روحاني وماكرون يؤكدان على أهمية أمن المنطقة وحرية الملا حة و البحث عن طرق لخفض التوتر  والتوصل إلى حلول مناسبة للقضايا الإقليمية والدولية

طهران (د ب أ)- أكد الرئيسان الإيراني حسن روحاني والفرنسي إيمانويل ماكرون على ضرورة مواصلة الحوار والبحث عن طرق لخفض التوتر في المنطقة والحفاظ على حرية الملاحة.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية اليوم الأربعاء عن روحاني القول، في اتصال هاتفي مع ماكرون مساء أمس، إن “التعاون النفطي والمصرفي من الحقوق الرئيسية لإيران فيما يتعلق بالاتفاق النووي”.

وأكد روحاني وماكرون خلال الاتصال الهاتفي على أهمية أمن المنطقة وحرية الملاحة.

وحذر روحاني من أن “هناك محاولات أمريكية استفزازية مستمرة، بالرغم من الجهود الإيرانية الفرنسية لخفض التوتر”.

ولفت إلى أنه “بإمكان فرنسا، باعتبارها أحد أقدم شركاء إيران، أن تلعب دورا في تهدئة الأجواء بالمنطقة والعالم”.

من جانبه، أكد ماكرون لروحاني التزام فرنسا بالاتفاق النووي، كما رحب بمقترح روحاني للتشاور بين خبراء البلدين للتوصل إلى حلول مناسبة للقضايا الإقليمية والدولية.

وتقوم فرنسا بجهود دبلوماسية لتسوية القضايا الإقليمية والحفاظ على الاتفاق النووي؛ وتدعو جميع الأطراف إلى بذل كل الجهد في هذا الخصوص.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. في الاتصال الهاتفي طلب ماکرون أن یحضرروحاني في قمة G7 لکي یلتقي مع ترامب ولکن إیران رفضت الطلب الآمریکي .
    ترامب من آماله التقاط صورة تذکاریة مع روحاني أو ظریف لکي یستفید هذه الورقة في الانتخاب الریاسیة المقبلة و لکن الإیرانیون اذکیاء. : )

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here