روسيا لن تتدخل في المواجهات الجارية في كييف

rrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrrr

موسكو-(أ ف ب) – اعلن المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس ان روسيا لن تتدخل في الوضع القائم في اوكرانيا حيث اوقعت مواجهات عنيفة بين الشرطة ومتظاهرين مؤيدين للاتحاد الاوروبي خمسة قتلى.

وقال ديمتري بيسكوف في مقابلة نشرتها صحيفة كومسومولسكايا برافدا الشعبية على موقعها الالكتروني “لا نعتقد ان من حقنا التدخل في شؤون اوكرانيا الداخلية باي طريقة كانت، من غير المقبول على الاطلاق بالنسبة لنا ان نتدخل في الشؤون الداخلية” لاي بلد اخر.

وتابع بيسكوف ان روسيا “واثقة” من ان السلطات الاوكرانية “تعرف ما ينبغي القيام به وستجد افضل حل ممكن لاعادة الوضع الى طبيعته واعادة احلال السلام”.

وفي المقابل اسف بيسكوف “للتدخل الاجنبي” في الازمة الاوكرانية مشيرا الى ان هذا التدخل “جلي”.

وقال “لا يسعنا ان نفهم سفراء الدول الاجنبية العاملين في كييف الذين يقولون ما ينبغي ان تقوم به السلطات في اوكرانيا ومن اين ينبغي ان تسحب قواتها والشرطة” بدون اعطاء المزيد من التفاصيل.

واضاف “بالطبع لا يمكننا الموافقة على ذلك، وهو امر يثير استنكارنا”.

وقال ان “روسيا واوكرانيا بلدان شقيقان .. ويؤلمنا ان نرى ما يجري في كييف” العاصمة الاوكرانية حيث تجري مواجهات عنيفة منذ الاحد.

وتشهد اوكرانيا الجمهورية السوفياتية السابقة منذ شهرين حركة احتجاج غير مسبوقة على النظام اثر قرار السلطات العدول عن مشروع تقارب مع الاتحاد الاوروبي لصالح توطيد العلاقات مع روسيا.

وعلى اثر اقرار قوانين موضع جدل الاسبوع الماضي شددت العقوبات بشكل صارم ضد المتظاهرين، ازدادت التعبئة في صفوف المعارضة المؤيدة لاوروبا ما اثار صدامات دامية في كييف.

araara

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here