رسالة قمّة كوالالمبور للحُكّام العرب كِبارًا وصِغارًا: أنتم في الحضيض ولا تَصلُحون لزعامة الأمّة الإسلاميّة.. السعوديّة نجحت في تقليص الحُضور ولكن ما البدائل.. عمران خان.. خان والسّبب المال.. الرّد يكون بالعمل والعودة إلى الثّوابت لا بالشّتائم

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

57 تعليقات

  1. تحيه للاستاذ عبد الباري عطوان الاكرم وكل مطالعي الموقع
    يا استاذ رحل الاستعمار عن الوطن العربي وعاد من الشباك
    الوطن العربي يحكم من السفارات الامريكيه في بلدان الامه العربيه الا من رحم ربي فمن يسموا حكام فهذه كذبه كبرى هوءلاء مندوبين ساميين يفرضوا الدكتاتوريه وكبت الحريات ونشر الفساد والافساد باركان المحميات وافساد الشعوب وتجريدهامن قيمها الفاضله فانتشر الفساد والدعاره والمخدرات ودمرت العاءله ودمر التعليم ودمر القضاء ولم يبقى الاحكام دمى ببدلات وعباءات ودشاديش
    اقنع قناعه تامه هوءلاء الدمى ليس بايديهم حتى تعين مدير موءءسسه الا بموافقة المندوب السامي الامريكي القابع بالسفار بالعماره
    فعن اي عرب تتحدث تتحدث امه تاءه امه مدمره امه تكاد ان تتلاشى حكام دمى الامن رحم ربي وطبقه سياسيه فاسده ونخب اجتماعيه وثقافيه وسياسيه وما يسمى بالاسلام السياسي كلها فاسده فعن ماذا تبحث
    لا علم ولا تكنلوجيا ولا تنميه اقتصاديه وبشريه وزاد الطين بله بانهم شكلوا الاسلام السياسي الذي اصبح ادوات ارهاب بيد ااسفاره بالعماره لتحريكه حسب مصالح امريكا واسراءيل بالثورات البرتقاليه تارة وبالقتل والتدمير بجيوش الارهاب التكفيري

  2. هؤلاء العرب الافسال يريدون البقاء في قيادة المنطقة باسرها باعتبارها ميراثا لهم منذ 1400 عام
    لهذا قاطعوا مؤتمر كوالالامبور. فلنتذكر انهم تحالفوا مع لورنس العرب الصهيوني لضرب الاتراك رغم ان الاتراك كانوا مسلمين مثلهم. فاين الولاء والبراء؟
    الا يجعلنا هذا الامر ان نتذكر ان الغدر والخيانة ستصيب كل من واعتنق الاسلام وسيطبق العرب قاعددة الولاء للصهيونية والبراء من المسلمين

  3. ان لا يشارك العربان في هذه القمة فهذا امر في منتهى التقدير. وبالتاكيد لانهم غير عرب سيواكبهم النجاح لانهم يمتلكون عقولا اثبتت نجاعتها اقتصاديا ولديهم والاهم من هذا عزة النفس. اما العربي فهو حاليا عبد مستكين لا حول له ولا قوة، الى ان يقدر الله ان يخرج علينا الفارس العربي الاصيل للنهوض بهذه الامة وتحريرها من الاوغاد من ابنائها والارتقاء بها بين الامم… وحتى ذلك الحين وكما يقول المثل الشعبي الفلسطيني ” موت يا قديش تا يجيك الحشيش”.

  4. مبروك لكل مسلم غيور على دينه وعرضه
    قمة كوالالمبور
    اما البقية الباقية لم يملكوا القرار بل ينفذوا قرارات تملى عليهم وحتى يستمروا في الحكم
    في تمزيق الأمة العربية والإسلامية في الحروب والفتن الوهابية والشيرازية
    وحتى يستمر الصهاينة في احتلال مقدساتنا
    والغرب وعلى راْسه امريكا في نهب ثرواتنا

  5. ان ردة فعل ال سعود تجاه مؤتمر كوالامبور يعكس مدى الخوف من المستقبل…الذي هو ات لامحاله بغير ما تشتهي سفنهم و يتضح من هذا ان ال سعود يدورون في فللك اسيادههم الصهاينه والامريكان وتكون وظفيتهم العمل على تمزيق الامه وشرذمتها وافعالهم ضد العرب والمسلمين واضحه وضوح الشمس….ان ال سعود يتظاهرون امام الضعفاء بتكبر وتجبر لكن امام اسيادهم اذلاء صغار بكل ماللكلمه من معنى….هؤلاء القوم سيئي الذكر اخذتهم العزة بلأثم فحسبهم جهنم ولبئس المهاد …غير مؤسوف عليهم

  6. بخصوص الجريمة التي اقترفها العدو الاسرائيلي ضد رجل الدين المسيحي المناضل عطا الله حنا في القدس بنشر سموم متعمدة بغطاء مبيدات قرب كنيسته امر لا يمكن السكوت عليه . كما حصل مع مشعل زعيم حماس يجب اجبار العدو الاسرائيلي على كشف العقار المضاد لهذا السم و تزويده للمستشفى الذي يعالج فيه الأب فورا خلال 12 ساعة والا ستقطع العلاقات مع هذا العدو فورا .

