روسيا: لا نشك بأن أنقرة ستتخذ كل الإجراءات لضمان أمن سفيرنا ومؤسساتنا

موسكو- متابعات: عبرت روسيا  اليوم الجمعة، عن ثقته في أن تركيا ستتخذ كل الإجراءات اللازمة لضمان أمن موظفي السفارة الروسية في أنقرة، وجميع المواطنين الروس الموجودين على أراضيها.

وقال الناطق الصحفي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف تعليقا على تصريحات للسفير الروسي في تركيا أندريه يرجوف أشار فيها إلى تلقيه تهديدات على خلفية تأزم الوضع في إدلب السورية: لا نشك في أن الجانب التركي سيتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان أمن السفير الروسي وجميع موظفي الشركات والمؤسسات الروسية الموجودين في تركيا، وذلك وفقا لاتفاقية فيينا وروح علاقاتنا الثنائية، وفق “روسيا اليوم”.

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كانت موسكو تفكر في فرض تقييدات على سفر المواطنين الروس إلى تركيا، قال بيسكوف إن هذا السؤال يجب توجيهه إلى وزارة الخارجية، مستدركا أنه “لا توجد حتى الآن أي مؤشرات في هذا الاتجاه”.

وقالت السفارة الروسية في أنقرة في وقت سابق اليوم، إن السلطات التركية شددت الإجراءات الأمنية حول السفارة الروسية بطلب منها بعد تلقي السفير تهديدات عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وفيما يتعلق بالتطورات في سوريا، أكد بيسكوف أن موسكو وأنقرة تجريان اتصالات وثيقة جدا، وعلى مختلف المستويات، في ضوء الأوضاع المتوترة إلى حد كبير في إدلب.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here