رغم عدم إعلانها.. قطر تشارك في “ورشة البحرين” ممثلة بوزير المالية

لندن ـ “راي اليوم”:

رغم عدم إعلانها بشكل رسمي الا ان دولة قطر شاركت في “ورشة البحرين” في المنامة متمثلة بوزير المالية القطري علي شريف العمادي.

وامتنعت العديد من الدول العربية الكشف عن مشاركتها من عدمها، ومنها من ابقتها الى يوم افتتاح و”رشة البحرين”، كالمغرب، الا ان قطر لم تعلن ولم تعلق على المشاركة من عدمها حتى اليوم.

وظهر وزير المالية القطري علي شريف العمادي في افتتاح الورشة بجلوسه في المقعد الامامي للحضور، حسب ما ظهر على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد النائب السابق في مجلس الأمة الكويتي ناصر الدويلة في تغريدة له على “التويتر” مشاركة قطر حيث قال “إن “الشعب الأبي اللي رفض ليش حكومته الرشيدة ما طاعته وقاطعت المؤتمر.. أليس من باب الشفافية أن تسجيب الحكومات الديمقراطية لأصوات شعوبها كما حدث في الكويت.. البرلمان وجه نداء للحكومة والحكومة قاطعت”.

وكانت قناة “الجزيرة” قد استضافت صهر الرئيس الامريكي جاريد كوشنر في حديث مطول بثت فقرات منه قبل افتتاح الورشة في المنامة.

Print Friendly, PDF & Email

33 تعليقات

  1. إيران وا إسرائيل والخليج والدول العربية واحد كلهم يريدون تحطيم الإسلام السني النبوي الشريف كلها مصرحيات ود راما يلعبونها على الشعوب المسلمة والمؤمنين لأ نهم يعرفون أن التسامح الإسلامي يفوق عليهم فاالصبر يااحباب الله أجركم على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم اللهم صل وسلم على نبينا محمد

  2. يا ناس يا عالم قسما عظما لو رفضت قطر الاشتراك في هذا المؤتمر القبيح سوف يتم باشارة من امريكا لدول الحصار بغزو قطر خلال مدة بسيطة على فكرة من منتصف التسعينات وهذه سياسة قطر صراع من اجل البقاء الموامرات و الغدر و نية الغزو قديمة و القاعدة الامريكية بقطر لهذه الاسباب ارجو ان تكون الصورة اتضحت للقراء

  3. الأخت شيرين
    انا اعتذر منك ، حسبتك احد القراء توقع باسم شيرين وهي من مصر ، ولطالما أشادت بالأنظمة في مصر في العقود الأخيرة ونضالها ضد الصهيونيةزورا وبهتانا ، أما وانك عربية لبنانية فيحق لك الفخر فما تعلمنا النضال والكفاح ضد الاستعمار والامبريالية والصهيونية الا من اساتذتنا من الشعب اللبناني الكريم ،فمعذرة عن سوء الفهم من طرفي .

  4. شاكر
    ما كان لك أن ترد ، طالما تفتخر باتفاقية الخزي والعار، كامب ديفيد ، وهي أصل البلاء للأمة كلها ، وكل ماجرى بعده من انكسارات وهزائم كانت من نتاج هذه المعاهدة المشؤومة، وما فعلته قطر او غيرها من اتصالات بالعدو كان تحت هذه العباءة ، وليت نظام مصر اكتفى بالمعاهدة فها هو يشارك الاسرائيلين حصارهم لغزة ، يغلق المعابر ويدمر الإنفاق ويغرق حدود غزة بالمياه والتحصينات الفولاذية ، ثم انكفأ على اهل سيناء يعتقل ويقتل وعزلها عن العالم ومنع المنظمات الاممية الحقوقية من الاقتراب منها وجعل منها سجنا كبيرا تحت بند محاربة الإرهاب، فيا ولدي ما كان ان تلج بحر ا عميقا وانت لا تحسن السباحة ، وماكان لراقصة ان تعاير راقصة اخرى ، فلا تنس ان نظامك هو الداعم والمشجع على التطبيع مع العدو ، وهو أحد المهندسين الكبار لورشة البحرين ، الكلام يطول ولا ينتهي فلا تحرك الغبار .