  7. السعودية وجدت لدعم نتنياهو وتريد اسلاما مجيرا لأمريكا فهي لا تستطيع قيادة العالم الإسلامي.. ثم أنها ضغطت على خان فخان

  8. عمران خان لم يخن ولكنه مضطر لاخذ مصلحة أربعة ملايين بأكستاني (تهدده السعودية التقية الورعة بطردهم) بالاعتبار ….

  9. السعوديه اصغر من ان تقود حتى نفسها لانه لا توجد لديها أي من مقومات القيادة وما تملك هو المال وقد سخرته لهدم والتآمر على الدول ألعربيه . لقد ظهر اليوم الخيط الأبيض من الخيط الأسود فبعد ما حصل من تطبيع من قبل حكام الخليج مع الصهاينه يجب على الفلسطينيين جميعاً ان يعلنوها صراحة ويواجهوا السعوديه وحلفاؤها من عربان الخليج بما يستطيعوا عليه كما يعمل اليمنيون وليس كما يعمل عباس السلطه رجل داخل ورجل خارج الى متى ستظل هذه السلطه التي ما نرى منها الا القرف هل بقى هناك شوية حياء عند هذه الوجوه ؟

    ارجو النشر يااخوان في هذه الصحيفه الغراء

  10. أغتنم هذه الفرصة لرفع أجمل التهاني و التبريكات لأخواتنا و أخوتنا المسيحيين في كافة أرجاء العالم العربي و خاصة مسقط رأس سيدنا عيسى عليه السلام فلسطين الحبيبة و تهاني خاصة للصديقة المقدسية جوزفين التي ترابط معنا في ساحات مسجدنا الأقصى و ترمي قاذورات صهيون بحمم الدمار الشامل “الله أكبر” فيا نجم القدس الساطع لك و لذويك احر التهاني و أطيب المنى……..
    عيد ميلاد سعيد….. Merry Christmas………Joyeux noël………………счастливого Рождества……………Fröhliche Weihnachten………..Navidad …buon Natale……….Wesołych Świąt…………sretan BožićFeliz Navidad…………….glædelig jul……….hyvää joulua

  11. الى المدعو تركي القحطاني ًً- السعوديي
    اما قولك ان مؤتمر كوالاالمبورر الإسلامي فشل قبل انعقادع لانه لايمثل سوى 10% من المسلمين في العالم و7% من المسلمين السنة فقط ! فأنه عدا قولك هذا خلطئي جداا وخاصة بمقارنته مع مؤتر الرياض الاسلامي الاميركي الذي ترأسه واعظكم الاميركي الاحمق رئيس الييت الأبيض دونالد ترامب وبحضور 55 زعيما من دول المنظمة الأسلامية “التُتبّع ” فاود ان اذكرك بالقول العربي المأثور :
    وكم من رجل يعدُّ بالف رجل /وكم من الوف تمرُّ بلا عداد ِ ؟
    فمؤتمر كوالا لمبور كان يضم الرجلا الواحد منهم بالفرجل ؟
    اما مؤتمر الرياض الاميركي الإسلامي في 21مايو /أيار عام 2017 فكانو ا دون عداد ؟
    وحرج ترامب بحصة الأسد إذا عاد بالجمل وماجمل 165 مليار دولار ؟
    وصدق اشاعر الجاهلي يقول :
    تعيّرنا انا قليل عديدنا / فقلت لها ان الكرام قليل ُ
    نعم هكذا كانت قمة كوالا لمبور
    احمد الياسيني المقدسي الأصيل

  12. بعض الاخوه المعلقين الكرام وان اختلفت معهم احيانا او غالبا ، الا انك تجده يعلق بمنطق وعقل وتعليقه موزون وبإحترام للاخرين دون استهزاء او اساءات ، لذلك يجبرك على احترامه مثل الاخ الفاضل Joezief والذي احييه ،، وللاخ الاشعري اضيف على ما قاله الاخ Joezief ، هل حل روحاني واردوغان خلافهم الكبير في سوريا ، قبل مناقشة مشاكل في اليمن او ليبيا او الصين وغيرها ،، يحلوا خلافهم بالاول قبل مناقشة وحل خلاف الاخرين ،،
    تحياتي للجميع ،،

  13. إن كان فعلاً السعودية هددت السيد عمران خان بطرد الـ 4 ملايين عامل باكستاني من الخليج فهذا يدل على وضاعة السياسات لديهم حيث انه يقال “قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق” وهم يجعلون ارزاق الناس العوبة بأيديهم ، كما ان قرار عمران خان بعدم الحضور الشخصي في القمة زادني إحتراماً له حيث انه وضع مصلحة مواطني بلاده بعين الإعتبار ولم يتسبب في قطع ارزاقهم. لكن سينتصر محور السيد مهاتير محمد على محور بن سلمان وبن زايد

  14. لا زالت كلمة الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عته ماثلة امام اعيننا ( نحن ا قوم عزنا الله بالإسلام فان ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله ) انتم العرب اعزكم و رفع شأنكم الله بالإسلام كنتم قبل الإسلام رعاة ابل تتقاتلون على ناقة من الصبح الى الليل . جاء النبي محمد صلى الله عليه وعلى اله وسلم بدعوته العظيمة ووحدكم تحت راية الإسلام , اليوم تريدون الرجوع الى جهلكم تتقاتلون بينكم فهذا شأنكم , ولذلك سوف تنتقل عظمة الإسلام و معجزاته الى امة أخرى تتولى الريادة والرعامة للعالم , وانتم خليكم في جهلكم وضياعكم الى يوم القيامة وسوف تلعنكم الأجيال القادمة . لأنكم ضيعتم الامة ودستم على حاضرها ومستقبلها . قال الله تعالى : وسوف تسألون .

