“رويال بنك أوف سكوتلاند” يحقق أول أرباح سنوية منذ 10 سنوات

لندن – (د ب أ) – أعلنت مجموعة “رويال بنك أوف سكوتلاند” المصرفية البريطانية اليوم الجمعة تحقيق أرباح سنوية قبل حساب الضرائب لأول مرة منذ 10 سنوات، مشيرة إلى تحقيق “تقدم جيد نحو إقامة بنك أبسط وأكثر أمنا وتركيزا على خدمة العملاء”.

وذكرت المجموعة المصرفية أن أنشطتها المالية حققت أرباحا قبل حساب الضرائب خلال العام الماضي بلغت 24ر2 مليار جنيه إسترليني (11ر3 مليار دولار) مقابل خسائر قدرها 95ر6 مليار جنيه في 2016، حيث شهد ذلك العام تحمل المجموعة حوالي 9ر5 مليار جنيه لتسوية نزاعات قضائية ومخالفات.

وقال “روس ماك أوين” الرئيس التنفيذي للمجموعة “حققنا ربحية من خلال الخطة الاستراتيجية التي وضعناها عام 2014”.

يذكر أن الحكومة البريطانية استحوذت على أغلبية أسهم المجموعة ودعمتها بأموال باهظة أثناء الأزمة المالية العالمية عامي 2008 و.2009 وقد قلصت المجموعة أنشطتها الدولية وأعادت التركيز على بريطانيا، في حين دفعت مبالغ كبيرة للعملاء تعويضا عن بيعها منتجات تأمين غير مناسبة لهم.

وقال “ماك أوين” إن البنك جعل أولويته “تعزيز بنيانه المالي من خلال تقليل المخاطر وبناء قاعدة إنفاق أكثر استدامة”.

وأضاف “قوتنا المالية الآن أكثر وضوحا” مشددا على تقليل الأصول عالية المخاطر وتوفير 9ر3 مليار جنيه إسترليني من تكاليف التشغيل.

ذكر “مازال لدينا الكثير لنعمله من أجل خفض النفقات، ورغم ذلك فهذا يعكس التقدم الذي حققنه نحو إقامة بنك أكثر فاعلية”.

حاء إعلان “رويال بنك أوف سكوتلاند” تحقيق أرباح سنوية في أعقاب إعلان المجموعات المصرفية الكبرى في بريطانيا منها لويدز وباركليز عن تحقيق أرباح.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here