رسالة للأخ “ابو مازن”.. نعارض سحب شرعيتك.. ولكن..

بسام ابو شريف

نحن نرفض رفضا باتا ماصدرحول نزع الشرعية السياسية عنكم ، ومن أخلاقنا الثورية نهتدي بالقاعدة الأساسية ، وهي أن تخضع تناقضاتنا الثانوية للتناقض الأساسي ، وهو تناقض وصراع مع العدو فهذه هي معركتنا ، وكافة التعارضات الداخلية لاتنبع في الجوالسياسي الصحي الا بالنقاش حول أفضل السبل ، والوسائل للتصدي للعدو من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال ، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف بالحق المشروع ” وهو حق عالمي وليس خاصا ” ، بالعودة مهما كانت الظروف .

ولذلك تجدنا ان أحاط بك خطر مصدره العدو نقف دون تردد دفاعا عنك لحمايتك منه ومن بطشه ومحاولاته الدنيئة التي عبر عنها مسؤولون اسرائيليون أكثر من مرة ، وهي التخلص منك لأنك تمارس الارهاب .

وانطلاقا من نفس الأسس والأخلاق الثورية الحميدة نصارحك بضرورة اتخاذ قرارات تعيد العقل لساحتنا ، وتوجه القضاء بالاتجاه الصحيح حاشدين قوى شعبنا ليتصدى للتوسع الاستيطاني ، وتهويد القدس ، وتحويل الضفة الى أرض يهودا والسامرة .

وهذا يتطلب يا أخي أبو مازن أن تكون رئيسا للشعب الفلسطيني بأطيافه وتعارضاته وتلاحمه وأن لاتكون رئيسا لفريق من الفرق ، أو تنظيم من التنظيمات ، أو حزب من الأحزاب رغم انتمائك لفتح التي أطلقت الرصاصة الأولى ، أن تكون رئيسا لكل الفلسطينيين ، وأن تتعامل مع الجميع بشكل عادل ومنصف ، وألا يجمح بك انتماؤك لفتح في التعصب الفئوي ، وأن تحول الدولة الى مؤسسات تنظيم واحد ، فأنت تدرك أن كافة التنظيمات تضم عضوية تساوي 5% من الشعب الفلسطيني الذي انتخبك لتكون رئيسا له ، وليس رئيسا لحركة فتح وأن تحصر التعامل مع قضايا الدولة ، وهي قضايا فلسطين بمجموعة قليلة من أصل ال5% ، فشعبنا غني بالطاقات ، ولاشك أن تلك الطاقات هي أكبر بكثير من الدائرة الضيقة التي تعتبرها انت طاقات الشعب الفلسطيني .

ومعاقبة أهلنا في غزة اجراء خاطئ لايعاديك بل مستعد للدفاع عنك في وجه العدو الاسرائيلي وسحب أبناء معبر رفح خاطئ لأنه لايضغط على  بل على شعبنا الذي لامعبر ومخرج له سوى رفح .

وقد آن الأوان لأن تعود الى الحكمة ، وأن تخرج عن اصدار قرارات لاتنفذ ووعود تقطع ولا تلبى .

وحدتنا الوطنية هي وحدة شعبنا أولا وأخيرا ، والتنظيمات تضع برامجها لخدمة الشعب وأهدافه التحررية ، وعلينا أن نلجأ للشعب لابداء رأيه بكل حرية وشفافية وصراحة ، وشعبنا لايقيم في رام الله وغزة فقط ، بل هو منتشر ومن شعبنا يحق لعشرة ملايين أن يصوتوا .

وأقترح عليكم تقبل اقتراح تشكيل لجنة عليا مستقلة وملتزمة بالخط الوطني مكونة من رجال وطنيين مخلصين لفلسطين ، ويتمتعون بصفات النزاهة والشفافية للاشراف على الاعداد والتحضير لانتخابات لعضوية المجلس الوطني الفلسطيني ، وهو أعلى سلطة لدى شعبنا وأن ينتخب المجلس الوطني لجنة تنفيذية كفؤة تنتخب بدورها رئيسا للجنة التنفيذية ، وأن ينتخب المجلس الوطني رئيسا للصندوق القومي يكون حارسا أمينا على أموال شعبنا ، وسيفا مسلطا على الفساد الذي تعلم يا أخي ابو مازن انه استشرى بسبب انعدام الرقابة والمسؤولية ، وعدم وجود محاسبة للفاسدين الذين يسرقون أموال شعبنا وشهدائه وأسرانا وعائلاتهم .