  15. الى السيد الأشعري . أريد أن أسألك أخي الكريم . ماذا عملت القمة الجديدة لليمن ؟ هل أدانت هذه القمة الحرب السعودية الاماراتية على اليمن ؟ هل طالبت السعودية بوقف الحرب ؟ هل طالبت العالم الإسلامي والعربي ان يقف بجانب الشعب اليمني المظلوم ؟ الجواب بالنفي . لهذا لم تأت القمة بجديد . أخي الحرب على اليمن وشعبه حرب ظالمة من بدايتها والشعب اليمني العربي الأصيل هو الذي خسر الكثير وتشرد وتفشت به الأمراض . موقفي منذ بداية الحرب مع اليمن وشعبه وضد الغطرسة السعودية . لم ولا ولن اتخذ موقفا إيجابيا ومساندا للحكام السعوديين آل سعود ولا لأي حاكم آخر متواطئء مع أعداء الأمة وخصوصا مع الكيان الاسرائيلي وعلى رأسهم عباس . المساندة هي للشعوب العربية الشريفة ومنها الشعب السعودي . السعودية بغض النظر عن الحكام فهي كدولة إسلامية فيها مكة المكرمة والمدينة المنورة لا يجوز تجاهلها في عقد أي قمة إسلامية وهي وقبل تسميتها بالسعودية أي الجزيرة العربية منطلق وبداية التاريخ الإسلامي ولا يستطيع احد ان ينكر ذلك . تحياتي

  16. كل ما مر به ويمر به العالم الاسلامي سيؤدي في نهابه الطريق الي عزل الدين عن الدوله. وهذه المؤتمارات ستبقي في نهابه المطاف فارغه من محتواها ومضيعه للوقت.

  17. ان البلدان الإسلامية غير العربية و خاصة الآسيوية منها متقدمة و تعطي نموذج جيد للأمة. و قد ضاقت وكرهت من الابتزاز العربي و الشوفنية العربية الغير لاحقة و لا مبررة و التكبر و التعالي العربي الذي لا أصل و لا فصل له لأن الدين الذي رفع قيمة العربو لو لاه لكانوا عبيدا عند غيرهم أكثر من الآن. يقول لافرق بين عربي ولا عجمي إلا بالتقوى و العمل الصالح و في هذه قد فاز القوم علي العرب (التقوي يتولاها الله سبحانه و العمل الصالح هم احسن و أفضل بكثير من العرب ) .فلابد بنا أن تقود هذه الشعوب العزيزة والغاليةالأمة الإسلامية.

  18. الريادة والزعامة لا تشترى بالمال والجاه الريادة والزعامة تكسب بالعلم والمعرفة وأحترام الرأي والرأي الآخر. العرب والعربان يكفيهم أنه قيل فيهم إتفق العرب على ألا يتفقوا. كنت ولأزال أؤمن أنه سيأتي يوم ونصبح سمن على عسل. لكن للأسف أصبحت لا أؤمن باهذا اليوم لأن الشقاق والنفاق يزداد توغلا في وتجدرا فينا.
    ولا حول ولا قوة إلا بالله.. هذه مصيبتنا ونحن أهلها.! شأنا أم أبينا.

  19. محاولات التطبيع الفردية من اشخاص القلة مع العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام كلام سخيف

    محاولات التطبيع الفردية من اشخاص القلة مع العدو الاسرائيلي المجرم منذ 70 عام كلام سخيف و فارغ .. شخص من نظام الامارات و شخص اخر من نظام البحرين لا يعنوا شيئ بين ملايين الشعوب العربية الحازمة التي ترفض قطعيا اي تطبيع مع المجرمين . هذا ليس تطبيع بين دول عربية بل مع افراد لا يمثلون الا انفسهم مهما صرحوا تارة بسخافة القول عن حلف مع العدو الاسرائيلي و علاقات تجارية انها اوهام و الشعوب تراقب بحزم هذه الترهات .

  20. هناك امر هام وهو ضرورة اطلاق كل الاسرى لدى العدو الاسرائيلي المجرم و يجب عدم اعتبارهم امرا واقعا لا حل له . البشر اهم من الحجر لذا يجب استخدام سلاح الردع الصاروخي الفلسطيني لتهديد العدو اما اطلاق الاسرى الفلسطينيين فورا واما ستدك الصواريخ اهدافا اسرائيلية في العمق هذا هو الحل .. لا يفل الحديد الا الحديد و الشعوب تراقب باستمرار هذا الانجاز .

