روسيا تحد من قدرة السلاح الأمريكي بمضادات الطيران “إس 500” الجديدة ورادار “كونتينير” يرصد المقاتلات على بعد ألفي كلم

باريس  ـ “رأي اليوم”

إذا كانت الصين تحقق تقدما في المجال العلمي والمرتبط بالخصوص بعالم الإنترنت، وتفوقت على الولايات المتحدة ومنها في تقنية الجيل الخامس من الإنترنت، فبدورها روسيا بدأت تتفوق في بعض الأسلحة النوعية على الولايات المتحدة بما يهدد مبيعاتها مستقبلا.

وقامت روسيا مؤخرا بتجريب منظومة الدفاع “إس 500 ” التي تتميز باعتراض الصواريخ الباليستية في الأجواء العليا والطائرات النفاثة ومنها “إف 22 ” و”إف 35″ الأمريكية التي تعد أحسن ما في الصناعة القتالية الجوية في الولايات المتحدة. وتعترض هذه المنظومة أكثر من عشرة أهداف في وقت واحد.

وهذه المنظومة التي خضعت للتجريب منذ الصيف الماضي، ستدخل للعمل في الجيش الروسي خلال بضعة اشهر. وهي متفوقة على “إس 400” التي تعد أحسن نظام دفاعي جوي. وهو النظام الذي ترغب فيه عدد من الدول وحازته حتى الآن كل من الجزائر وتركيا والصين.

وفي الجانب الآخر، نجحت الصناعة الروسية في تصنيع رادار من نوع “كونتينير” الذي يرصد المقاتلات المتطورة على بعد ألفي كلم، ونشرته روسيا منذ سنة  على حدودها ومنها الغربية، وبدأ يعطي نتائج مبهرة، إذ يرصد الطيران الروتيني لبعض المقاتلات الغربية.

ويمنح هذا التطور لروسيا تقدما مذهلا في أي حرب سواء فعلية أو باردة، ويشل قدرة الطيران الغربي لأن عملية الرصد عن بعد، تمنح للدفاع الروسي وقتا كافيا للاستعداد.

وهذا التطور المذهل يحد من قدرة السلاح الأمريكي لأنه يلغي قوة الطائرات المقاتلة الأكثر تطورا مثل “إف 35” ويحد من قدرة الصواريخ.

ووعيا منها بخطورة السلاح الروسي وتأثيره على مبيعاتها، تهدد الولايات المتحدة الدول التي تفكر في شراء أسلحة روسية متطورة ومنها “إس 400”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

22 تعليقات

  1. و ما دخل الجزائر في الموضوع ؟ ههههه طبعاً سنشتريه و روسيا ستبيعه لنا ؛و أين هو المشكل ؟ الجزائر لا تتسلح لضرب جيرانها و لا تفكر فيهم أصلاً و من قال إن الأسلحة الروسية غير جيدة أقول له العالم كله يريد شرائها و لكنها لا تبيعها لأي أحد ؛

  2. هل هذه الأسلحة الروسية المتقدمة والتي تحظى بدعاية اعلامية كبيرة اخترعت من اجل التجارة… او للانتصار في المعارك. يبدو لحد الآن هذه الأسلحة ك “إس 500” الجديدة ومن قبلها “إس 300” و “إس 400” …لم نسمع او نشاهد قدرتها الفعالة في ميادين المعارك. يكفي ان هذا النوع من الأسلحة موجود في سوريا منذ عدة سنوات ولم تردع حتى “إسرائيل” على الكف من اعتداءاتها المتكررة في ضل “إس 400”. اللهم إذا كانت روسيا الاتحادية تطبق في هذا البلد العربي الحليف بالرغم من نفسه لروسيا: سياسة جحا: “اخطي رأسي واضرب”. المعروف في الحروب ان الأسلحة الجديدة تستخدم لاختبار فعاليتها في ميدان المعارك. لمذا لم نسمع فقط عن هذا السلاح الروسي إلا فعاليته النظرية. ما الذي يمنع روسيا من هذا. هل فعلا روسيا واثقة لهذه الدرجة من نفسها ومن قدرة اسلحتها حتى ولو لم تجربها في ميادين المعارك الحقيقية. نأمل ألا تكون تلك مجرد “الألعاب نارية رطبة” صالحة فقط للكومبيوتر.