بهذا تكون يا اخي ابو مازن رئيسا للفلسطينيين ، وليس رئيسا لفتح فقط .

كاتب فلسطيني وعضو المجلس التشريعي

Print Friendly, PDF & Email

15 تعليقات

  1. الى المدعو كنعان
    هل انت كنعاني أصيل بالفعل ؟
    كنعان هم اهل فلسطين العرب الوائل الذين سكنوا فلسطين قبل عرفات وعباس وزميليهمارابين وشمعون بنحاس ؟
    وتى تتكلم العربية الفصحي احيبك علىتفاهة كلامك وسفاهة تفكيرك ؟
    فليس في العربية الفصحى كلمات مثل
    –الجرايد اللي بتقراها؟
    –المحطاتالل بشوفها ؟
    يبدو انك كنعاني مستعرب او مستعبس اواعرابي مستهود ؟
    اقول لك جوابي : السلام على من اتبع الهدى !
    فلسطين من الى البحر لنا
    وشعب فلسطين من اريحا المقدام الى غزة القسام لنا ؟
    شاء من شاء وبَاءَ بالفشل الخونة والعملاء والمنسّقين مع الاعداء ؟
    وعاشت فلسطين عربية اسلامية مستقلة حرّةابيّة من النهر الى البحر ؟
    احمد الياسيني المقدسي الاصيل

  2. إلى أحمد الياسيني
    لا يجوز لك او لغيرك الإدعاء بانك تمثل الشعب الفلسطيني. يجب أن تقول هذا رأيي الشخصي حسب ما تفهمه وحسب الجرايد اللي بتقرأها والمحطات اللي بتشوفها… كلكم تريدون تدمير ونهب الضفه لجهل او مصلحه او حقد… حسب علمي أنكم تقولون ان عباس والسلطه يحولون بينكم وبين انتصاركم العظيم…ولكن إذا نظرت إلى القدس حيث تعيش لا وجود لعباس هناك وإذا نظرت إلى غزة و حماس فلا وجود لعباس هناك وهم على تماس مباشر مع اسرائيل فما الذي يمنعكم من إحراز النصر العظيم ولماذا تسألون عباس وتطلبوا منه أن ينفق عليكم ويدفع فواتير غزه من كهرباء وسولار وصحه وتعليم وغيره . ما تريدونه من عباس هو أخذ الزعامه وإعطائها لتنظيمات تمول من الخارج حتى يتم السيطره على القرار الفلسطيني ليتماشى مع مصالح مموليهم ونصبح ورقه في أيدي الغير وهكذا أيضا تحصلون على اموال السلطه التي تجبيها من دافعي الضرائب في الضفه وتصرفونها كما تشاؤون ولمن تشاؤون…