  5. قطر للحقيقة تتعامل مع أسرائيل من العام 1993 وحتى الان فى الخفاء والعلن وكانت حجة الامير حمد فى 1993 للتعامل مع أسرائيل أنهم محصورين بين دولتين أشرار هما السعودية وأيران !!! وأن السعودية وايران يريدان الخراب وأحتلال قطر وهنا تم التعامل مع أسرائيل وتم جلب رجال الموساد لتدريب رجال المخابرات العامة فى العام 1993 وحتى الان ويشهد فندق شيراتون الدوحة على المئات من لقاءات قطر واسرائيل . ولا غريب فى أرسال وزير المالية العمادى لحضور ” صفقة الخيانة “.

  6. انهم جميعهم يتأمرون على الشعوب العربية منهم بالعلن ومنهم بالخفاء ولا احد منهم يستطيع أن يخالف ترامب الذي يكره العرب والمسلمين ويشتركوا معه في العداء للشعوب العربية اذا هم مثله وما تقوم به قطر والأردن ومصر من تمثيل ضعيف لا يعفيهم من هذا الذنب وان كان التمثيل ليس في أعلى مستوياته من حضر باسماء هذه الدول يعتبر ممثلا لهذه الدول جعلوا الشعوب العربية مهزلة أمام شعوب العالم لأنهم بعيدون جميعهم عن الديمقراطية الا يخجلوا أمام رؤساء العالم الباقيين فكوريا الشماليه لا يوجد فيها ديمقراطية ويحكم شعبه بالحديد والنار ولكن عندما يتعلق الأمر في وطنه يتحدى امريكا والعالم كله فلماذا لا يكونوا كهذا الزعيم يتحدى امريكا بالسلاح الموجود لديه نعم والاقرب من ذلك فهي إيران التي تتحدى امريكا لأجل وطنهم اين انتم من هؤلاء ماذا سيكتب عنكم التاريخ الا يكون موقف الدولة العثمانية العظيمة من فلسطين درسا لكم وتكونوا مثلهم من اي كوكب نزلوا علينا هؤلاء الزعماء لماذا لا يصارحوا شعوبهم بما يقع لماذا لا يعتبروا لشعوبهم قيمة بدلا من اعتبارهم كخراف لن تنفعكم لا امريكا ولا اسرائيل لان التاريخ له اذان وعيون ولسان ولن يرحمكم.

  7. قطر لديها علاقات مع إسرائيل منذ عام 1995 و قطر تعمل لمصلحة إسرائيل مثل ما هو واضح في دعم الأنقسام الفلسطيني و دعم ثورات الفوضى العربي من أجل أمن و أستقرار و أزدهار إسرائيل ……. يجب علينا تذكر قاعدة العديد الأمريكية في قطر دائما ابدا و ما قامت به في غزو العراق و أفغانستان ………

  8. عندما يكون للعرب راي فلن يحضروا قمة البحرين فهم دائما لا رأي لهم وهم غير فاعلين ودائما مفعول بهم ومن منهم يستطيع أن يقول لا فكلهم أمام امريكا سمعا وطاعة لان امريكا كما تدعي أنها بلاد الديمقراطية فالديمقراطية لها لوحدها إنما تدعم الزعماء العرب على الابتعاد عن الديمقراطية وتدعمهم لقهر شعوبهم والتنكيل بهم وكلهم يحجون لها لخدمة إسرائيل على حساب الشعوب العربية ولنا قصص مع قائد الانقلاب والمرحوم مرسي وقتل خاشقجي وطاغية سوريا فطالما الحاكم العربي يسمع لها فهي تغظ الطرف عنه مهما فعل بشعبه ومن أوقف الربيع العربي هي امريكا التي هي اصل البلاء للشعوب العربية تركوا العالم كله واستعبدوا الشعوب العربية ويدعمون الأنظمة القمعية فمن هو الذي لا يستطيع حضور صفعة القرن.

