الرئیس الإيراني يقوم بزيارة تاريخية إلى الكويت وسلطة عمان الأربعاء المقبل ضمن جولة خليجية للمرة الأولى لإجراء مباحثات مع المسؤولين في البلدين تتناول تعزيز العلاقات والتطورات الإقليمية والدولية

rohani

طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:

أعلن مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني أن الرئيس حسن روحاني سيقوم بزيارة إلى سلطنة عمان والكويت تلبية لدعوة رسمية من السلطان قابوس والأمير صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال برويز إسماعيلي مساعد مدير مكتب الرئيس إن الرئيس الإيراني سيقوم بزيارة تستغرق يوما واحدا تلبية لدعوة من سلطان عمان وأمير دولة الكويت، الأربعاء 15 فبراير/شباط الجاري.

وأوضح مساعد مدير مكتب الرئيس الإيراني أنه من المتوقع أن يجري روحاني لقاءات ومحادثات مع كبار المسؤولين العمانيين في العاصمة مسقط.

وتابع أن روحاني سيغادر مسقط مساء الأربعاء متوجها إلى الكويت، مشيرا إلى أنه سيجري محادثات خاصة ولقاءات أيضا مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية الكويتيين.

وبين إسماعيلي أن الرئيس حسن روحاني وخلال زيارته سيرافقه عدد من الوزراء والمستشارين، إضافة إلى ممثلين عن القطاع الخاص الإيراني، مضيفا أن من أهم محاور الزيارة بحث سبل تنمية العلاقات الثنائية في القطاعين الحكومي والخاص وبحث القضايا الاقليمية.

كما أفاد بأن روحاني سيعود في اليوم نفسه إلى طهران.

وتتزامن جولة روحاني الخليجية مع جولة أخرى يجريها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح زار طهران، أواخر الشهر الماضي، وسلم الرئيس الإيراني رسالة من أمير الكويت بعد تكليف القمة الخليجية التي عقدت في سبتمبر/أيلول الماضي في البحرين للكويت، بإجراء حوار مع إيران، ممثلةً لدول الخليج.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here