رصد المقاتلة “إف-35A” الأمريكية في “وضع الوحش”  بالقرب من الحدود مع إيران (فيديو)

بيروت ـ وكالات: أقلعت مقاتلتان من الجيل الخامس من طراز F-35A Lightning II التابعة لسلاح الجو الأمريكي وهي في “وضع الوحش” من قاعدة الظفرة الجوية بالقرب من الحدود مع إيران.

“وضع الوحش” يعني وضع الأسلحة على السطح الخارجي لطائرة “إف-35A” وعكسه هو “وضع التخفي”، عندما يجب أن تكون الأسلحة موجودة فقط داخل المقاتلة، حسب “سبوتنيك”.

وفقًا لما ذكره The Aviationist ، حملت كلتا الطائرتين أربع قنابل موجهة مع نظام التوجيه بالليزر GBU-12 وصاروخين موجهين “جو — جو” ورأس الأشعة تحت الحمراء AIM-9 Sidewinder.

تقع قاعدة الظفرة الجوية بالقرب من ساحل الخليج العربي قبالة إيران. ويوجد فيها طائرات من الجناح الجوي الاستكشافي 380 التابع للقوات الجوية الأمريكية وF-35A الأولى.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. الكلام لا يهم باي شيئ المهم الفعل نسأل الله العلي القدير أن تكون تصريحات المسؤول ن الإيراني ن حقيقه وليست فقط ترويج وترهيب وتحديات بالكلام نسأل الله أن تكون حقيقيه لتنكسر شوكة أمريكا ومن يساندهم

  2. في إيران الإسلامية اليوم جيل لا يهاب الموت ولا الأسلحة الأمريكية والإسرائيلية والحمدلله، والدليل تصريحات مسؤوليهم بتحدي أمريكا وحلفائها والتصميم على إزالة إسرائيل من الوجود رغم الحصار والمعاناة، ولو وقف الكون كله مع الظالمين فلا بد للحق أن ينتصر بقوة الله.
    نحن وإياهم وكل أحرار العرب والمسلمين في خندق واحد سيتحقق به وعد الله الحق.

  3. قاعدة الظفرة تقع في غرب عاصمة الإمارات ابوظبي اي تبعد عن مركز المدينة ١٢ ك م وهي تتوسط حي بني ياس وحي مصفح وحي . وهي الهدف الاول للحرس الثوري الإيراني عندما تندلع المواجهات العسكري ، لا سمح الله الصاروخ المستهدف في هذ القاعدة ينحرف متر واحد سيكون كارثه على المدن التي تقع حول القاعدة . نرجو الله السلامة .

  4. وما النصر الا من عند الله ……
    النصر لاتحدده الاسلحة المتطوره ولو كانت ف ٩٩ أ ب ج وانما تحدده ايمان وصدق الفئة المسلمه ، ودرجة اتباعها منهج كتاب الله وسنة نبيه المطهرة …هل هم اعدوا مااستطاعوا من قوة ومن رباط الخيل ؟؟ هل هم ناصروا اخوانهم المسلمين في غزة عندما اجتاحتهم قوات العدو الاسرائيلي او عاتبوهم ولاموهم …؟؟؟

  5. لا فائدة من الاسلحة في غياب العقيدة العسكرية … إذا كان لديكم شك في ذلك انظروا في حروب أمريكا في فيتنام وأفغانستان … ألأسلحة ممكن أن تدمر وتخرب ولكن الإرادة هي التي دائما تنتصر

  6. والله لم أجد أي تعليق ، كل المعلقين الذين سبقوني كلهم يدافعون ويناصرون الجمهورية الإسلامية الإيرانية ويشتمون أنظمة الخليج. هذا وحده كاف للجمهورية الإيرانية، الأمة العربية والإسلامية معها في خندق واحد.والله إلى هذا انتصار كبير وعظيم للجمهورية الاسلامية الإيرانية ومهزلةوهزيمة لكل الذين يعادون إيران.لا اعتقد انهم يقرؤون وحتي أن قرأوا لايفهمون.لو كانوا يقرؤون لفهموا انهم منعزلين عن شعوبهم وان عداء إيران هو عداء شعوبهم.

  7. استمروا في حلبهم وتهديدهم واذلالهم والسخرية منهم انهم اذلاء مهزومين اخلاقيا وانسانيا وعروبيا ونحن العرب والمسلمين نتبرأ منهم ومن خيانتهم لكل القيم والقوانين الانسانية وخيانتهم للامتين العربية والاسلامية واضح انه تحرير جزيرتنا العربية اصبح قاب قوسين او أدنى انها اليمن العظيم كل من يعتدي عليها يخرج مهزوما ذليلا ومكسورا بإذن الله

  8. وضع الوحش أم وضع الجحش في الميدان يبين حميدان لقد رأينا وجربنا في لبنان أن أحدث الطائرات لم تنجز شيئ .
    الصواريخ يا عزيزي هي من تتكلم .
    عندما تهطل شهب الصواريخ على البعران سوف نرى ماذا سيفعل ترمبولي لهم

  9. أتطلع بلهفة إلى إسقاط أو طائرة من F35 وتوزيع قطعها على شركاء المقاومة. صدقوني، سنضحك آخرا وكثيرا إن اندلعت المواجهة في خليج الخنازير.

  10. وضع وحش أو وضع جحش. عندما تحضر إرادة القتال و دفع الإعتداء، فالمهاجم سيكتوي بالنار عاجلا أو آجلا. أما الخانعون و المنتكسون فكل الأوضاع لا تناسبهم.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here