  9. الي ساعي ، السادات قام بعقد لتفاقية السلام مع اسرائيل بعد ان خاضت مصر 4 حروب استشهد فيها عشرات الاف من الشباب و بعد انهيار الاقتصاد المصري و كان من وجهة نظره ان كفي حروب و ليأتى السلام و الاستقرار لمصر ,، اتفقنا او اختلفنا معه الا انه قما باتفاقية كامب ديفيد علنا امام العالم اجمع ، اما قطر فهى تجعجع و تصرخ و تولول على الشعب الفلسطيني و تدعى انها تقاطع اسرائيل و انها تدعم المقاومة ، مع ان هذا غير خحقيقي اطلاقا لديها اكبر قاعدة امريكية فى المنطقة و علاقة الدوحة و تل ابيب حميمية جدا و الاسرائليون يمرحون و يدخلون قطر بكل حرية و على رأسهم رئيسهم شيمون بيريز حين كان يتجول فى شوارع الدوحة و قناة الجزيرة تصور الزيارة لحظة بلحظة و كانت لافتات اهلا شمعون بيريز ترفرف فى كل الدوحة ، غير التطبيع الاقتصادى الرائع هناك التطبيع الرياضي حيث استقبلت قطر عدة فرق اسرائيلية و عزف النشيد الوطني الاسرائيلي ناهيك عن التطبيع الاعلامي عبر قناةا لجزيرة الذى يستضيف قيادات جيش الاحتلال ليتحدثوت بكل اريحية ، الفرق بين امير قطر و السادات هو النفــــــــــــاق يا ولدي .
    قطر و اميرها يقولون مالا يفعلون ، و يظهرون غير ما يبطنون ، و قطر كان لها الدور الاكبر فى خراب سوريا و ليبيا و اليمن افعلت ما عجز عنه الصهاينة .

  10. يا عالم أصحو وكونو مدركين ان قطر والإمارات والسعوديه والبحرين جميعهم دول قائمه على حمايه الغرب لها وكلهم تعلمو عند نفس المعلم وسياستهم وخيانتهم ونفاقهم واحد ولكن الذي حدث ان اللصوص تخاصمو على الغنيمة ففضحو بعضهم بعضا .. قطر تلعب على اكثر من حبل باوامر وخطط أمريكيه لتكون الجاسوس السري في معقل خصوم أميركا لان امريكا تخطط ودول الخليج تنفذ يعني قطر جاسوس بوجهين والباقين جواسيس بوجه واحد .استثني الكويت التي كانت وما زالت دوله لديها عروبه وكرامه بفضل الديمقراطية ومجلس الامه المنتخب الوحيد في دول الخليج منذ اكثر من ٥٠ عام

  11. _________________ السيد ساعي ، الأردنيون ضد السفارة والمعاهده ؛أعضاء السفارة الصهيونية لا يستطيعوا الحركه في عمان الا بواسطة سيارات شرطه أردنية ؛ ولا يوجد تطبيع بين الشعب الأردني مع المستجلبين في الكيان الصهيونى؛حتى مجلس النواب الأردني الذي ينتقده الاردنيون والتلفزيون الأردني لم يستقبل أو يجري لقاء مع السفير الصهيونى فى عمان ؛لكن هل اخبرتنا سبب هروله السعودية للتطبيع مع إسرائيل؟ ؛ وكذلك قطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين؛ هل تقرأ ما يكتب إخواننا في السعودية على وسائل التواصل الاجتماعي عن فلسطين وانها ليست قضيتهم ويدعون للتحالف مع الكيان الصهيونى؟!!

