روسيا تتوقع من تركيا أن تبذل قصارى جهدها من أجل سلامة البعثات الدبلوماسية والسياح الروس

موسكو- متابعات: أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر غروشكو، اليوم السبت، أن روسيا تتوقع من السلطات التركية أن تبذل كل ما في وسعها لضمان أمن البعثات الدبلوماسية الروسية والسياح الروس في البلاد.

وقال غروشكو للصحفيين: “الوضع الأمني يقلقنا كثيرا لقد مررنا بمأساة واحدة ونحن ننطلق من حقيقة أن السلطات التركية ستفعل كل ما هو ضروري بأكثر الطرق موثوقيه لضمان أمن موظفينا الدبلوماسيين وليس الدبلوماسيين فقط.”، وفق ” سبوتنيك”.

وأضاف “هذا ينطبق على جميع المواطنين الروس بشكل عام. أنت تعلمون أننا نراقب بعناية الوضع الأمني في جميع البلدان. لدينا قسم خاص مسؤول عن ذلك، وننشر على موقع وزارة الخارجية (الروسية) الإلكتروني، بانتظام معلومات عن الوضع في هذا أو ذاك البلد المعين، مع التوصيات ذات المناسبة”.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، يوم الجمعة الفائت، أن الكرملين واثق من أن تركيا ستتخذ جميع الإجراءات من أجل سلامة موظفي السفارة وكل شخص روسي.

يذكر أن السفير الروسي لدى تركيا، أليكسي يرخوف، كشف عن تهديدات مباشرة تلقاها بعد أن تفاقم الوضع في إدلب السورية الذي تسبب في هستيريا معادية لروسيا في الشبكات الاجتماعية التركية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here