روحاني يرد بلهجة شديدة على ترامب: “لا تهدد أبدا الأمة الايرانية” وباريس تطالب ايران ب”العدول عن الرد” على مقتل سليماني والكويت تدعو المجتمع الدولي لصيانة أمن واستقرار المنطقة

طهران ـ  باريس ـ الكويت ـ(أ ف ب) – رد الرئيس الايراني حسن روحاني الاثنين على تصريحات شديدة اللهجة لنظيره الاميركي دونالد ترامب الذي توعد السبت باستهداف 52 موقعا ايرانيا، وكتب على تويتر مخاطبا اياه “لا تهدد ابدا الامة الايرانية”.

واضاف روحاني “من يشيرون الى العدد 52 عليهم ان يتذكروا ايضا العدد 290″، في اشارة الى طائرة الايرباص التابعة للخطوط الجوية الايرانية والتي اسقطتها بارجة اميركية فوق الخليج في تموز/يوليو 1988 ما اسفر عن مقتل ركابها ال290.

من جانبه طالب وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الإثنين طهران بالعدول عن الرد على مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني في ضربة أميركية في بغداد أعقبتها تهديدات متبادلة بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب والمسؤولين الإيرانيين.

وقال لودريان في تصريح لمحطة “بي اف ام” التلفزيونية الفرنسية ” من الضروري أن تعدل إيران عن الرد والتصعيد”، مؤكدا أنه “لا تزال هناك مساحة للدبلوماسية”.

بدوره دعا مجلس الوزراء الكويتي المجتمع الدولي للاضطلاع بمسؤولياته التاريخية في صيانة أمن واستقرار هذه المنطقة الحيوية من العالم ، مشددا على كافة الأطراف ضبط النفس لتجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة . وأوضح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء انس الصالح اليوم الاثنين عقب اجتماع المجلس الأسبوعي ان المجلس تابع بقلق بالغ تطورات الأحداث المتسارعة في المنطقة مؤخرا واستمرار مظاهر التصعيد وتداعياتها الخطيرة على الأمن والاستقرار الإقليمي . وأضاف ان رئيس الوزراء تابع الاستعدادات التي قامت بها مختلف الأجهزة الحكومية المعنية وكذلك التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة أي طارئ في هذه المرحلة الدقيقة.

 

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

10 تعليقات

  1. تهديدات لترامب بان لا تهدد الأمة الإيرانية . امريكا ترتعد خوفا

  2. امريكا لا تريد الحرب واذا دخلت الحرب سوف تخسر الكثير سوف تخسر البقرة والحليب معا والاقتصاد الامريكي يتعكز والشعب بين نارين نار الظرائب ونار غلاء البترول

  3. روحاني يرد بلهجة شديدة على ترامب: “لا تهدد أبدا الأمة الايرانية
    *********
    كيف يزعجكم التهديد؟
    أربعة عقود وأنتم في حالة حرب وتهديد القريب والبعيد

  4. اوافق المنسق على ان اوروبا بسوقهم أصبحت كالجامعة العربيه ومنظمه العالم الاسلام والدول العربيه والأفريقية المقابله للبحر الأحمر المزمع بخششتها والتي ستصدعنا بكره وأصيلا ( اسم طويل وما في زبده) والذي فعلا يقرفني عندما اسمع هذا الميكرون او الميكروفون الفرنسي وكأنه ملك الملوك وبالعربي (يا ارض اشتدي وما حدش قدي) الى اخواننا في المغرب العربي يعني ( مِثلي )

  5. الكويت تتحسس راسها وتقرء بتعقل الكثيرمن دول المنطقه تخاف لا تخجل ولاتراعي لا زمة ولا ضمير ولادين هاهم يكتبون بنظرهم اخر فصول فلسطين وهبو القدس الجولان خربو سوريا العراق ليبيا اليمن ولم يهتز بهم شعره ولكنهم يخافون كسيدهم الامريكي ومشغلهم على بني جلدتهم ولم يراعو حرما ولا ارض مقدسه من يضيع فاسيطن القدس اضاع مكه والمدينه

  6. إرحلو من منطقتنا أيها اللصوص .. المستعمرين إرحلو عنا أتركونا بسلام .. إرفعوا أيديكم عن خيراتنا .. إسحبوا عملاءكم وارحلوا … ما جاءنا منكم سوى الخراب والدمار لديننا ودنيانا… لا نريد خرابكم لا نريد خردتكم ما نريده أن نعيش بسلام.

  7. الأوربيون لا محل لهم من الإعراب فقد قزمهم ترامب وحتا الوحدة الأوروبية لم تعد سوى نسختا أفضل قليلا من الوحدة العربية

  8. الأوربيون لا محل لهم من الإعراب فقد قزمهم ترامب وحتا الوحدة الأوروبية لم تعد سوى نسختا أفضل قليلا من الوحدة العربية

  9. لن تقوم الحرب الا ودول الخليج.
    قد فطست هلع وخوف. فهم بين سندان ترامب ومطرقة خامئني.،

  10. ايها اللودريان الغبي المساحة الدبلوماسية في( ……..) ارحلوا من منطقتنا ياعبدة الشيطان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here