روسيا بدأت نقل وحدات حرب إلكترونية إلى قاعدة حميميم في سورية على متن طائرة من طراز “إيل-76”

موسكو – الأناضول – ا ف ب: اتخذت وزارة الدفاع الروسية خطوات لتعزيز قدراتها في سوريا في مجال الحرب الإلكترونية؛ وذلك على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20” قبل نحو أسبوع.

 

وأفادت صحيفة “إزفيستيا” الروسية بأنه تم، الإثنين، إيصال أولى وحدات الحرب الإلكترونية إلى قاعدة حميميم على متن طائرة من طراز “إيل-76”.

وأوضحت أن مهمة تلك الوحدات ستكون التشويش على عمل الرادارات وأنظمة الاتصالات والتحكم بالطائرات التي ستهاجم الأراضي السورية، والتشويش على عمل أنظمة الملاحة الفضائية.

وإضافة إلى سوريا، سيشمل نطاق عمل وحدات الحرب الإلكترونية تلك الأهداف الواقعة في المناطق المحيطة في البحر المتوسط، حسب المصدر نفسه.

 

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، الإثنين، أن روسيا قررت تسليم منظومة “S-300” لسوريا على خلفية إسقاط طائرة “إيل-20”. 

 

يشار إلى أنّ منظومة “إس-200” الدفاعية الجوية التابعة للنظام السوري، أسقطت في 17 سبتمبر/أيلول الجاري، طائرة عسكرية روسية من طراز “إيل-20″؛ ما أدّى إلى مقتل 15 عسكريا روسيا كانوا على متنها.

 

وقالت روسيا إن دفاعات النظام أسقطت الطائرة بالتزامن مع ضربات نفذتها مقاتلات إسرائيلية في سوريا، واتهمت إسرائيل بالتسبب في هذه الملابسات الخطيرة لأنها لم تعط إنذارا مسبقا بوقت كاف، فضلا عن اتخاذ مقاتلاتها الطائرة الروسية لغطاء لها من مضادات الطيران السورية.

 

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. نظام 4 krasukha للحرب الالكترونية هو نظام دفاع الكترونى اساسه يقوم على خلق قبة تشويش على مسافة 300 كلم ….نظام معطل لخرائط g.p.s ومخرب للانظمة المحمولة على متن الطائرات الرادارية
    radar awacs يعمل على تفعيل الاعماء الالكترونى.وللحقيقة التكنلوجية يمكن اعتباره من اعتى وسائل الحرب الالكترونية الحديثة ولا يوجد له نظير غربى …..للاشارة فقط …الجيش الجزائرى كان قد تحصل
    على هدا النظام مند سنة 2013.

  2. this is all B.S. EVen if they moved all the Russian arson to Syria they do not dare using it. Syrians anyway will not have access to this weaponery in their own country because the Russians are managing Syria. Russia will never let anything happens and hurts Israel. So Syrians , Iraniansand of course all Arabs are more cowards than firing a firework onto Israel. Shameful , shameful shameful.

  3. استخفاف وتشكيك
    هناك من الأفكار التي باتت تسيطر على عقول الكثيرين نتيجة الإعلام الخليجي والسعودي بالتحديد ، مفادها أن الحرب مع إسرائيل غير مجدية ، ويذهب البعض على عدها مسرحية، وهم بهذه يطبقون المثل (عنزة ولو طارت) قحتى لو رؤا ما يخالف قناعاتهم من حرب مباشرة مع الصهاينة ومن ظهور دلائل انتصار .. سيهرب هؤلاء ويخبئون خلف الجدران خوفا من مواجهة الحقيقة.
    فهل يمكننا أن نثق بمن اعتبر أن مواجهة حزب الله لإسرائيل بعام 2006 مغامرة غير محسوبة .. بينما نراه بذاته يتبنى تمويل المعارضة السورية بتمويلها لحرب الدولة السورية لسنوات ويراها أنها أمر واجب شرعا .. هل هو يفعلا يحمي الشعب السوري عندما يموله ببعض السلاح لمحاربة الدولة أم يقوده إلى حتفه ؟؟
    تساؤلات لمن يشكك بالقرار الروسي وبمن يشكك بانهيار المشروع السعودي الإسرائيلي في المنطقة

  4. فقد قامت طائرة روسية من نوع “سو 35” بسحب “حمامة أمريكية من نوع “إف 22” “من أذنيها وقدفت بها بعيد عن الأجواء السورية ؛ وهي الحمامة التي كان ينتظر النتن “بمنقارها “غصن الزيتون” في وقت أحرق فيه كل أشجار الزيتون بفلسطين !!!

  5. أمام تطويق عنق النتن ياهو بالأغلال والسلاسل ؛ سيرفع نباحه إلى أن “تسمعه زوجته بالبيت” !!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here