  3. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسوله الكريم وبعد :
    أولا نعرف أنه وكلما ذكرت قوة الجزائر العسكرية إلاّ وبدأ البعض في إساءة الظن والقول أنها وجدت لتدمير الجيران وغيره من التفاهات لكن لا يهم فقوة الجزائر ليست بالجديدة على وستظل القوة الإقليمية في المنطقة بإذن وليس فقط شمال إفريقيا بل وإفريقيا بأكملها وذلك ليس راجع للقوة العسكرية فقط بل وبشعبها الذي أثبت ذلك حين لم يكن لديه من السلاح إلاّ العزيمة وقوة الحق حين أخرج المستعمر الفرنسي وستظل كذلك لأنها دوما في نصرة المظلومين ونصرة الحق وستظل لأن التاريخ لم يسجل على الجزائر أنها تآمرت على أي بلد كان سيما العربي منه، فليست الجزائر من إجتاحت الصحراء الغربية في سبعينات القرن الماضي وليست الجزائر تآمرت على إخوانها وليست من دبرت المكائد للغير لذلك كفانا تفاهات وتطاول على ما بقي من شرف هذه الأمة فالجزائر بإذن ستظل شامخة لا تخضع إلاّ لله

  4. الشراء السلاح مهم جداً الدفاع على البلد، لكن الصناعة و التنمية جدا مهمة كذلك، حدود الجزائر امنة 100% من الجهتين المغرب الأدنى و المغرب الأقصى و أتمنى على صناع القرار في بلدي ان يعرفوا ان مصلحة الجزائر هو بناء المغرب الكبير المغرب الشعوب.

  5. هناك بعض التعليقات التي تقلل من اهميه وفاعلية السلاح الروسي بسبب التعصب في الرأي الذي يطغى على الموضوعيه في التعليق.فمن يمدح السلاح الروسي ويعرف اهميته هي منظمات متخصصه بالسلاح على مستوى العالم واغلبها امريكيه .وما تحذير امريكيا لحلفاءها من اقتناء هذا السلاح لهو اكبر دليل على فاعليته
    وإلا فلما تقتني تركيا واليونان هذا السلاح ان كان غير فعال.

  6. اوجعني راسي حين اقرا تعليقات البعض الذين يفتخرون فيها بصناعة اسلحة روسيا و كانها صنعت لاجلهم و يتسولون اقتناءها من اجل التفوق على جارهم الغربي الذي هو من ملتهم و دمهم!
    تعبير واضح عن مدى تخلف و جهل البعض، ان لم يكن الكثير منا،
    فاللهم ارحمنا و الطف بامتك التي اخرجت لخير البشرية!

  7. هم يصنعون و يحلبونها بسؤالهم و نحن نتشاجر
    امة من غباءها تشتمز الامم

  8. إلى كريم محمد -الجزائريون الأحرار الذين أعرفهم كلهم يحبون المغرب و المغاربة. هم إخواننا و نحن إإخوانهم. أما الحروب فهي للأغبياء و الأشقياء. على أي حال مرحبا بك في المغرب

  9. الى ” الاحترام” احسنت كل الاحسان بتعليقك. نحن يجمعنا التاريخ والدين واللغة والثقافة والحضارة ووحدة المصير ويفرقنا حدود اصطناعية يخدمها حكام بارعون بالتمثيل وضعوا على روؤسنا محميون من اعدائنا يقولون ما لا يعنون، جل جهدهم ابقاء تركة الاستعمار حية قائمة، لا ينخدع بهم الا ساذج او منتفع ممن لا مبدا له. حينما يأت الوقت للوحدة وسوف يأتي لا محالة سيتفاجأ الاعداء بالسرعة التي ستزيل بها هذه الحدود.

