ريال مدريد لا يزال أغنى أندية العالم

_23834

أظهرت دراسة الخميس أن ريال مدريد المنتمي لدوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم لا يزال النادي الأغنى في العالم من حيث الإيرادات في العام الماضي بفضل صفقات رعاية وبث تلفزيوني رغم أن الفريق لم يحصل على أي لقب كبير في 2013.

وبلغت إيرادات ريال مدريد 519 مليون يورو (704 ملايين دولار) في العام المالي 2012-2013 متفوقا على غريمه المحلي برشلونة بطل اسبانيا في القائمة التي تنشرها مؤسسة ديلويت لأندية كرة القدم.

وتقدم بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا إلى المركز الثالث متجاوزا مانشستر يونايتد حامل لقب الدوري الانجليزي الممتاز وصاحب المركز الرابع، وبرز باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بشدة كأحد القوى الكروية الجديدة بعدما جاء في المركز الخامس بإيرادات بلغت نحو 400 مليون يورو.

وارتفعت إيرادات سان جيرمان المملوك لجهات قطرية بنسبة 81 بالمئة في العام المالي الماضي، ومنذ فوزه بالدوري للمرة 20 في تاريخه العام الماضي يعاني يونايتد بشدة حاليا ويخاطر بالغياب عن دوري الأبطال الموسم القادم تحت قيادة مدربه الاسكتلندي الجديد ديفيد مويز.

واستغل سان جيرمان قدراته المالية في التعاقد مع لاعبين بارزين مثل المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ليحرز لقب الدوري الفرنسي في مايو/أيار الماضي للمرة الأولى منذ 1994.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here