روسيا تدعو إيران ودول الخليج للجلوس إلى طاولة المفاوضات وتؤكد وجود تفهم لدى جميع الأطراف لضرورة حدوث ذلك   

موسكو – (د ب أ) – دعا وزير الخارجية الروسية في حكومة تصريف الأعمال، سيرجي لافروف، اليوم الجمعة إيران ودول الخليج إلى الجلوس إلى طاولة المفاوضات، مشيراً إلى أن هذه الدول تتفهم الحاجة لذلك.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي حول نتائج الدبلوماسية الروسية في عام :2019 “مع الأسف، التناقضات عميقة جدا بين بعض دول الخليج وإيران. خلال اتصالاتنا مع المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومع الإيرانيين أنفسهم، أيدنا بدء الحوار فيما بينهم”،بحسب وكالة سبوتنيك.

وأشار لافروف لوجود تفهم لدى جميع الأطراف لضرورة حدوث ذلك قائلا “هناك تفهم لذلك، لكننا لم نستطع حتى الآن إقناع أصدقائنا ببدء العمل”.

يشار إلى أن منطقة الخليج تشهد توترات على خلفية شن هجمات على ناقلات نفط وعلى منشات نفطية تابعة لشركة ارامكو السعودية لهجمات العام الماضي،إضافة إلى هجمات صاورخية ايرانية على قاعدتين امريكيتين في العراق ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني ومعه ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقيةفي ضربة امريكية قرب مطار بغداد مطلع الشهر الجاري.

واتهمت السعودية وامريكا وبريطانيا وفرنسا والمانيا ايران بانها وراء الهجوم على منشأت ارامكو غير أن طهران نفت ذلك.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. لا يمكن تفكيك. التحالف
    فدول الخليج ضمن تحالف يعرفه الجميع
    سمته التشاور ووحدة القرار

  2. الحل بسيط انسحاب إيران و حل ميليشياتها في العراق و سوريا و لبنان و اليمن ،، فهل توافق إيران ؟؟ على الأقل في اليمن ،، و عمليا لماذا ذهبت إيران إلى اليمن و ما هي أهدافها و مصالحها في اليمن و لماذا صنعت من الحوثيين ميليشيا مسلحة ؟؟؟؟,

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here