روحاني: إسرائيل تلعب دوراً مدمراً في المنطقة.. تفرض عقوبات وتُحاصر غزة وتساعد “داعش” في سوريا.. ومباحثات أستانة حققت نجاحاً مهماً في الحرب على الإرهاب

 

فيننا/ آشكن كياغان/ الأناضول  قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إن  إسرائيل تلعب دوراً مدمراً في المنطقة ، وإن بلاده تربطها علاقات جيدة مع يهود العالم. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع مستشار النمسا، سيباستيان كورتز، عقب لقاء بينهما في العاصمة النمساوية فيينا، خلال زيارة رسمية.

وتحدث روحاني قائلا إن إسرائيل التي تفرض عقوبات على الناس، وتُحاصر غزة، وتساعد تنظيم داعش في سوريا، تلعب دوراً مدمراً للغاية في المنطقة.

وتطرق روحاني إلى التطورات في سوريا، مبيناً أن  مباحثات أستانة بمشاركة تركيا وإيران وروسيا حققت نجاحاً مهماً في الحرب على الدولة الاسلامية الإرهابي، إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تدعمان التنظيم .

من جانبه، قال كورتز إن تاريخ العلاقات الدبلوماسية بين النمسا وإيران يعود إلى 160 عاماً تقريباً، وإن العلاقات بين البلدين كانت جيدة دائماً.

وأشار أن مباحثات تجري في فيينا من أجل التوصل إلى توافق جديد بعد انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي مع إيران، معرباً عن ثقته بتوصل الأطراف إلى نتيجة إيجابية.

وأضاف أن محاربة معاداة السامية ودعم إسرائيل مسألة مهمة بالنسبة لبلاده، موضحاً بالقول  لا يمكن قبول خطابات تُسائل حق وجود إسرائيل، وتدعو إلى تدميرها.وأكد أن النمسا لن تقبل الاستهانة بالمحرقة اليهودية، وأن أمن إسرائيل موضوع غير قابل للنقاش بالنسبة لبلاده.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. تعليق الرئيس الايراني لم ينقل بامانه بل جاء مشوها عكس تصريحات الرئيس السويدي.
    الرئيس الايراني جاء كلامه ردا على السويدي عندما دافع عن الصهاينه
    فاجابه روحاني انه اذا كانت اوروبا تشعر بانها مدينه لليهود فهذا الامر لا يعنينا ولا يهمنا.
    واكمل ان علاقتنا مع اليهود علاقه محبه وان اليهود مدينون لايران لانها انقذتهم في بابل .اما الصهاينه في فلسطين اضاف روحاني فهم محتلون ويدمرون مدن الفلسطينيين بالقذائف وياخذون بيوتهم واراضيهم ويقتلون الناس وينكلون بهم ويحاصرون غزه ويدعمون داعش بالمال والسلاح ويداوون جرحاهم في مستشفياتهم ويسببون القلاقل في المنطقه.
    هذا ماقاله روحاني ردا على الرئيس السويدي.
    طبعا اعلامهم يحرف ويغير اقوال روحاني. لكن لماذا اعلامنا يتبعهم ويأخذ منهم ولا يرجع مثلا الى موقع قناه العالم باللغه العربيه ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here