  12. قطربجزيرتها وشيوخها نشروا الدمار والخراب وأججوا الفتن في البلدان العربية .وإن لم تصدق فانظر الى حال تونس وليبيا ومصر ثم اليمن وسوريا .قطر والإمارات والسعودية على فوهة بركان

  13. ________________ إلى مواطن غبي،، هل تذكر تعليقي عندما انتقدت الأداء السياسي للإخوان المسلمين ؟ ، وكيف استفزك أن انتقد الإخوان سياسيا ،الذين انشقوا وتصارعوا ،حيث يوجد لهم جماعتين واحدة مرخصة والثانية بدون رخصة ،بالإضافة إلى جماعة زمزم،أي ثلاث جماعات ،كما إن قيادات من الإخوان المسلمين أحدهم مراقب سابق للجماعه هولاء تخلوا عن فكر الجماعه واسسوا حزب علماني “حزب الشراكة والإنقاذ “، أذكر إنك اتهمتني بأني معادي للإسلام وتهم اخرى كثيرة..، ، قناة الجزيرة التي تنتقدها اليوم ولا يعجبك أدائها،هذه القناة والدولة التي تحتضن القناة ،يمدحها يوسف القرضاوي ويثني على امرائها ،وكذلك يفعل الإخوان المسلمين في جميع الدول ، ويعتبروها الممثله لهم ولا يقبلوا أي انتقاد لها، ويعتبرون من ينتقدها بأنه معادي للإسلام……. كما تعلم يوجد في هذه الدولة أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط!….. وقاعدة تركيه!.. وشاركت حديثا في ورشة البحرين!…… وتقدم دعم مالي الإخوان المسلمين في كل الدول! …. وتدعم القاعدة في سوريا!،ومتحالفه مع أردوغان!،وصديقه لإيران!….
    ______________ الأستاذ “مواطن غبي “، لك من اسمك نصيب، متناقض ، والأسوأ من ذلك كله أنت تكفيري …. ،من حق أي أردني أن ينتقد الاداء السياسي للأحزاب في الأردن وكذلك الشخصيات العامة،لماذا تسمح لنفسك بانتقاد قطر ؟،حيث قناة الجزيرة تمثل وجهة نظر الحكومة القطرية ، وترفض وتكفر من ينتقد” جماعات !الإخوان المسلمين ” في الأردن … أنت وامثالك ومن على شاكلتك الذين يعتقدون كذبا ويتوهمون بأنهم يحتكرون الحقيقة سبب مأساة الأمه الإسلامية…..

  14. انا شيرين انا عربية لبنانية وفلسطين قضيتي مثل اي عربي حر ومثل كل فلسطيني يناضل لأجل وطنه ولن يرفرف علم المحتل الصهيوني في بلدي لبنان مهما حصل ويكفينا فخرا أننا وسورية نرفض الحديث حتى عن الاعتراف بهذا المحتل الصهيوني العنصري والذي يحتقر كل العرب ويعادي كل المسلمين

  15. السيد ساعي ،،،
    تعليق الأخت شيرين اصدق وأجمل تعليق
    هل لديك مبرر لكي تلعب قطر على كل الحبال وهى اول من فام بالتطبيع مع العدو الصهيوني ؟
    قطر التي انفقت ١٥٠ مليار دولار لدعم الارهابين والمرتزقة وإرهابيي الخوذ البيضاء في سورية ؟ لماذا تعتقد فعلت ذلك قطر هل بربكم لحرية الشعب السوري ولدعم الديمقراطية وعم في محميات الخليج لايفهمون معنى حرية او ديمقراطية ؟

  16. شيرين
    أختنا … لماذا خصيت قطر بهذه المعلقة ، وتركت شيوخ القوم ، تركت بلدك حيث يرفرف علم الصهاينة، وربما تمرين عليه صباحا مساء ، وهو الخطيئة الكبر ى التي لاتساويها ورشة ولا مصنع ، وهي اول من تنادى لهذا التجمع الشيطاني …لماذا لم نر لك تعليقا الا حين سمعت بخبر قطر .. يبدو انك موجوعة منها ليس بسبب الورشة ، ولكن لأشياء أخرى. .. فلا تخلطي الموضوعات، فاظهر وبان وعليك الأمان .

