رونالدو يسجل ثنائية والريال يقسو على ألافيس برباعية نظيفة في الدوري الإسباني

مدريد ـ (د ب أ)- واصل المهاجم البرتغالي كريسستينو رونالدو ممارسة هوايته في هز الشباك وسجل هدفين ليقود فريقه ريال مدريد إلى فوز كبير وثمين 4 / صفر على ديبورتيفو ألافيس اليوم السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم والتي شهدت اليوم أيضا فوز سبتا فيجو على إيبار 2 / صفر.

على استاد “سانتياجو برنابيو” في العاصمة مدريد ، قدم الريال وضيفه عرضا قويا شهد تنافسا واضحا في الشوط الأول وسيطرة شبه مطلقة للريال في الشوط الثاني ليستحق الفريق الملكي الفوز في هذه المباراة.

وجاء الأداء سجالا بين الفريقين في الشوط الأول حيث تبادل الفريقان الهجوم الخطير والفرص الضائعة قبل أن يحسم الريال الشوط لصالحه بهدف سجله رونالدو في الدقيقة 44 .

وفي الشوط الثاني ، استفاد الريال معنويا من تقدمه في نهاية الشوط الأول وفرض سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب ليترجم هذا التفوق بثلاثة أهداف سجلها الويلزي جاريث بيل ورونالدو والفرنسي كريم بنزيمة في الدقائق 46 و61 و89 من ضربة جزاء.

ورفع رونالدو بهذا رصيده إلى 14 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم لينفرد بالمركز الرابع في قائمة هدافي المسابقة حتى الآن بفارق ستة أهداف خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة.

ورفع الريال رصيده إلى 51 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث فيما تجمد رصيد ألافيس عند 28 نقطة في المركز السادس عشر علما بأن الهزيمة اليوم هي الأولى للفريق بعد ثلاثة انتصارات متتالية.

وقدم الفريقان عرضا متميزا على مدار الشوط الأول ولم يبد ألافيس أي رهبة في مواجهة الفريق الملكي حيث قدم أداء مفتوحا وشكل خطورة على مرمى الريال في العديد من الكرات لكن البرة حسمت نتيجة هذا الشوط للريال.

وشكل هجوم ألافيس بقيادة جون جيديتي إزعاجا مستمرا لدفاع الريال فيما أجاد رونالدو وبيل الضغط على دفاع ألافيس لدى استحواذ الريال على الكرة.

وشهدت الدقيقة 37 قمة الإثارة عندما تصدى الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى الريال لكرة خطيرة لعبها ألفونسو بيدرازا وسط عدد من لاعبي الريال داخل منطقة الجزاء ، وارتدت الكرة لهجمة سريعة للريال انفرد من خلالها بيل بالحارس فيرناندو باتشيكو وكاد يسجل هدف التقدم لكن باتشيكو تصدى للفرصة ببراعة.

وأهدى رونالدو فريقه هدفا ثمينا قبل نهاية الشوط الأول حيث سجل هدف التقدم في الدقيقة 44 .

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة وتمريرة لعبها داني كارفاخال من لناحية اليمنى وهيأها كريم بنزيمة بعقب القدم داخل منطقة الجزاء وقابلها رونالدو بتسديدة مباشرة مباغتة بيسراه لتسكن الكرة المرمى على يمين الحارس.

وفي الشوط الثاني ، باغت الريال ضيفه بهدف ثان بعد ثوان قليلة من بداية الشوط اثر هجمة سريعة منظمة مرر منها بنزيمة الكرة إلى زميله بيل المندفع داخل منطقة الجزاء ليسددها الأخير في اتجاه المرمى حيث باءت محاولة الحارس للتصدي لها بالفشل لتسكن الكرة المرمى على يمين الحارس.

وواصل الريال ضغطه الهجومي وسط تراجع واضح من ألافيس على عكس ما كان عليه حال الفريق في الشوط الأول.

ولكن لاعبي الريال تسابقوا في إهدار الفرص التي سنحت لهم حتى جاءت الدقيقة 61 لتشهد الهدف الثالث للفريق.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة للريال وتمريرة من لوكاس فاسكيز من داخل منطقة الجزء قابلها رونالدو بتسديدة في الزاوية البعيدة على يمين الحارس محرزا الهدف الثاني له والثالث للفريق.

انتفض ألافيس بحثا عن هدف حفظ ماء الوجه وكاد يحقق ما أراد اثر فرصة خطيرة للفريق عندما خطف لاعبوه لكرة من دفاع الريال في الدقيقة 83 ولكن نافاس تألق في الذود عن مرماه.

وقبل إسدال الستار على فعاليات المباراة ، احتسب الحكم ضربة جزء للريال اثر إعاقة من فيكتور لاكوراديا نجم ألافيس للاعب بيل.

وسدد بنزيمة ضربة الجزاء في زاوية صعبة للغاية على حارس ألافيس محرزا الهدف الرابع للريال قبل انتهاء المباراة.

وعاد سيلتا فيجو إلى طريق الانتصارات وتغلب على إيبار بهدفين نظيفين سجلهما ياجو أسباس وماكسيميليانو جوميز في الدقيقتين 56 و79 على الترتيب.

ورفع سيلتا فيجو رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع، متفوقا على إيبار صاحب المركز الثامن بفارق الأهداف.

وفشل سيلتا فيجو في تحقيق الفوز في الثلاث مباريات السابقة حيث خسر في مباراتين وتعادل في واحدة، فيما تلقى إيبار هزيمته الثانية على التوالي.

يذكر أن هذا الفوز هو العاشر لسيلتا فيجو هذا الموسم مقابل الخسارة في عشر مباريات والتعادل في خمس، فيما تعد هذه الخسارة هي العاشرة لإيبار مقابل الفوز في عشر مباريات والتعادل في خمس.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here