روحاني: سنطلق قمرين صناعيين إلى الفضاء الأسبوع القادم

طهران/ محمد قورشون/ الأناضول – أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن بلاده تعتزم إطلاق قمرين صناعيين إلى الفضاء، الأسبوع القادم، عبر صواريخ مطورة محليًا.
جاء ذلك في كلمة ألقاها، الخميس، خلال مراسم إحياء الذكرى السنوية الثانية لوفاة الرئيس الإيراني الأسبق علي أكبر هاشمي رفسنجاني.
وقال روحاني إن قدرة إيران الدفاعية وإمكاناتها التكنولوجية في الوقت الراهن هي نتاج لجهود رفسنجاني.
ووصف رفسنجاني بأنه كان أحد الشخصيات السياسية الفريدة في إيران، وأنه أدى دورًا مهمًا في الحرب الإيرانية – العراقية.
من جهة أخرى، قال روحاني سنطلق الأسبوع القادم قمرين صناعيين إلى الفضاء بصواريخ من إنتاجنا.
ولم يقدم الرئيس الإيراني تفاصيل أخرى حول القمرين الصناعيين.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

7 تعليقات

  1. السعوديه والخليج وشمال أفريقيا المغرب سيخرج لاانباء بانهم يطلقون أقمار صناعه لهم وهذا لا مقارنه له بالأقمار الايرانيه هذه الدول تدفع أموال وبالحقيقة تستأجر ساعات استخدام صواريخ قمر غربيه وليس لهم حق الللك ما هو الا حق استخدام ويلقبونه باقمارهم بينما الأقمار الايرانيه صناعه وملك خاص للإيرانيين ولكن العربي لا يريد ان يسمي المقر اءيق كما هي في الواقع

  2. يا روحانى انا عندى 3 أقمار صناعيه متلقحه في الفضاء وممكن اسلفك 2 منهم ولا توجع قلبك مع الامريكان .

  3. هنيئا للجمهورية الاسلامية الإيرانية على هدا الإنجاز العظيم ، فرغم العقوبات الاقتصادية ورغم كل ما يعملون الصهاينة العرب لتغيير النظام وتحطيم طموحاتهم يتفوقون في العلم والتكنولوجيا وفي جميع المجالات . الله يحفظ الجمهورية الاسلامية من كل مكروه وينصرها على اعداءها يا رب .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here