رسميا أسرة الشيخ ديدات تعلن وفاة نجلها الأكبر اليوم بعد إطلاق النار عليه في جنوب افريقيا.. غضب عارم ومطالبات بالقصاص من القاتل.. وتسليط الضوء على الجريمة النكراء 

 

 

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أعلنت اليوم أسرة الشيخ يوسف أحمد ديدات وفاته في أحد مستشفيات جنوب افريقيا بعد يومين من تعرضه لإطلاق نار من مجهول.

محبو ديدات الأب والابن أبدوا غضبهم واستياءهم من الجريمة النكراء، مطالبين بالقصاص من القاتل المجرم.

لم يكتف محبو ديدات بالمطالبة بالقصاص، بل طالبوا الإعلام العربي والعالمي بتسليط الضوء على الجريمة النكراء حتى لا تتكرر.

جهاد حلّس قال “الشيخ يوسف ديدات -رحمه الله- ورث من والده مقارعة أهل الكتاب والمشركين بالحجة والبرهان، فقتلوه غدراً بالرصاص!

وأضاف حلّس ساخرا: هذا ليس عملاً إرهابياً في نظر العالم المنافق، فالقاتل ليس مسلماً والمقتول داعية اسلامي!

الأديب محمود القاعود كتب معلقا على اغتيال يوسف ديدات: “العلمانيون العرب وناهض حتّر ويوسف ديدات!

يوم اغتيال رسام الكاريكاتور الأردني المُلحد ناهض حتر الذي شتم الله عزّ وجل في إحدى رسوماته وصوَّره في صورة رجل ملتح(تعالى ربنا وتقدس) ينظر إلى رجلٍ آخرَ يُجامع امرأتين في سريرٍ واحد.. قامت قيامة العلمانيين العرب.. ووصفوه بالشهيد ناهض حتر!

اليوم يُغتال الداعية الإسلامي يوسف ديدات في جنوب إفريقيا فلا يكتب علماني واحد منشورا يتحدث عن الشهيد يوسف ديدات أو حرية التعبير والإبداع.”.

الزبير بن بردي قال إنهم ‏لم يستطيعوا مواجهته بالحجة والأفكار، لأنهم يعلمون يقيناً من هو على الحق ومن هو على الباطل، من حجته صادقة دامغة، ومن حجته كاذبة مضمرة؛ فجبنوا واغتالوه بالرصاص.

هل يغض الإعلام الطرف عن الجريمة النكراء؟

في السياق نفسه دعا نشطاء منصات التواصل الاجتماعي الإعلام العالمي والعربي خاصة بتسليط الضوء على جريمة اغتيال يوسف أحمد ديدات، حتى تتحذ الدول الوسائل التي تحول دون تكرارها،منعا لإراقة الدماء، وحتى لا يكون الدم هو الحل بدلا من الجدال بالتي هي أحسن.

القصاص

في السياق نفسه دعا نشطاء منصات التواصل الاجتماعي سلطات جنوب افريقيا بالقبض على القاتل وتقديمه إلى العدالة حتى ينال عقابه جزاء وفاقا.

من هو الشيخ أحمد ديدات؟

v

يذكر أن الشيخ أحمد ديدات  داعية وواعظ ومُحاضر ومُناظر إسلامي، اشتُهِر بمناظراته وكتاباته في مقارنة الأديان.

وأسس وترأس المركز الدولي للدعوة الإسلامية في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا وحاز على جائزة الملك فيصل لجهوده في خدمة الإسلام عام 1986.

وللشيخ أحمد ديدات ولدان وبنت: يوسف وإبراهيم ورقية، وقد توفي الشيخ أحمد ديدات في جنوب افريقيا في 8 أغسطس 2005.

Print Friendly, PDF & Email

18 تعليقات

  1. نعم انهم يخافون الاسلام دين الحق والسلام ، دين العدل والمساواة ،
    رحم الله الشيخ يوسف أحمد ديدات
    وانا لله وانا اليه راجعون ،،

  2. شكرا لأخينا المغترب لوضع النقاط على الحروف وانصافه للجميع…
    رحمة الله واسعة ولسيت حكرا لأحد
    (أهم يقسمون رحمة ربك) ؟
    صدق الله العظيم.

