روسيا لا تستبعد إجراء حفتر زيارة جديدة لها

موسكو-الأناضول- قال المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الأوسط وإفريقيا، ميخائيل بوغدانوف، إن موسكو “لا تستبعد” أن يجري اللواء المتقاعد خليفة حفتر زيارة جديدة إليها.

وأضاف، في تصريحات صحفية أنّ “اتفاق وقف الأعمال القتالية في ليبيا ينفذ بشكل عام”، لافتا إلى وجود “بعض الانتهاكات”، حسبما نقلت عنه قناة “روسيا اليوم” عبر موقعها الإلكتروني.

وأردف قائلا: “يبدو لنا أن هناك التزاما بوقف إطلاق النار، لكن هناك انتهاكات، ولا نستبعد أن يقوم حفتر بزيارة جديدة إلى موسكو”.

وتابع: “لدينا اتصالات مع جميع الأطراف، وروسيا تؤيد اجتماع اللجنة العسكرية الليبية (تم تشكيلها بموجب مخرجات مؤتمر برلين) في أسرع وقت ممكن”.

ورغم دعوة مؤتمر برلين الذي عقد في 19 يناير/كانون الثاني الجاري، لوقف إطلاق النار في ليبيا، إلا أن ميليشيات الجنرال المتقاعد خليفة حفتر، تواصل هجماتها على العاصمة طرابلس.

ويمثل هجوم حفتر المتواصل على طرابلس منذ أبريل/نيسان الماضي، تحديًا للمؤتمر، الذي شاركت فيه 12 دولة و4 منظمات إقليمية ودولية، وصدر عنه بيان ختامي من 55 بندًا، بينها ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار، والعودة إلى المسار السياسي لمعالجة النزاع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here