روحاني: مبيعات النفط الإيراني مستمرة كما هو متوقع وزادت ب750 مليون دولار خلال 9 أشهر وواشطن لن تستطيع منعنا من تصدير منتجاتنا النفطية

 

طهران/ محمد قورشون/ الأناضول – قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إن مبيعات بلاده من النفط مستمرة كما هو متوقع، مشيرا أن الولايات المتحدة لن تستطيع منعهم من تصدير الغاز والنفط ومنتجاتهما.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها روحاني، الأربعاء، عقب اجتماع مجلس الوزراء الإيراني في العاصمة طهران.

وأوضح أن عائدات الصادرات غير النفطية لإيران، ازدادت 750 مليون دولار خلال الأشهر الـ9 الأخيرة.

ولفت إلى أن النشاط الاقتصادي لبلاده، يسير بوتيرة إيجابية ومشجعة، رغم الضغوط التي تمارسها الولايات المتحدة.. الولايات المتحدة لن تنجح في عرقلة صادرات النفط الإيرانية .

من جهة أخرى، انتقد روحاني الزيارة المفاجئة التي أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأسبوع الماضي، إلى قاعدة عين الأسد في محافظة الأنبار العراقية.

وقال في هذا الصدد، إن الولايات المتحدة زعمت إنقاذ أفغانستان والعراق عام 2003، ولكن إذا كان ذلك صحيحا فلماذا لا تجرون زيارة رسمية وعلنية .

وأشار إلى أن دخول ترامب إلى قاعدة عسكرية صغيرة بطريقة خفية وفي ليلة مظلمة والتقاطه الصور مع الجنود، ومن ثم مغادرته العراق بعد ساعة أو ساعتين، يعني بمثابة هزيمة وفشل للولايات المتحدة بالمنطقة، وأن الشعب العراقي غير راض عنها.

وبيّن روحاني أن مسؤولي الولايات المتحدة يخشون الظهور بين الشعب في سوريا ولبنان وأنهم لا يتمتعون بشعبية في المنطقة.

وكان ترامب قد أجرى زيارة إلى قاعدة عين الأسد العسكرية في الأنبار العراقية، الأسبوع الماضي، برفقة زوجته ميلانيا، ثم غادرها بعد 3.5 ساعات دون أن يلتقي أيا من المسؤولين العراقيين.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. ابو مردان الدافي
    ============
    الشيطان هو من يقتل شعبه و يتآمر على جيرانه ٤٠ عام من الحروب العبثية و المشبوهة بدها نظام الخميني المجر ناهيك عن الثروة المنهوبة من قبل اللصوص مزدوجي الجنسية

  2. اين القروش من عائدات النفط ؟ نعم ،البيع بموافقة الأمريكيين والإسرائيليين ، نتيجة الحروب المستمرة وقتل شعوب المنطقة ، 80 مليون سجين إيراني بسبب سياساته وعلاقاته المشبوهة ،

  3. هذا الكلام صحيح %100 الامريكان كالشياطين يوسوسون ولا يظهرون للعيان

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here