روحاني في اتصال مع امير قطر: إيران تولي أهمية كبرى لأمن الملاحة بالخليج الفارسي وبحر عمان ومضيق هرمز لحماية مصالح شعبها

 

 

طهران ـ (د ب أ) – قال الرئيس الإيراني حسن روحاني إن بلاده تولي أهمية كبرى لحماية أمن الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان، وتبذل قصارى جهدها في هذا السياق، كما ترى ان حماية الأمن في هذه المنطقة يضمن تنمية ومصالح شعوبها .

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد ال ثاني”، عصر اليوم الاحد، مع الرئيس روحاني،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية(إرنا).

كما أكد روحاني على إمكانية توفير الأمن والاستقرار في منطقة الخليج من خلال التعامل وتظافر الجهود بين الدول المتشاطئة وفي إطار إجراءات أمنية مشتركة.

وتابع أن التجارب التاريخية تشير إلى أن تدخل الأجانب لم يسفر سوى عن المزيد من التوترات وتعقيد ظروف المنطقة.

من جانبه ،قال الشيخ تميم الى ثاني، إن قطر لن تدخر جهدا في سياق خفض التوترات؛ مبينا أن المنطقة ينبغي تأمينها بواسطة الدول المتشاطئة، “وقطر لديها مواقف واضحة في هذا الخصوص، ونحن نرغب في التعاون مع ايران بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والامن الاقليمي”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here