  3. الاخوة الاعزاء ايناء شعبنا الفلسطيني المناضل
    اكتب هذا التعليق للمرة الثانية في هذا الموضوع ويبدو ان تعليقي الاول اانحرف عن مساره القويم ولم يصل الى الاخوة الكرام قي رأي اليوم لنشره ، او انه كان يتجاوز حد اللياقة وهذ بالفعل ما حصل ، مما ادى الى حجبه وهذا ما عليه اعتراض وليس في اليد حيلة اعترض عليه لحبي للصحيفة واسرتها الكرام وزوارها الغر الميامين ،
    وكان التعليق مطولا ويتسم بالموضوعية والواقع المرير الذي عانيناه ونعانيه نحن ابناء الشعب الفلسطينس سواء في الداخل أو في بلاذ الشتات المجاورة والبعيدة او في ديار المهجر على ايدي الغاصبين الدخلاءشذاذ الافاق وقطعان المستوطنين الصهاينة الذين اغتصبوا الارض وانتهكوا العرض وقتلوا فينا الحرث والنسل وهدموا بنياننا وخربوا ديارنا وهدموا الحجر وخلعو النبت وقلعوا اشجر وحرقوا المحصول واتلفوا الثمر ، ودنسوا مسجدنا ولطخوا معابدنا ولم يتركوا منكرا إلاوفعلوه فهي
    طبيعتهم منذ خلق الله الكون والارض وماعليها والى ان الله الارض وماعلييها الى يوم المحشر فهم امة ملعونة في الكتب السماوية التوراة والانجيل والزابور والقران معروفين بقتله الرسل والانبياء وانهم كلما جاءت امة منهم لعنث احتها وقدلعنهم الله لعنتين في الدنيا والاخرة وصب عليهم سوط عذاب وهو تعالى لهم بالمرصاد كلما اوقدوا نارا للحرب اطفأها الله على رؤسهم بأذن الله قاتلهم الله انى يؤفكون ؟
    لكن هولاء ادخلاء شذاذ الافاق ويشهد الله تهون افعالهم عن افعال مايسمى بالسلطة الوطنية والقايمين عليها وفي مقدمتهم
    عباس وعليه وعلى سلطته دائرة السوء لانها اصبحت تنيقيةامنيةهيي ورجالها وشذاذ الافاق في خندق واحد وجتى انها
    ورجلاها اظلم من شذلذالافاق
    وظلم ذوي القرب اشد مضاضة / على النفس من وقع الحسام المهنّد
    وفي خضم هذه المصايب والنكبات المتراكمة على روسنا نحن الشعب الفلسطيني من عدوين لذروذين ظاهرا اليهود وباطنا عباس وزبانيته وسللظته يطل عليننا رجل منا وفينا وهو الأخ رفيق الكفاح والنضال بسام ابوشريف برسالة يريد تكريس هذه المصائب التي لوانهالت على صخر لحطمته ارباب اربا كمنشار ابن سلمان وما فعله في جسد المغدور جمال الخاشقجي الانسان ؟
    كلا يااخي بسام الشريف ، بقاء عباس اودعم عباس يعني بقاء المصائب وفتك العرض واقتضام الارض وزوال عباس هو زوال المصائب وهو الطريق الاسلم والصواب !
    وخير الكلام ما قلَّ ودلََّ ، فالوقت ليس للجدل والجدال وانما للافعال والاعمال وليس للاقوال والخير في خواتيمها ؟
    مع تحياتت لجميع الاخوة فيرأي اليوم وزوارها الكرام
    احمد الياسني المقدسي

  4. أضحكتني ولطالما كدتُ تبكيني ياسيد بسام أبوشريف..؟؟ رسالتكم هذه خلتها للحظات ومن غير تشبيه ؟موجهه من مواطن جزائري إلى الهواري بو مدين أو من مواطن غاني إلى كوامي نيكروما أو من مواطن أندونيسي إلى أحمد سوكارنو أو من ثائر فيتنامي إلى جياب او هوتشي منه ؟؟ أو مواطن هندي إلى جواهر لال نهرو أو من باكستاني كادح إلى محمد علي جناح أو من فلاح مصري مسحوق إلى جمال عبدالناصر أو من مناضل جنوب أفريقي إلى نيلسون مانديلا أو مواطن فنزويلي إلى هوجو تشافز أو من مواطن تشيلي إلى سلفادور اللندي ؟ خلتُ رسالتكم للحيظه هي من تشي جيفارا إلى كاسترو أو من أبو علي إياد إلى ياسر عرفات .. يابسام ابو شريف لم يبقى من العمر بقيه قل كلمتك من غير دبلوماسيه أو وجل قل كلمتك قبل أن تموت فإنها ستعرف حتماً طريقها لا يهم ما ستؤول إليه, الأهم هو أن تُشعل عاطفة أو حزناً أو نزوة غافية، أن تشعل لهيباً في المناطق الموات، ياسيد بسام نكون او لانكون فإما حياة تسر الصديق وإما ممات يغيظ الأعداء..فإن ثرنا فإما حياة أو ممات وفي كلا الأمرين لن نخسر سوى القيد والخيمه ..لوناديت لأسمعت حياً ولكن لاحياة لمن تنادي …الضفه الغربيه ليست بإكثر من جمهورية موز تحكمها جنرالات ودوله بوليسيه عميقه عملت ولازالت تعمل على إلغاء الأنسان الفلسطيني وتحويله إلى مجرد حجر شطرنج لاحول له ولاقوه .لصالح مشاريع إستعماريه تخدم شالكلة الصهيوني رامي ليفي ورجال أعمال ومثقفين فلسطينين رهنوا انفسهم للأحتلال تحت مسميات مخزيه ومثيره للشفقه والقرف مرةً تحت مسمى برلمان السلام وتارةً أخرى تحت مسمى منتدى الحري والسلام للتواصل مع المحتمع السرائيلي ..عندما يقف دكتور فلسطيني ويتحدث عن سياسة وفن الممكن في التواصل مع المجتع الأسرائيلي .. الأجدر بكم يابسام ابوشريف لو وجهتمم رسالتكم إلى المثقف الفلسطيني لأستنهاض قوى شعبنا العربي الفلسطيني في الوطن المحتل من فلسطين التاريخيه والشتات ..فياسيدي علمتني الحياه أن فاقد الشيء لايعطيه …عاشت فلسطين.
    #-الحريه لأسرى الحريه
    #-الحريه-لأسراء جعابيص