  17. أحلى شي قناتي الجزيرة و العربية تنقلان مباشرةً كل شاردة و واردة في المؤتمر بالتفصيل المملّ ولكنهما و لمحض الصدفة لم تلحظا وجود الوزيرين السعودي و القطري في الصف الاول

  18. قطــــر مجـــرمة وكانت شــــريكة اصلية في حــــرب العدوان على اليمن، وكانت قناة الجزيرة تضلل الراي العام عما يحدث في اليمن. ثم بعد المقاطعة السعودية الاماراتية طردت قطـــر شــــر طـــــردة من التحالف – يعني مكره اخاك لا بطل – على قطر الاعتراف بجرمها في اليمن والاعتذار للشعب اليمني عن جرائمها وعليها تعويــــض اليمن عما لحقها من خسائر. الغريبة ان قناة الجزيرة الى الآن لا تغطي عما يحدث في اليمن من جرائم قوات ما يسمى تحالف ..

  19. قطر لا تقل خطورة على امتنا العربية عن السعودية والامارات والبحرين كلهم يوجد في أراضيهم قواعد عسكرية امريكية اي انهم ليسوا احرار او مستقلين في قرارهم هم عبدا مأمورا لدى امريكا

  20. المفارقة المضحكة ان قطر و السعودية لم تعلنا صراحةً المشاركة لكنّ وزيري المالية السعودية و القطري يتسابقان على الجلوس في الصف الأول كتف بكتف المسؤولين الاسرائيليين !

  21. وهل تملك هذه المحميات غير الامتثال والطاعه لاوامر اسيدها!
    انها ادوار تتبادلها هذه المحميات للبقاء.

  22. وهل قطر تختلف عن نظيراتها ؟؟!.
    مغلوب على امرها !!. اويتمنعن وهن راغبات !!.
    حسره على بعض الاخوه المسحوره عقولهم ، من تأثير قناة الخريره ، وذوي الميول الاخوانيه ، والذين يعتقدون ان قطر هي منبع الثورات !!!.

  23. مساكين الاخوان المسلمين الجميع يوجه لهم صفعات يلدغون من نفس الجحر مرة واثنين ولا يتعلمون الدرس وهاهى حتى قطر تتخلى عنهم نسمعهم ينتقدون الامارات والبحرين على مشاركتهم في مزاد بن سلمان لبيع فلسطين والان ماذا سيقولون من مشاركة قطر ؟ نفس المبررات التي يجدونها لأردوغان في علاقة تطبيع بلاده مع العدو الصهيوني ونفس مبرراتهم لذهاب ثوار الناتو للعلاج في مستشفيات اسرائيل ونفس مبرراتهم لجماعة الخوذ البيضاء الإرهابيين
    سورية انظف من جميع المطبعين العرب ومن الذي يدافع عنهم ويسير خلفهم لمصالح حزبه بدون تفكير

  24. اصلا قطر دعمت المرتزقة والإرهابيين في سورية اكثر مما فعلت السعودية قطر لولا خلافها مع السعودية والامارات وطردها من قوات التحالف لكانت الان ماتزال معهم تشن عدوانا ارهابيا على اليمن
    قطر مثل اي محمية خليجية تأخذ اوامرها من امريكا لتدمير العرب لصالح اسرائيل
    على فكرة اكبر قاعدة امريكية موجودة في قطر

