روسيا وإسرائيل تصوغان وثيقة لـ “تفادي الصدام” بينهما في سوريا

موسكو ـ وكالات: ذكر مصدر دبلوماسي رفيع لوكالة “نوفوستي” أن الخبراء الروس والإسرائيليين يعملون على وضع أول وثيقة مكتوبة حول “تفادي الصدام” بين روسيا وإسرائيل في سوريا.

ونقلت “نوفوستي” عن المصدر قوله: “نواصل تطوير الآلية (لتفادي الصدام). وهناك تعليمات مباشرة بإنجاز هذه الوثيقة”.

وأشار المصدر إلى أن هذا الموضوع نوقش خلال زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى روسيا في فبراير الماضي، حيث عقد أول لقاء له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عقب كارثة طائرة “إيل 20” الروسية فوق سوريا في سبتمبر 2018.

وجدير بالذكر أن الطائرة الروسية تم إسقاطها خطأ بنيران المضادات الجوية السورية أثناء غارة إسرائيلية على مواقع بالقرب من اللاذقية. وحملت موسكو تل أبيب المسؤولية عن الحادث.

وتجدر الإشارة إلى أن قنوات الاتصال الخاصة بالوضع في سوريا أقيمت بين إسرائيل وروسيا منذ خريف عام 2015، أي بعد أن بدأت الأخيرة عمليتها العسكرية ضد الجماعات المسلحة المتطرفة في سوريا.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ياسلام على هيك اتفاق اذا لماذا تتدخل روسيا اذا كانت لا تريد ردع الكيان الصهيوني عن مهاجمة الدولة السورية حليفة روسيا ؟!!!! يعني روسيا فقط للقضاء على الدواعش الذين مولتهم السعودية وقطر وتدعمهم امريكا !!!!! اسرائيل ايضا تدعمها السعودية وامريكا ما هو الفرق بين اعتداء المرتزقة والدواعش وبين عدوان الصهاينة الغزاة على سورية ؟؟؟ نفس الاٍرهاب ونفس الجهات التي تدعم الدواعش هى التي تدعم اسرائيل

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here