رياضة لاعب أيرلندي يعتزل بسبب “الصداع”

98-035503-irish-doyle-headache-retirement_700x400

متابعات- راي اليوم

قرر الأيرلندي كيفن دويل لاعب كولورادو رابيدز الأمريكي، اعتزال كرة القدم بسبب معاناته من “صداع مزمن”.

وقال المهاجم الأيرلندي في بيان نشرته صحيفة “تيليجراف” الإنجليزية إنه قرر الاعتزال بعدما استمع لنصائح عدد من الأطباء بعدما أصيب بصداع مزمن نتيجة تكرار ركل الكرة برأسه.

وأضاف اللاعب المخضرم: “أصابني ارتجاج في المخ مرتين هذا الموسم فقط، بخلاف ما تعرضت له في المواسم السابقة، الأطباء حذروني من مشاكل خطيرة قد أواجهها على المدى البعيد في حال واصلت اللعب”.

وكان دويل صاحب الـ34 عاما بدأ مسرته مع نادي سانت بارك أثليتك الأيرلندي عام 2002، ولعب لعدة أندية إنجليزية أبرزها كوينز بارك رينجرز وكريستال بالاس وانضم إلى كولورادو في 2005.

الجدير بالذكر أن عدة صحف إنجليزية نشرت في السنوات الأخيرة عدة أبحاث طبية عن الأضرار التي تصيب اللاعبين جراء ركل الكرة بالرأس.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. ملاحظة،،؛الركل بالرجل والضرب بعموم أجزاء الجسم فلا يجوز القول بأن شخصا ركل الكرة برأسه وإلا كانت الرأس قدما أو رجلا فالبغال لا تركل برؤسيها ،،،!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here