  21. السيد محى الدين جمادى/الاسم الحقيقي … بدل البطريق الغبي . بلاد الحرمين الشريفين هو الاسم وليس بلاد الحرمين الاعظمين . لم يشر أي كاتب أو باحث أو مؤرخ أو رجل دين الى اسم بلاد الحرمين الاعظمين والذي ذكرته انت .ارض الحجاز الطاهرة لان فيها مكة المكرمة والمدينة المنورة وليس بعبارة اكثر دقة . مع ذكر كل هذا جميع الأراضي العربية والتي تسمى دول عربية معظم حكامها هم من صنع الدول الكبرى أمريكا و بريطانيا وغيرها وقد وضعوا في مناصبهم لخدمة الأجندات الغربية واهمها خدمة استمرار الاحتلال الصهيوني للأرض العربية فلسطين وعندما تنتهي مهمتهم يتم استبدالهم بحكام اكثر خنوعا وأكثر طواعية لاسيادهم من الذين سبقوهم . معظم الدول العربية مستقلة بالاسم ولا يوجد لحكامها قرارات مستقلة . أما أن أرض الحجاز الطاهرة هي أرض مغتصبة من آل سعود وهم ليسوا أنبياء ولا رسل فأنا لم أذكر ذلك ولم أدافع يوما عن آل سعود بل التضامن فقط مع الشعب السعودي الشريف . كنت أتمنى ان يكون الوطن العربي الكبير كما تعلمنا في المدارس ونحن صغارا بيت الشعر الشهير بلاد العرب أوطاني من الشام لبغدان . ولكن الواقع للأسف غير ذلك .أطيب تحية لك اخي الكريم .

  22. هناك امر هام وهو ضرورة اطلاق كل الاسرى لدى العدو الاسرائيلي المجرم و يجب اعتبارهم امرا واقعا لا حل له . البشر اهم من الحجر لذا يجب استخدام سلاح الردع الصاروخي الفلسطيني لتهديد العدو اما اطلاق الاسرى الفلسطينيين فورا واما ستدك الصواريخ اهدافا اسرائيلية في العمق هذا هو الحل .. لا يفل الحديد الا الحديد و الشعوب تراقب باستمرار هذا الانجاز .

  23. _ كوالالمبور تبعد تسييس التراث الديني كما حصل مع منظمة التعاون الاسلامي

    _ كوالالمبور تبعد تسييس التراث الديني كما حصل مع منظمة التعاون الاسلامي – جدة . و يجب تصويبها اسلاميا .

  24. ردً على “joined السعودية هي اللتي قزمت نفسها ؟ ورضيت ان تكون ادات بيد المشروع الصهيوني في المنطقة – انضر دورها في صفقة القرن – ثم وهي لم تعترض على كونها بقرة حلوب وما نفعل لها ان كانت مرتاحة في وضيقتها هاذه المدمرة للوطن العربي والشعوب الحية سوى انها إسرائيل أخرى بل أخطر من إسرائيل وكل المنضمات المنضوية تحت هيمنتها هي منضمات شكلية ضررها أكثر من نفعها هل سمعت صوتاً لمنضمة المؤتمر الإسلامي يتحدث عن أطفال اليمن؟ ؟ اليمن انصار الله ورسوله والذي قال فيهم رسول الله (ص) “لو سلك الناس واديا وسلك الأنصار شعبا لسلكت شعب الأنصار اللهم ارحم الأنصار وابناء الأنصار وابناء ابناء الأنصار … السعودية ياحبيبي ومن يدور في فلكها خارج سياق التاريخ الأسلامي وقيمه هاذا رأيي

  25. ومتى كان آل سعود يمثلون هذا العالم الإسلامي ،ماهم إلا عبارة عن عبيد عند البريطاني فباعهم البريطاني للأمريكي وها هو الأمريكي يحاول بيعهم للصهيوني .آل سعود قريبا سنرى فيهم عجبا

  26. يكفي ماليزبا أن تمنع فريقا اسرائيليا استيطانيا من تنديس واحدة من بقع الاسلام البعيدة عن الحرمين الشريفين في الوقت الذي تُستقبل فيه ثلة من الصهاينة في الرياض – (عاصمة ما يسمى زورا وبهتانا أهل السنة والجماعة ) – وفي الامارات وعمان وقطر والبحرين وهي كيانات على مرمى حجر من مكة والمدينة المنورة .. ما احقر وأخس من يقلل من مواقف الرجال ويرفع من يدمر الامة ويتٱمر عليها ويدفع المليارات لشراء المطبعين في صفقة رخيصة حقيرة تستهدف بيع ما تبقى من فلسطين التي دفعت انهارا من دماء الشرفاء !!. تبّا لهؤلاء الاقزام الذين فقدوا شيم المروءة وتجردوا من كل القيم الاخلاقية .. انها حثالات بشرية مطعمة من صغرها بفيروسات الانبكاح والعمالة ..

