رند الأديمي: بالأمس في غزة.. واليوم في صنعاء.. وما بين تضارب عاجل الحدث وتصريح المالكي.. يقع التحالف العربي في قفص الاتهام

رند الأديمي

لم يُفجع العالم بعد، أو أنه لم يرده الخبر الفاجع حتى الآن.

لم يُفجع كما فجع  في مقتل خاشقجي، ولم يرتعب كما أرتعب في أستهداف مصلي نيوزلندا، لأن الفاجعة اليوم  تقع في جغرافية منسية وهي” اليمن”.

تسعون ضحية صباح يوم الأحد 7/4/2019 جراء غارات التحالف العربي على مدرسة طالبات في سعوان” شرق _العاصمة صنعاء ” بإعتراف رسمي على لسان  قناة الحدث الممولة سعودياً في شريطها الإخباري  ” عاجل التحالف يقصف معسكر للمليشيات  في سعوان شرق العاصمة صنعاء”، ولكن جاء توثيق الصوت والصورة ليكونا أبلغ واصدق من (عاجلهم).

 دفاتر متناثرة وجماجم متطايرة لطالبات يمنيات في عمر الزهور  وجثث متأثرة بجراحها ومرقدة في ما تبقى من مشافي العاصمة التي دمرها التحالف .

ثم هرول الناطق الرسمي بإسم قوات التحالف تركي المالكي لينقذ خبر الحدث والعربية العاجل (أن قيادة القوات المشتركة تنفي أن يكون هناك أي استهداف داخل العاصمة صنعاء، أو أن تكون هناك أي عمليات عسكرية في المدينة يوم (الأحد)”.

وما بين تضارب عاجل الحدث وتصريح المالكي يقع التحالف العربي في قفص الاتهام والمدان دائماً في حق اليمنيين.

ليستوقف المحللين كالعادة أن هذا ليس بشيء جديد،.. في الوقت الذي كرر التحالف العربي بقيادة السعودية نفسه في مجزرة استهداف الاطفال في ضحيان التي تقع في محافظة صعدة ليتقارب حادثتها تاريخ الحادثة في  العام الماضي بتاريخ اليوم.

ولنعود بالذاكرة القريبة ونفتش عن الأسلوب الذي يماثله اسلوب التحالف اليوم في اليمن، لنجده قريبا جداً من أسلوب الموساد والكيان الصهيوني في فرض نفسه و تعمده لقتل اطفال غزة ومواجهة المدنيين بنفس الطريقة.. يكرر التحالف العربي نفسه وكأنه يقول أنا من نفس المصنع ونفس المنتج.

كي يبدو الأمر هو عقيدة قتالية للخصم تجبره في خلق الهلع النفسي في استهداف النشأة والجيل الصاعد وترويع الأمان كأساليب الحروب والهزيمة النفسية، حقيقة لا يرى لها المحللون تحليل اخر لما حدث غير ربط ما حدث للطالبات بما حدث لمحمد الدرة واطفال غزة بالأمس لنوضح خيوط المؤامرة وما أمسى في غزة أصبح في صنعاء.

وهكذا وضعنا لكم صور مجزرة اليوم من سعوان صنعاء، لكي تعرفوا ما الذي يحدث هنا في بلاد يدعى اليمن المنسية.

كاتبة يمنية

Print Friendly, PDF & Email

16 تعليقات

  1. والله انه قهر الى متى اين الغيره على فلذة اكبادنا على وطن من اليوم انا عازم على الجبه

  2. اليمن وشعبه الصامد الصابر فى قلوبنا جميعا ولن ننساه حسبنا الله ونعم الوكيل

  3. التعليق:اذا كان الكون كله سكت عن الجريمة التي تبكي الصم الصلاب فإن الله لاتخفى عليه خافية في الارض والسماء
    قولي يارب أرنا ثأرنا فيمن
    ظلمنا اللهم عاجلا وآجلا يا جبار السموات والارض

  4. السبب هو المال السعودي لبريطانيا وامريكا حكومات ومسئولين كرشاوي وللمنظمات الدوليه وموظفيها

  5. ولم يحرك هذا العالم المنافق ساكنا إزاء اطفال اليمن الذين تزهق أرواحهم غارات التحالف السعودي الامريكي بشكل يومي ….

  6. مقال جميييل. من اروع ما قرات عن هذه الجريمة المروووعه.
    حسبنا الله و نعم الوكيل

  7. تكتب أميرة أديم رند الاديمي فيخلد مقالها كاروع ما كتب عن هذه الجريمه.

  8. حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين المجرمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here