روسيا تؤيد عقد اجتماع حول تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني في أقرب وقت ممكن   

موسكو/ الأناضول – أعلنت وزارة الخارجية الروسية، السبت، تأييدها عقد اجتماع في أقرب وقت ممكن، حول تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني.
ونقلت وكالة سبوتنيك  المحلية عن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف قوله، إن بلاده تؤيد عقد اجتماع للجنة حول تنفيذ خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني .
وتابع موضحا،  نؤيد إجراء الاجتماع المذكور في أقرب وقت ممكن، لكن الإدارة الخارجية الأوروبية هي المسؤولة عن الخدمات اللوجستية والقضايا التنظيمية كمنسق للجنة.
وأشار إلى أن اللجنة اجتمعت سابقا في فيينا، وكانت فاعلة في جمع وجهات النظر، لافتا إلى أنه من المقرر أن تعقد الجلسة التالية في العاشر من يونيو/حزيران المقبل.
وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.
وتضاعف التوتر، مؤخرا، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن ، وطائرات قاذفة، واعتزامها إرسال جنود إضافيين إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.
كما يتصاعد التوتر بين طهران ودول بالخليج تتهمها بتهديد المنطقة مثل السعودية والإمارات.
ودعت الرياض لقمتين بنهاية مايو الجاري لبحث تلك التهديدات بعد وقت قصير من استهداف 4 سفن تجارية بالمياه الإقليمية للإمارات بينهما سفينتان سعوديتان، بخلاف استهداف حوثي لمحطتي ضخ تابعين لأرامكو السعودية.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here