  27. ما زال المغرورون والمنتفخون كبالونات مطاطية ينظرون الى غيرهم بازدراء واستعلاء .. لا يشك عاقل له عينان تبصران وأذنان تسمعان بإن حكام الخليج خاصة ٱل سعود وٱل نهيان هم من يتٱمر على البلدان العربية والاسلامية وتسببوا بثرواتهم بتدمير العراق وسوريا واليمن وليبيا خدمة لأهواء اسيادهم البيت الابيض المتصهين .. سيبقى هؤلاء المدافعون على أكبر انظمة الاستبداد في العصر الحديد في غيّهم يعمهون ، وقد لا يعودون أبدا الى رشدهم ويرون الاشياء كما هي لا كما يتوهمونها لأنهم بُرمجوا على الضلال والتضليل .. السعودية فقدت مكانتها في قلوب السواد الاعظم من العرب والمسلمين منذ أن جيّشت التكفيريين لتفكيك النسيج الاجتماعي ، وتدمير مقومات الشعب السوري والعراقي واليمني ، وارتمت علاوة على ذلك في مستنقع التطبيع السافر مع الكيان الاستيطاني الاسرائيلي ارضاءً ل: ” ترامب ” وتحقيقا لٱمال كبار المتصهييين في دولة الاجرام العالمي التي لا تُـخفي عداءها للشعب الفلسطيني .. الاعتراض الامريكي على امكانية فتح تحقيق دولي ضد الجرائم الاسرائيلية في حق الشعب الفلسطيني يكفي أن يكون سبب ادانة كل عربي ومسلم شريف لامريكا التي لا تسمح لأي قرار أممي أن يمس شعرة من هذا الكيان الاحتلالي الغريب في قلب أمتنا الجريحة بسهام عملاء الغرب المتصهين .. قمة ماليزيا هي صفعة مؤلمة للنظاتم السعودي مهما حاول عبيده التقليل من أثرها الموجع ، ولن يجدي تباكي بيادق هذا النظام المعروفون بتعليقاتهم المضحكة في هذه الجريدة .. تجاوز ما يسمى منظمة التعاون الاسلامي التي لم تلق أي احترام من حكام ٱل سعود الذين لم يعيرو لها أدنى اهتمام في عدوانهم على اليمن وفي كثير من سلوكاتهم المنحرفة يكفي أن يكون سببا في زوالها واختفائها من الساحة لأنها فقدت مبررات وجودها .. شخصيا أتمنى أن تختفي هذه المنظمة ( التعاون الاسلامي) وتندثر الجامعة العربية لانهما وُجدت لخدمة مشاريع الغرب ، والغرب المتصهبن هو من بعثها بها الى الحياة لتكون شاهد زور لا يتعدى دورها في أحسن الاحوال الشجب والتنديد والبكاء على الاطلال .. إننا نأمل من التجمع الجديد أن يكون فعالا وتكون مواقفه قوية وميدانية .. حكومات الاستداد العــربي التي يبتزها ” ترامب ” جهارا نهارا ويحلبها علنا لا تصلح لربادة وقيادة منظمات تشارك فيها دول ك : تركيا – التي ارجوا أن تعود لرشدها في القضية السورية – وماليزبا وايران .. الطعن من قبل جماعات التطبيع في هذا التجمع الجديد يعكس ٱلام تلك الجراح الغائرة التي أثالت هؤلاء في الاعماق ، ربما ما ينتظرهم في المستقبل سيكون ايلامه شديدا وٱثاره أنكى وصدماته أقوى ، ولعلها ستعيد هؤلاء المغرورين المنتفخين الى وعيهم بعد أن ضاعت بوصلتهم وهم قاب قوسين أو أدنى من فَـقْـدِ عقولهم جملة وتفصيلا ..

  28. …الى jOEZIEF..بلاد الحرمين الاعظمين تسمى ارض الحجاز الطاهرة…بعبارة اكثر دقة …هى ارض مغتصبة من طرف ال سعود… هم ليسوا انبياء ولا رسل …التاريخ الحديث والمعاصر اثبت انهم
    مجرد نظام وظيفى .اوتى به رغم انف جميع المسلمين لخدمة اجندات الغرب والماسونية العالمية…تقبل تحياتى لك

  29. ____ كوالالمبور / تسييس التراث الديني في متحف مغلق في جلسة مغلقة ؟ .. 200 + 50 ؟ أحسن من .. 4 ناقص 400 ؟؟؟ !!!

  30. القمة لم تأت بجديد . صحيح أن أية أجتماعات بين الدول الاسلامية مرحب بها , ولكن لا يجوز أن تكون على حساب بقية الدول الاسلامية الأخرى أو تحاول تهميش باقي الدول . السعودية كدولة وشعب (سواء رضينا عن حكامها أم لا) فهي أي السعودية ركن مهم من منظمة العالم الاسلامي ولا يجبوز لأي أي دولة سواء تركيا أو غيرها محاولة تقزيم دور السعودية كدولة اسلامية . أي حديث عن الاسلام حتى من قبل الأجانب تذكر فيه السعودية بسبب وجود الأماكن المقدسة فيها . السعودية تستخدم جميع الأوراق التي بيدها وجميع الوسائل التي بحوزتها للضغط على الدول الأخرى وهذا ما حدث مع باكستان , وهذا في رأيي من حق السعودية كدولة في الدفاع عن حقوقها ( رغم أنني كنت أريد أن أرى أن تمارس السعودية نفس الضغوط على ترامب وأمثاله وليس العكس) . تركيا استخدمت ورقة خاشوقجي للضغط على السعودية وفشلت . باختصار بدل التفرقة والعمل ضد بعضكم البعض يجب على الدول الاسلامية أن تجتمع جميعا بدون تهميش أية دولة وتتعاون فيما بينها لصالح القضايا الاسلامية ولصالح الشعوب الاسلامية . تحياتي

