رصد فيروس انفلونزا الخنازير الأفريقية في أربعة أقاليم بكمبوديا

بنوم بنه (د ب ا)- ذكرت تقارير إعلامية محلية اليوم الثلاثاء أن حمى أنفلونزا الخنازير الأفريقية، وهو فيروس أدى لنفوق الملايين من الخنازير في آسيا منذ عام 2018، تم رصده الآن في أربعة أقاليم بكمبوديا تتاخم فيتنام.

وأفادت صحيفة خمير تايمز بأنه تم رصد عشرات الحالات الجديدة المصابة بحمى الخنازير في إقليمي سفاي رينج وتاكيو بجنوب كمبوديا منذ 29 حزيران/يونيو الماضي.

وكانت الحكومة قد أكدت في وقت سابق تسجيل حالات مصابة بالفيروس في إقليم راتاناكيري بشمال شرق البلاد وإقليم ثبونج كموم بجنوب شرق البلاد .

وقال وزير الزراعة فينج ساخون إنه على السلطات التخلص من الخنازير المصابة ورش المبيدات وتعليق تجارة ونقل منتجات لحم الخنازير ضمن نطاق ثلاثة كيلومترات من المناطق المتضررة.

وأضاف أنه يجب مراقبة مزارع الخنازير على نطاق 10 كيلومترات.

ويذكر أنه تم ذبح أكثر من 2600 خنزير في كمبوديا ضمن الجهود الرامية لوقف انتشار الفيروس، منذ أن تم رصد الفيروس في إقليم راتاناكيري في آذار/مارس الماضي، وذلك بحسب ما ذكرته المنظمة العالمية للصحة الحيوانية.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here