  10. لايمكن لروسيا أن تتفوق على أمريكا. فلننظر مثلا إلى ميزانية الدفاع في كلا البلدين لنعرف من يتفوق. ميزانية روسيا كلها لاتساوي ميزانية ولاية كاليفورنيا.

  11. الجزائر قارة والاس ٤٠٠ لا يكفي يجب العمل علي الحصول علي 2انضمة اس ٥٠٠ لي قدرتها علي اسقاط الاقمار الصناعية القريبة ولي تغطية كل دول الساحل والصحراء

  12. الى المعلق كريم محمد حسن لغتك، وتمكن جيدا من الإنشاء قبل كتابة أي تعليق، ونحن كجيران للجزائر لا نخافها او نهابها، بل أخلاقنا ولغتنا وديننا هي نفس اخلاق ودين ولغة شعب الجزائر، فحسن الجوار مفروض علينا بقوة أواصر التاريخ والحضارة، وليس قوة السلاح، مع الأسف أمثالك سطحيوا التفكير هم سبب البلاء في هذه الأمة.

  13. أنا في الحقيقة لاأتق في الأسلحة الروسية مهما تحدثوا عنها .

  14. البيروقدار TB4 هو من سيعجل بإدخال هذا النظام للمخزن ،ان شاء الله تركيا هي المستقبل لقهر كل اسلحة الغرب

  15. السيد كريم. و مالك من الكرم إلى الأسم. من هم جيران الجزائر!؟ أليسوا إخوان في الأصل والتاريخ والحاضر والمستقبل.؟ أمثالك! وأعوذ بالله من أمثالك. هم من ضيعوا هذه الأمة

  16. بالأحرى عليك اولا ان تغير الاسم اولا قبل التعليق في هذا المنبر المحترم
    لأنك تلطخ هذا الاسم العزيز علينا.الرسول الكريم الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم اوصى بالجار ولو كان يهوديا.

  17. عطفا على اماني كريم محمد : لو كان شراء السلاح بالمليارات كاف لاعطاء القوة لبلد ما لصارت السعودية اقوى دولة في العالم بينما العكس صحيح ،.فهاهي غارقة في الوحل اليمني وتتلقى الهزائم الواحدة تلو الاخرى .
    ان كنت تقصد ب” دول الجوار” ان يرتعب المغرب فالمغرب قوة لا تهاب احدا برهنت على ذلك منذ الماضي العريق يوم كان نفوذها يشمل اسبانيا والجزائر وهلم جرا حتى نهر السينغال. كنت اتمنى ان تعلق امانيك سيد محمد على شراء الجزائر ما تيسر من السلاح والتقنية لتصير بقوتها سندا للأمة العربية في حال اتفق العرب على ان يتفقوا ، او قيمة مضافة لقوة مشروع المغرب العربي حال تشكله!

  18. رد على كريم محمد. من هم جيران الجزائر؟ المغرب طبعا وتونيدس لييا مالي موريتانيا. تقصد طبعا المغرب. عجبا ليس للمغاربة مشاكل مع الجارة الشقيقة. سوى ان جنرالات الذي خلفهم الاستعمار الفرنسي يحاولون خلق مشاكل للمغرب عبر دعهم لشرذمة من المرتزقة جنوب المملكة. أما الشعب فالحمد لله لا مشاكل. نحن اخوة الى الابد

  19. تفوق السلاح الروسي والتكنلوجي الصيني مهم للحد من جبروت امريكا لكن ما أحزنني هو التعليق الاول
    على الجزائر شراء. س .500 لأجل تدمير الجار العالم يتوحد لأجل البناء ونحن لا نفكر إلا في خراب بعضنا البعض إلى مثى تمحي هذا التخلفت

  20. ليس من العدل أن يحال طرمب لوحده على المعاش ؛ بل لا بد أن تحتل معه إف 22 وإف 35 لترتاح من عناء العدوان على شعوب العالم وتمارس هوايتها الفضلة في رعاية الأبقار !

  21. على الجزائر شراء ه فهو متفوق على س اربعمئة فسيخاف جيرانها اكثر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here