  31. لعنة الله على المفسدين في الأرض المنتظرين أوامر أسيادهم وحماتهم من الصهاينه لتدمير كل عمل شريف يخدم الأمه ولا يريدون هؤلاء المفسدين إلا تدمير أمة الإسلام والامه العربية ظنا منهم أن وجود الصهاينه هو حمايه لهم أموالكم ستحرق وجوهكم الكالحه ياعبيد الريال وعبيد ترامب والنتن ياهو آلله يحشركم معهم ياعديمي الاخلاق يااتباع هيئة الترفيه الماجنه هذا ماتسعون إليه

  32. العرب اهل القياده والزعامه اهل الكرم والشهامه والرجولة .عذرا، قياده تابعه، وزعامه مفقوده ورجوله منقوصه تتلقى اوامرها من سيد البيت الابيض فلا بقاء دون قواعد وجيوش فكلها حمايه للعروش ، كرمهم مفرط يدفعون الجزيه رغما ويقولون انها اجرا ليبقوا على العروش . حكامهم ؛ من محيطهم الى خليجهم اما تابع ذليل او صفيق عميل ، كبيرهم وصغيرهم غنيهم وفقيرهم كلهم مصابون بداء الكلب فلا صوت لهم غير النبيح ، اما اخيارهم يا ساده ان لم يكن مشرد فهو ذبيح .

  33. لا غرابه على الإطلاق في ردة فعلهم فهذا هو بالظبط ما عملوا طوال السنين للوصول لهذه المرحلة من الهوان والذل ولا يريدون للامه ان تنهض أو تشق عصا طاعتهم ففي هذا مقتلهم وزوال عروشهم ويمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين هذه بداية النهايه

  34. الى سؤال عير بريء خليك عند اهلك الصليبين هالكي الحرث والنسل الاقربون أولى بالإصلاح

  35. ال سعود واردوغان ذبحوا الامة من الوريد الى الوريد .. العجيب ان كل منهما يتمسح بالاسلام !
    اما مهاتير محمد وعمران خان الذي تم تهديده بترحيل ملايين الباكستانيين وسحب الاستثمارات اظن ان هؤلاء الرجلين صادقيّن في اهدافها بنصرة امة الاسلام .

  36. قمة كوالالمبور ناجحة جداوهي تعيد الكرامة للشعوب الاسلامية بدل الثرثرة فهي تخرج عن الهيمنة الاستعمارية للدولار .. الخ تركيا وماليزيا وايران تسنطيع بقوة ان تقود الدول العربية والإسلامية اتهام تركيا للسعودية بالضغط على باكستان لكي لا تشارك في القمة هي حقيقة وهذا لا يليق . المهنية ان تصدر منظمة التعاون الاسلامي قرارات فاعلة لحماية الاسلام ضد الاستعمار الغربي بدون مواربة و خجل .

  37. حتى داعش التي كانت تبيع النساء في الاسواق بداءت تستقبل فكرة محمد بن سلمان على الانفتاح و الحفلات و الرقص و الاخطلات بين الجنسين الذي كان ممنوع لاكثر من 1400 عام في شبه الجزيرة العربية
    و سؤال يطرح نفسه : و هل سيباع الرجل في الاسواق بدلا من النساء بفضل الانفاحات التي سمح به محمد بن سلمان ؟ مجرد سؤال !
    ————————————————————– >>>> اليكم فضل الانفتاخات
    استطاعت صحفية غير محجبة ! تعمل في جريدة “الخليج تايمز” الدخول إلى أحد سجون تنظيم “داعش” الإرهابي والتقاط مشاهد حصرية للسجناء
    ونشرت الصحيفة على صفحتها في “تويتر” فيديو يظهر دخول الصحفية إلى أحد سجون “قوات سوريا الديمقراطية” والتي تحتجز فيها أفراد التنظيم الإرهابي

    وعلقت الصحيفة على الفيديو بكلمات عن لسان الصحفية: “من داخل سجن داعش في شمال سوريا، كنت قلقة بشأن عدم ارتداء الحجاب، هؤلاء من المتطرفين المتشددين الذين قاموا بقتل النساء واغتصابهن، لعدم التزامهن بآداب السلوك الاجتماعي (النساء)، أشعر بالتوتر لمجرد وجودي معهم في نفس الغرفة

    وبحسب الصفحة الشخصية للصحفية، فهي تعمل في “الخليج تايمز” دبي، ولم تحدد جنسيتها في الوصف الخاص بها، فيما يرجح أنها من أكراد سوريا

  38. الدول العربية ليست في الحضيض قمة كوالالمبور فاشلة لا يمكن تقييم قمة في انعقادها الاول ماذا تحقق؟ اين هي المهنية ؟ تركيا وماليزيا وايران يستحيل ان تقود الدول العربية والإسلامية رغم الشعارات وخير دليل اتهام تركيا للسعودية بالضغط على باكستان لكي تشارك في القمة بسبب الأزمة الاقتصادية والمالية وهذا يعني ان النوايا هي مجرد تسويق للزعامة ليس الا، اما الواقع والمنطق يقتضي تقوية دور منظمة التعاون الاسلامي بين كل دول الأعضاء لحماية كافة المسلمين اين ماكانوا ومحاربة الفتن والوقوف ند ند لكل من يريد بسوء للامة الإسلامية جمعاء، العالم الإسلامي لايحتاج لقمة هنا وهناك وقصف هذا بالكلام والتصريحات. ..الى اخره التاريخ لا يرحم يوم لك ويوم عليك “امس تكون دولة معينة تعيش ازدهار وغداً تكون في الحضيض .المهنية ثم المهنية يا سيدي المحترم. نترك الايام تجيب.

