونا من النقص العددي في صفوفه في أغلب زمن المباراة، حيث طرد سيلسو بورجيس من صفوف الفريق في الدقيقة 34 لحصوله على الإنذار الثاني.

ورفع ليفاتي رصيده إلى 19 نقطة في المركز السادس عشر، كما رفع لاكورونا رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here