    \

  5. الى الاستاذ المكرم محمود الطحان المحترم
    اسعد الله اوقاتكم بكل خير
    لنرى ماذا سيكون الرد من ابو مازن الى المناضل السيد بسام ابو شريف و المعرف عن ابو مازن لا يريد على اي شيء من أجل صالح القضية الفلسطينية و من الموكاد سيكون رده الى الاخ المناضل بسام ابو شريف المحترم روح بلط البحر
    و لن يرد على المناضل مع احترامي الى الاخ المناضل ابو شريف

  6. اخي محمود الطحان
    يتبع اعتقد أن الاخ بسام ابو شريف
    يقول الى عباس لا مزيد من الدم الفلسطيني و اصلاح بدون مزيد من الدم الفلسطيني يعني تحذير و فتح لا تزيد عن خمسه في المائه من الشعب الفلسطيني يعني انت رئيس فصيل بدون رئيس شعب و رئيس ارض بدون ارض

  7. الى اخي محمود الطحان المحترم
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    بعد التحيه والسلام و المحبه
    اريد ان اقول لك أن الاخ بسام ابو شريف شهد أن فتح لا تمثل الشعب الفلسطيني و هي نسبه خمسه
    في المائه من الشعب الفلسطيني و عباس رئيس فتح و شرعية على فتح ليس على الشعب الفلسطيني و قال الى عباس هناك شعب فلسطيني في الداخل الضفه و غزة و الخارج وأنا اضيف ارض ٤٨ و نحن في انتظار الاخ بسام ابو شريف
    ماذا يقول لنا اذا عباس لم يستجب الى رسالته و الوقت متاخر جدا جدا و انا متاكد ان عباس لن يرد على رساله الاخ المناضل بسام ابو شريف
    انشاء خير نحن في انتظارك و ليس إلى الأبد
    مع احترامي لكم

  8. الاخ السيد بسام ابو شريف المحترم
    بعد التحيه والتقدير
    كمان مره لا احراج أو جرح لك اذا عباس لم يستجب الى نصيحتك و الى رسالتك ما هو
    يتبع بعد ذلك منك التوضيح
    مع احترامي لك
    ارجو الاجابه من الاخ بسام ابو شريف المحترم
    ارجو النشر

  9. لا يوجد رئيس منتخب واحد آخر غيره في العالم اجمع، انتهت ولايته و بقي على كرسي الحكم لسنوات طالت ولا نعلم الى متى.

  10. نزع الشرعية عن رئيس لدولة على الورق(( رئيس منهية ولايته )) تأخر كثيرا

    مع احترامي الكبير للكاتب لكن نزع الشرعية عن محمود عباس تأخر كثيرا ياسيدي الا ترى امبراطورية المستوطنات التي ابتلعت اكثر من ٧٠٪؜ من أراضي الضفة الغربية التي من المفترض ان تقام عليها الدولة الفلسطينية حسب اوسلو ؟؟ لماذا يصمت محمود عباس عن مصادرة الاحتلال للأراضي الفلسطينية في الضفة وعن جرائم المستوطنيين بحق الفلسطينيين ؟؟ لماذا مازال يعتبر التنسيق الأمني مقدسا بالرغم من ان العدو الصهيوني هو نفسه الذي قال ان اتفاقية اوسلو فشلت ؟؟ لماذا مازال عباس يصر على حماية المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية في نابلس والخليل وبيت لحم والقدس ورام الله ؟!!! لماذا مازلتم تدافعون عن الذي عمل ويعمل على تثبيت الاحتلال الصهيوني ؟!!! أليس بإمكانه حفظ ماء وجه الفلسطينييبن وذلك بسحب الاعتراف بدولة الاحتلال اليهودية العنصرية ؟!! أرجوكم لا مجال للمجاملة والنفاق لانه فلسطين ضاعت بسبب النفاق العربي وعلى رأسهم النفاق الفلسطيني

  11. حتى فتح ،عباس لا يراسها
    وهو فاقد للشرعية القانونية والسياسية والوطنية وفاقد للشرعية الأخلاقية.
    من يحاصر غزة
    من ينسق ويتامر ويتخابر مع الاحتلال
    من يعتدي على المتظاهرين في رام الله والخليل
    من يعتقل المقاومين
    من يحمي قوات الاحتلال
    لا يمكن ان يكون رئيسا وله شرعية.

