روسيا تغلق حدودها مع الصين إثر انتشار “كورونا الجديد”

موسكو- الأناضول- أغلقت روسيا، الخميس، حدودها مع الصين، على خلفية انتشار فيروس “كورونا الجديد”، والذي راح ضحيته 170 شخصا حتى صباح اليوم.

ووقع رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، مرسوما يقضي بإغلاق حدود روسيا في شرقها الأقصى كأحد إجراءات منع انتشار فيروس “كورونا الجديد”، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت السلطات الصينية، ارتفاع عدد الوفيات نتيجة “فيروس كورونا الجديد” إلى 170 حالة، فيما وصل عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس إلى 7711 حالة، 1370 منهم حالتهم خطيرة، حتى الساعة(10:00 ت.غ) من صباح الخميس.

كما أشارت أن الفيروس انتشر في عموم البلاد بما في ذلك المقاطعات، المناطق والإدارات ذاتية الحكم.

وتشير هذه الأرقام إلى وفاة 38 حالة بالصين جراء الفيروس خلال الـ24 ساعة المنقضية، إذ كانت آخر إحصائية والتي أعلن عنها صباح الأربعاء، تشير إلى وفاة 132 حالة، قبل الإعلان عن الإحصائية الجديدة.

كما ارتفع عدد من تأكد إصابتهم بالفيروس بمقدار 1737 حالة جديد خلال الفترة ذاتها.

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر/ كانون أول الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية (وسط)، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة “سارس”.

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

وينتمي الفيروس الجديد “2019 – إن كو في” كما فيروس سارس إلى عائلة الفيروسات التاجية نفسها، ولديهما 80% من أوجه التشابه على الصعيد الوراثي.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here