  3. ما قاله المقال عن ناهض حتر هو بالزبط ما استعمله الدواعش المجرمون من انه اساء للذات الالاهيه لكن الكاريكاتور كان يصور ما يحاول الدواعش اقناع الناس بأن ما يقومون به هو الاسلام و اوامر الرب

  4. رحمة الله علي الشهيد والجنه ان شاء الله.
    تعليق علي المغترب طالما ذكر انه كان في وفد والتقي بالشيخ ديدات رحمه الله.
    انا كنت من ضمن الفئه المطحونه الذين كنا ننتظر بشوق للقاء الشيخ احمد ديدات بالجامعة الاردنيه ولكن للاسف لم يتم منحه فيزا دخول للاردن وتم الغاء اللقاء والمحاضره.
    نفس البلد لكن اختلاف وجهات نظر

  5. السيد لبيب فارس
    * يروي أحمد ديدات رحمه الله أن ملحدا سأله فقال :”ما شعورك لو اكتشفت بعد موتك أن الآخرة كذب ؟ ”
    قال فرددت عليه :” ليس أسوء من شعورك أنت حين تكتشف بعد موتك أن الآخرة حق.”
    ———————————————————————————–
    – كل ذي دين يدعو لدينه إلا العلماني فإنه يدعو لإسقاط الدين و إهماله و التخلي عن مظاهر تدين الدولة و الشعب.
    – كل المسيحيين دعاة … و كل المسلمين دعاة … هذا هو أصل الأديان … إلا اليهود فهم لا يدعون غير اليهودي لدينهم ليتهود لأنهم يزعمون أنهم وحدهم أحباب الله و أصفياؤه و بقية البشر رعاع و خدم لهم.
    -المسيح عليه السلام داعية لعبادة الله ..أمر أنصاره الحواريين بالإنتشار في المدن و القرى و التواصل مع الناس و دعوتهم إلى الإيمان بما جاء به المسيح .
    ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا أَنصَارَ اللَّهِ كَمَا قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ لِلْحَوَارِيِّينَ مَنْ أَنصَارِي إِلَى اللَّهِ ۖ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ نَحْنُ أَنصَارُ اللَّهِ ۖ فَآمَنَت طَّائِفَةٌ مِّن بَنِي إِسْرَائِيلَ وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ ۖ فَأَيَّدْنَا الَّذِينَ آمَنُوا عَلَىٰ عَدُوِّهِمْ فَأَصْبَحُوا ظَاهِرِينَ )) الصف {14}
    – النبي الرسول محمد صلى الله عليه و سلم داعية و أصحابه دعاة …عقد الرسائل و أرسل مبعوثيه إلى ملوك الأرض في زمانه يدعوهم للإسلام … دعا إلى الإسلام كسرى عظيم الفرس و هرقل عظيم الروم و المقوقس ملك مصر و ملك الغساسنة بالشام و ملك اليمامة و ملك بصرى في الشام و ملوك البحرين و اليمن و عمان و كثير من زعماء القبائل المنتشرة في شبه الجزيرة العربية.
    – العلمانية قضية أوروبية أمريكية مشروحة بوضوح في ويكيبيديا و ليست مشكلة إسلامية .
    – المسلم لا يكون مسلما و علمانيا في نفس الوقت…في الإسلام لا توجد مشكلة طغيان ديني و لا تحريف لدين الإسلام و لا صراع بين الإسلام و العلم كما الشأن عند الأوروبيين العلمانيين أين وجد الطغيان الكنسي و تحريف النصرانية و الصراع بين الكنيسة والعلم.
    – تجلس بجانب مسلم في طائرة يعرفك بالإسلام ..تلقائيا و آليا… الدعوة إلى الإسلام تكليف و محبة و ليست اختيار أو تسلط أو سوء أدب …و إلا كيف أسلم كثير من الأوروبيين و الأوروبيات و اليبانيين و اليبانيات و الأمريكيين و الأمريكيات و غيرهم من البشر في بقاع الأرض ؟
    في الحقيقة كلامك لا معنى له ….
    رحم الله أخانا يوسف ديدات و أسكنه فسيح جنانه … و إنا لله و إنا إليه راجعون .

  6. رحم الله الشهيد المسلم حياته جهاد بكل أنواعه والشهادة في سبيل الله أمنية كل مسلم. لا ننتظر التآزر من العلماني أو الغير مسلم فكلهم يغارون من المسلمين الملتزمين. الكل يعلم ان الإسلام دين الحق ولكن شهواتهم غلبتهم ويريدون ان يكون كل الناس كذلك. انا مسلم وادعوا إلى الإسلام لان الله امرني بذلك وااجر عليه. أما العلماني فهو يدعوا إلى غير ذلك وهو اثم. شتان بين هذا وذاك