  39. قمة كوالالمبور الاسلامية هي قمة رائدة و عملية لا ترتكز على القشور و الشكليات و القرارات الفارغة للشعوب العربية و الاسلامية 1500 مليار كل التحيات للقائمين على هذه القمة الرئيس الماليزي و التركي و الايراني والى مزيد من التقدم و انضمام باقي الدول . منظمة التعاون الاسلامية فشلت فشلا ذريعا في حماية الشعوب الاسلامية و تقدمها و بدل ذلك هرولة القائمين في منظمة التعاون الى التطبيع مع العدو الاسرائيلي المجرم و الامريكي وادخال بدع مؤسسة الترفيه المتهورة في بلاد الحرمين المقدسة وهذا لا يليق بدولة اسلامية راعية للحج و الحرمين و المقدسات الدينية . كان على منطمة التعاون الاسلامي ان تصحح من مسلكها بجدية اكبر لا ان تكون اداة بيد المستعمرين الغربيين .

  40. القمه نعم إهتزت لاكن حدثت وحضرها (ماليزيا – تركيا – قطر – إيران) ناهيكم طبعا عن المثقفين والمفكرين الإسلاميين من كافة أنحاء العالم بالنسبه للإنسحاب الباكستاني حسب ماورد أن الرياض هددت بسحب الودائع الماليه من البنك المركزي الباكستاني وهددت أيضا بترحيل ألاف العمال الباكستانيين وإستبدالهم بعمال بنغاليين هذا أدى إلى عدم حضور الرئيس عمران خان أما بالنسبه للإنسحاب الأندونيسي تم التلويح بإفشال صفقات المعدات العسكريه أندونيسية الصنع التي تم توقيعها مع السعوديا والإمارات والبحرين لاكن للأمانه هذه تصرفات “زعران” الذي يريد منافسة قمة كوالالمبور يجب أن يطرح رؤيا توازيها وليس التهديد والضغوط ولوي الذراع بطريقه أقل مايقال عنها أنها “إبتزاز قميء” أنا أعتقد أن القمه حققت نجاح جزئي رغم محاولات الإفشال والتشويش ويجب ترجمة هذه القمه لعمل على الأرض “إقتصادي – إعلامي – عسكري – أمني – سياسي” لأكن هذه القمه أسقطت أخر الأقنعه عن مدعيي أنهم مفوضين الإسلام وعلى العكس يحاربون كل مايمت للإسلام بصلة كما صرح وزير الخارجيه الماليزي لذا خطوه هامه يجب البناء عليها ومحاولة إنهاء الخلاف المذهبي السني الشيعي والإلتفات لقضايا الأمه فلسطين والإيغور والروهينكه وكشمير والصومال وأفغانستان لأن البعض لايريد حلول لاكنه يريد ذباب إلكتروني يشتم ويخون الناس والشعوب الرجاء النشر

  41. استاذ عبدالباري، إذا نظرت إلى المجموعة التي حضرت ، كلها لها ثقلها السياسي. ولكن كيف تحل قطر مكان العرب في هذا المحفل. لا ننسى ان قطر تستضيف اكبر قاعدة اميركية للبطش في المنطقة. وهي من اول المطبعين العرب مع الكيان الغاضب. انظر إلى حكامها الذين يملكون العقارات في تل ابيب منذ زمن بعيد. هي من دفعت للسوريين للقيام بالمظاهرات وتحطيم سوريا. ارجع الي استخلاص العبر من حرب ٢٠٠٦ أترى هذا ما تفعلة قطر.

  42. اعتقد ان هذه القمة فشلت قبل ان تعقد فقادتها لا يمثلون سوى ١٠٪؜ من سكان العالم الإسلامي و٧٪؜ من العالم السني وزاد الطين بلة انسحاب قادة باكستان وإندونيسيا. والمحزن انه لم يصدر عنها قرار واحد. عنوان هذه القمة هو العداء للسعودية ولم بنقصها سوى بشار الأسد الذي لا يستطيع حتى مغادرة دمشق!

  43. ____ بهكذا تشتت … ستذهب ريح العرب و المسلمين في كل الإتجاهات .. ’’ السكوب ’’ هو في توافق المسلمين و ليس في .. إجتمع المسلمين .. أو جزء طفح كيله و فاض سيله .