  12. أخي بسام ابو شريف
    تحية طيبة وبعد:
    بدايتآ عباس “أبو مازن” لا يملك شرعية ليتم نزعها منه، وألمدعو انفآ “كما تعلم” من أوائل ألمتصدين لمقاومينا ولشعبنا لتحقيق أهدافه في الحرية والاستقلال … أما حق ألعودة فهو أول من تنازل عنه.

    أما بألنسبة لتصويت شعبنا في أية إنتخابات “مع إننا لا نعترف بإنتخابات تحت ألإحتلال” أينما وجد فهذه خطوة جيدة قد طُرحت سابقآ … لكننا نشكرك ألتذكير بها في هذا ألوقت ألصعب على قضينا وشعبنا … فعلى ألأقل يشعر شعبنا في ألشتات خاصتآ بألوحدة مع ألداخل وأنه يُشارك في صُنع ألقرار، فالمجلس الوطني الفلسطيني يجب أن ُيمثل جميع ألشعب اينما وجِد … مع معرفتنا أن البعض ستُحاول إعاقة هذه ألخطوة.

    أخ بسام … كيف تطلب من عباس تشكيل لجنة لمحاسبة ألفاسدين وهو أكبرهم؟ … نحن ُنريد لجنة لمُحاسبة كل شخص سرق أوتكلم أو أخذ قرار ضد ألثوابت ألوطنية ألفلسطينية لتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال، واقامة دولته على كامل ألتُراب ألفلسطيني … على كُل فلسطين … دولة مستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف. ودمتم ألسيكاوي

  13. الى الاخ بسام ابو شريف المحترم
    بعد التحيه والمحبة
    اشكرك على الاستماع و هذه رسالتك الى ابو مازن
    ارجو من ابو مازن الاستماع و التنفيد فوري لم يبقى وقت

  14. لا استطيع فهم رسالتك هنا لإنسان فقد كل شيء..فقد ثقة شعبه الذي باعه الأوهام علي مدي سنوات طويلة…فقد كرامته بصوره نهائيه حين قال بفخر بأنه يعمل تحت بساطير الإحتلال الإسرائيلي…فقد إحترامه لعمره الذي تجاوز الثمانين ولا زال يكذب ويتوعد بوقف التنسيق الأمني…يكذب بعدم تجاوز صلاحياته باهمال قرارات المجلس الوطني والمجلس المركزي واللجنه التنفيذيه ولا يستمع إلا لما يراه هو دون أي اعتبار لكرامة شعبه.. أنه تحول إلى فرعون حين قال لشعبه (ما اريكم إلا ما أري وما اهديكم إلا سبيل الرشاد).. أنت تعلم أن صلاحيته كرئيس للسلطه انتهت عام2009 والذي جدد له هم وزراء الخارجية العرب وليس شعبه ولا المجلس التشريعي ولا المجلس الوطني أي أنه غير شرعي بكل تصرفاته… أنت يااستاذ بسام تنفخ بقربه مخزوقه بل مهترئه تماماً…عقوباته علي غزه وتجويع شعب مناضل بعيدا عن حماس هل تعتقد أن غزه هي حماس؟؟؟واتهامه لشعب غزه بالجواسيس وتهديده بمزيد من العقوبات…وتحريض اسرائيل علي شن عدوان علي غزه لكي يستلمها نظيفه من أي مقاومه تماماً كما تريد اسرائيل.. إنه لا فائدة ترجي من هذا الحقودhoplesscase توقيت رسالتك له توقيت ليس برئ فانت تعرف وظيفته جيداً…لماذا لا توجه له نداء لكشف قتلة ابوعمار!!!لماذا لا تقول له أين ذهبت أموال الصندوق القومي والاستثمارات التي كانت بمىات الملايين من عقارات ومزارع ومصانع بعدة دول عربيه وأجنبية؟؟؟لماذا لا تسأله عن ثروات من حوله هل العمل الثوري مربح لدرجة الثراء الفاحش؟؟؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here