  7. .
    — محمود القاعرد مفتري وكذاب يسيء للشهيد ناهض حتر بادعاء غير صحيح فالكاريكاتير الذي أعاد نشره حتر نقلا عن مدونه أخرى لا يسيء لله عز وجل بل عنوانه ( رب الدواعش ) والفنان الذي رسمه قصد به ان يصور ما يجاهر به الداعشيون من ان الله جعل الجنه خمرا ونساء ،، والرسام لم ياتي بذلك من عنده فمن يشاهد آلاف الفيديوهات يرى الدعوه للجهاد عند الدواعش طمعا بالسبايا بالدنيا وسبعون من الحور العين في الاخره ، دعوه تسيء للإسلام وجوهره الإنساني من ملوثي عقل يوجهوه لأمثالهم من قاطعي الطرق والمجرمين الذين استباحوا البلاد العربيه وكانوا اسوء من المغول .
    .
    — الشهيد ناهض حتر “المسيحي الدين المسلم التراث” كما كان يقول وكما سمى ولديه المعتز بالله والمنتصر بالله يحمل شهاده بالفقه الإسلامي لشده اعجابه بتاثير الإسلام على العرب ،،، و كان ولداه برفقته عندما اطلق عليه النار داعشي في عمليه تصفيه مدروسه لانه مفكر حر جريء و اكبر مدافع عن الإسلام كحضاره وكان يردد انا انتمي للحضاره الإسلامية وكان من اشد المدافعين إعلاميا امام الصحافة الغربيه عن تبينا محمد على إساس انه من بنى نهضه عربيه شامله برساله عالميه .
    .
    — هذا هو الشهيد ناهض حتر الذي قتله داعشي ويفتري عليه دون خجل و بعد مماته كاذب اسمه محمود القاعود .
    .
    — ثم ،،،،، لم يتبين بعد من قتل المرحوم يوسف ديدات لذلك فان افتراض ان من قتله مسيحي لانه يدعوا للإسلام هو دعوه فتنه يجب عدم السماح بها سيما وأننا نرى آن بعض ملوثي العقول المتطرفين الذين يدعون تمثيلهم الحصري للإسلام لا يسعدهم وجود داعيه معتدل مثل احمد ديدات او ابنه .
    .
    — بقي ان أشير الى أنتي كنت ضمن وفد اردني تشرف بلقاء الداعيه احمد ديدات في جوهانسبرغ ودعانا للقاءه في مركز إسلامي بسيط في امكانياته لكنه مليء بشباب متلهف على معرفه دينه وقال لنا لا نريد منكم مالا ، المطلوب هو ان تقدموا بعثات لبعض هوولاء الشباب ليتعلموا عن دينهم في جامعات بلدكم .
    .
    .
    .

  8. كل نفس ذائقة الموت ان لله وان آلية راجعون لعل الله أراد له خيرا بحياة لا عذاب فيها ولا نكد هناك يجتمع الاحبه ويلتقي بإذن الله بالرسول صلى الله علية وسلم وصحابته ووالديه ومن يحب حياة لا موت فيها ولانكد بطل كما كان ابوك

  9. رحم الله الداعية يوسف ورحم الله والده الداعية الكبير احمد حسين الديدات الذين قدموا للانسانية السمحة من خلال الفكر النير المستمد من الفهم العميق للشريعة الإسلامية ونحسبهم من الصديقين والشهداء

  10. انا علماني لكني لن اكتب شيئا عن مقتل هذا الرجل رغم كونه لا يستحق القتل من الناحية الحقوقية والانسانية
    اما من جه انه داعيه فهو كداعية يؤجج المشاعر ضد كل من ليس بمسلم
    لم يطالبه احد بالدعوة للاسلام. لان الدعوة للاسلام هي عدوان علي من ليس بمسلم دفعا به لتغيير عقيدته واعتقد ان هذا هو السبب في قتله
    كنت اتوقع من الصحافة الحرة الا تجعل من مقتله موضوعا للنشر فما اكتر الذين قتلوا حتي من المسلمين بسبب دعوته

  11. ما اظلم الإعلام العلماني الموالي للصهيونية والمعادي للإسلام عربيا كان او غربيا…… نسأل الله لك الرحمة شيخ احمد وكذلك لوالدك……. اللهم اخرج من ذريتهم من يكمل مسيرة الدعوة إلى الله التي لن تتوقف بإذن الله.

  12. في اعتقادي يا أحمد عمر إنهم قتلوه لما عرفو انو كان ناوي يعلمك كيف تصير إنسان راقي

  13. يا أسفاه على تعليقك يالذي تعرف نفسك باحمد عمر. تدعي بلا معرفة ان اغتياله لا صلة له بمواقفه وافكاره ونشاطه. التحقيق جاري وقليل يعلمون الان السبب الحقيقي في قتله، لكن ما نعرفه انه شائع جدًا قتل الناس بهذه الطريق بسبب افكارهم أيا كانت!

  14. من الذي قتله وما هو الدافع. لا تحكو لي قتلوه الكفار لانه كان ذو حجه قويه؛ هذا كلام فارغ. احكولنا الدافع الحقيقي لقتله..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here