روحاني: جاهزون للحوار مع الغرب

iran1

طهران ـ ملتم أوزون:

أفاد الرئيس الإيراني “حسن روحاني” اليوم، أن بلاده مستعدة للحوار مع الغرب، في حال اعترف الأخير، بحقوق الشعب الإيراني وعلى رأسها، حقه في استخدام الأنشطة النووية.

جاءت تصريحات روحاني لدى زيارته ضريح مؤسس الجمهورية الإسلامية الراحل “آية الله الخميني” في طهران، بمناسبة انطلاق أسبوع الدفاع المقدس.

وقال روحاني “الشعب الإيراني جاهز للحوار مع الغرب في ظروف من المساواة والإحترام المتبادل”، مشدداً على أن المحادثات يجب أن تأخذ بعين الإعتبار مصالح الطرفين.

ولفت روحاني إلى أنه يؤيد التعاون والسلام والصداقة، في حال تم احترام حقوق الإيرانيين.

وتأتي تصريحات روحاني بعد يومين من البيان الصادر عن البيت الأبيض، والذي أشار إلى استعداد واشنطن لإجراء مباحثات على أساس من الإحترام المتبادل، حول برنامج الطاقة النووي الإيراني.

وفي الأثناء أعلن حرس الثورة الإيراني أن التجارب السابقة تقتضي توخي الدقة في التعامل مع تصريحات مسؤولي البيت الأبيض، وضرورة الاقتراب بحذر.

(الأناضول)

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here