روكيم’ السعودية تخسر 60 مليون ريال بسبب توقف مصنع البوليمرات 12 يوما عن الإنتاج

444444444444444i.jpj

الرياض – (يو بي اي) أعلنت الشركة الوطنية للبتروكيماويات “بتروكيم” السعودية، أن خسائرها المتوقعة بسبب توقف الإنتاج لمدة 12 يوماً سيبلغ حوالي 60 مليون ريال، وسيظهر أثره على نتائج الربع الثالث من العام الحالي 2013.

وقالت “بتروكيم”، في بيان، نشرته على موقع سوق المال السعودية “تداول”، إنه تم توقف غير مجدول لمصنعها (الشركة السعودية للبوليمرات) الأحد الماضي، مشيرة إلى أن سبب التوقف يعود إلى صيانة صمامات البخار في أحد الوحدات الرئيسية بالمشروع.
وتوقعت أن يعود المصنع للعمل بعد 10 إلى 12 يومًا، موضحة أن التوقف سيظهر أثره على نتائج الشركة للربع الثالث والرابع من هذا العام، وأن التوقعات الأولية تشير إلى أن الأثر المالي للتوقف سيبلغ 60 مليون ريـال.
ومجمع “السعودية للبوليمرات” مملوك لبتروكيم بنسبة 65%، و35% لشركة شيفرون فيليبس العربية، ومصمم لإنتاج 1.16 مليون طن سنوياً من مادة الإيثلين، و1.1 مليون طن سنوياً من مادة البولي إيثيلين (عالي ومنخفض الكثافة)، و430 الف طن سنوياً من مادة البروبلين، و400 الف طن سنوياً من مادة البولي بروبيلين، و200 ألف طن سنوياً من مادة البولي ستايرين، و100 الف طن من مادة الهكسين1.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here