روحاني: إيران “أعظم” من أن تتعرض للترهيب وسنجتاز هذه المرحلة بنجاح ورفعة وشموخ ونهزم العدو

طهران ـ (أ ف ب) – أعلن الرئيس الإيراني حسن روحاني أن الجمهورية الإسلامية “أعظم من أن يرهبها أحد” وذلك خلال لقاء جمعه مع رجال دين ليل الإثنين.

وقال روحاني خلال لقائه عددا من رجال الدين السنة في حفل إفطار “بعون الله … سنجتاز هذه المرحلة بنجاح ورفعة وشموخ ونهزم العدو” بحسب ما نقل الموقع الالكتروني للحكومة.

وجاءت تصريحاته بعد تعرض أربع سفن، بينها ناقلتا نفط سعوديتان، لعمليات “تخريبية” قبالة السواحل الإماراتية الأحد، في مؤشر على تفاقم التوتر في المنطقة.

ودعت إيران إلى إجراء تحقيق في ما وصفته بالحادثة “المقلقة”.

ويتصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة منذ الاسابيع القليلة الماضية في أعقاب إعلان إيران تعليق بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق العام الماضي وأعاد فرض عقوبات أحادية صارمة على إيران.

والشهر الماضي أدرجت واشنطن الحرس الثوري الإيراني على لائحتها السوداء ل”المنظمات الإرهابية الأجنبية”.

وأثار إرسال واشنطن حاملة الطائرات ابراهام لينكولن والقطع المرافقة وسفينة حربية وبطارية باتريوت وقاذفات بي-52 إلى المنطقة مخاوف من احتمال وقوع مواجهات عسكرية.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. يتكلم متكلا على كثرة صواريخه الدقيقه والباليستيه علاوة على صواريخ S300 الدفاعيه .

  2. العظمة لله
    الرجل الصالح هو الذي يفكر في المنطق ، والكلام لا يغذى وحده، أيها الرئيس.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here