  25. وهل يستطيع هؤلاء الاقزام مخالفة ترامپ؟ الكويت ربما تكون بصمت على كل التعهدات اللازمة بالدفع حال نجاح الخطه. اذا ما كان هناك درس من قرار الكويت فهو أن الديمقراطية وتحرر الشعوب سوف تؤدي الى رفض الذل والمهانة التي يتخبط بها حكام العرب. لهذا ليس من مصلحة امريكا واسرائيل وتوابعهما الدكتاتوريين العرب أن تحل الديمقراطية في اي بلد. انظروا كم وضعوا من العصي في عجلة الديمقراطية في تونس والعراق والان الجزائر والسودان

  26. حتى أسئلة مندوب الجزيرة ل كوشنر كانت مريحة
    لم يقل المندوب ان الصهاينة مثلا رفضوا المبادرة العربية
    ولم يحتج على استخدام مصطلح الارهاب بحق الفلسطينيين
    ولم يثر حقوق الشعب الفلسطيني
    كان كصحفي في مقابلة منافقة مع حاكم عربي.

  27. اين انتم ياخالد مشعل وياهنية من تصرفات قطر التي تلعب على كل الحبال ؟ هل رأيتم فطر التي دعمت ارهابي جبهة النصرة الذين كانو يذهبون للعلاج في مشافي الاحتلال الصهيوني والذين كانو السبب في تشريد عشرات الآف اللاجئيين الفلسطينيين من مخيم اليرموك ؟ هذه قطر تشارك بورشة البحرين بالرغم من انه البحرين من دول الحصار على قطر لكن انظمة الخليج كما هو واضح يختلفون في كل شئ الا عندما تأتيهم الأوامر من امريكا بدعم الاٍرهاب في سورية او بالمشاركة في بيع فلسطين فهم يتسابقون لتلبية اوامر امريكا
    الحمد لله على انتصار سورية على الاٍرهاب الوهابي الاخواني الصهيوني الحمد لله على انفضاح امر مشايخ الناتو وثوار الناتو وان شاء الله تنتصر اليمن على السعودية وكل من يعتدي على اليمن يخرج مهزوما ذليلا مكسورا وتنتقل المعركة الى داخل ارضه

  28. هذه هى قطر…وهذه هى قناتها الجزيره..فى الماضى والحاضر بوق
    لامريكيا واسرائيل…تصادق ايران واكبر قواعد امريكيا على اراضيها..المركز الاول للاخوان المسلمين ..وعلاقات مميزه مع اسرائيل…تدعم حماس وتستقبل ابو مازن..والنتيجه دوام الانقسام واستمراره…اجنده اسرائيليه بامتياز….حسبناالله ونعم الوكيل….

  29. كنت مصدوم وغير مصدق ان قطر اول المطبعين مع الكيان الصهيوني العدوا لن تشارك هكذا مؤتمر يتوجه لتصفية قضية فلسطين وان من باب الاقتصاد وهى من لها الباع الطويل فيه فلم اكن اتوقع ذلك وهاهى البشرى تحقق حدسى وتشارك قطر وجزيرتها الاعلامية.
    نلاحظ كيف ان المهاترات الخليجية صامتة فلا تذرعت قطر من كون البحرين من دول الحصار ولا الطرف الآخر حاول يستثمر الأمر لمصلحته بكل تناغم وهدوء شاركت قطر ، ولما لا فهى تمتلك من الأموال الكثير الذى يحتاجه القائمين على الأمر وهم الاسياد فى الوقت نفسه .
    لا سلمت أياديكم أيها الأنظمة الاعرابية المشاركة المنحطة إلى أين اوصلتم انفسكم وجريتم شعوبكم المغلوبة على أمرها معكم من انحطاط غير مسبوق .
    هل حصل فى التاريخ من يبيع عليه دفع الثمن ؟
    سؤال اخير لماذا كل هذا ؟؟
    تبا لكم …..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here