  44. المسلم من سلم اخوه من لسانه ويده عن اي سلام سيتحدثون ودماء الاخوة اليمنيين مسفوكة بايديهم وتامرهم على سوريا العروبة والاسلام كاد ان يزيلها من لائحة الاوطان انهار من الدماء تسيل في الوطن العربي من ليبيا في الغرب الى افغانستلن الاسلامية في الشرق من حصاد اعمالهم ولم يستحيوا الاسلام دليل ادانة لكم يا عديمي الانسانية ثروات طائلة وشعوب فقيرة اين هو دليل اسلامكم حقد وبغض وقبلية انها جاهلية اخر الزمان فضيحة انسانية حلت بالوطن العربي الاسلامي في وجودكم سوريا الكبرى التاريخية في مهب الريح بما فيها من فلسطين والاردن ولبنان . قدس الاقداس سلبه الصهاينة ومزقوه بكنتوناتهم العنصرية والبعض مازال يدعي اهلية الاشراف على قبة الصخرة معرج المصطفى (ص) صاحب رسالة الاسلام انتم جئتم الاسلام من باب السياسة الوقحة التي لا اخلاق لها عنوانها مصالحكم تامرتم على الدين فغيرتم المناهج الاسلامية الى مناهج منقحة طاهرها اسلامي وباطنها فحشاء ومنكر وحتى دلك الديك الرومي اردوغان لم نشهد منه نصرة للدين بل كلما خرج من تحت عبائته تفوح منه رائحة الخيانة واسالوا اهل سوريا عن تدينه . الاسلام ليس شعار لجلب عطف الشعوب انما اقوال وافعال وحسن خلق واضن ان العلاقات التركية الاسرائيلية والصواريخ الامريكية الموجهة على القواعد التركية وحتى التعاون العسكري مع الصهاينة ليسوا من الاسلام في شيء فاسطوانة غزة ومرمرة واللمز على حركة حماس ماهي الا نفاق لم يتحصل منه الا السراب . اما باكستان المستعدة للبيع في كل الاوقات فحقيقة هناك تجمع اسلامي ضخم وزمرة سياسية لاتخرج عن المسار الدي رسمته الام البريطانية والاب الامريكي وقد غاب عنها حس الايمان والاسلام مند الثورة الكبرى التي دحرت الاستعمار باسم الدين وكادت ان تشكل لوحدها امبراطورية كبرى من حدود افغانستان الي بلاد البنغال لكن ايادي الغدر البريطانية وغباء البعض حال دون دلك . اما نمور اسيا كما يحلوا لبعض الاقتصاديين العرب تسميتهم فالمادة والاقتصاد يحضى عندهم بالاولوية اما المبادئ والاخلاق التي هي عماد الاسلام لا قيمة لها في فسيفساء دينية لاتهمها الا الاستتمارات خاصة والصين بالجوار صاحبة سياسة التغير الممنهجة وتحت مظلة الحزب ومن لم يفهم فمخيمات الايغور لاعادة الادماج هو المثال وقد جائها ربيع امريكي مزركش مند نهاية الثمانينات فوادته في المهد وكانت مدبحة تيان انمين المشهورة ادن لامجال للعب مع هدا العملاق خلاصة القول ايتها الشعوب هؤلاء الدي يتكلمون عن صحوة اسلامية سواء في كولالمبور او خارجها ليسوا الا برغماتيين سياسيين غالبيتهم لا تتقن مهنة المصالح انما يوحى اليه من الاب الروحي شرقيا كان ام غربيا لتقسيم المقسم وافساد ما تبقى من الاسلام لدا فامانة الاسلام باعناق الشعوب التي لابد لها ان تزيل عنها توب الخنوع والنفاق لتعيد الروح في الاوطان….والله المستعان

  45. اين قرارات القمه الاسلاميه التي عقدت في تركيا عقب اعتراف ترامب بالقدس عاصمه لاسرائيل ،،
    جماعة كوالمبور مثل ذنب العنز لا يغطي عوره ولا يهش ذبان ، هم نفسهم كانوا مشاركين في قمة
    إستانبول و قمة مكه المكرمه ،، الباكستاني والإندونيسي اذا تراجعا عن المشاركه في قمة كوالالمبور
    بسبب المال ، اذن لا فائده من مشاركتهم اي قمه في المستقبل ،،
    بالنسبه لمهاتير محمد لا احد ينكر ما فعله لبلده ، ولكن طوال تاريخه لم يفعل شي للقضيه الفلسطينيه
    سوى منع فريق اسرائيلي من المشاركه في مسابقه وفِي اخر عمره ، فلا اعتقد ان من شارف المئه
    من عمره سيفعل شيئا ، لم يفعله عندما كان في قمة نشاطه ،
    ايضا اردوغان مثل المهاتير لا احد ينكر ما قدمه اردوغان لبلده ، ولكن لم يقدم لفلسطين الا الكلام ،
    علاقة اردوغان مع اسرائيل اقوى من علاقاته مع ثلاث ارباع الدول الاسلاميه ، وهو الزعيم الاسلامي
    الوحيد الذي وضع أكليل الزهور على قبر هيرتزل ،،
    قمة كوالالمبور فشلت منذ بدايتها فاذا خمسه زعماء لم يتفقوا وانسحب اهم اثنين منهم ، فكيف
    نأمل بالسبعة وخمسين زعيما ان يتفقوا ،، هذه قمم الرمم مجرد استعراضات ، وياليتهم يتركوا
    العداوات فيما بينهم هذا يكفينا ولا نريد منهم غير هذا ،،
    تحياتي ،،

  46. أستاذ عبد الباري لقد كتب في تعليقي على مقالكم الأول وللأسف لم ينشر عندما قلت ان عمران على سقف السعر واليوم نشرت معلومات بان السعوديه هددة باكستان بطرد. ٤ملاين عامل في السعوديه وللأسف. عمران خان رضخ لغوط السعوديه
    البعض يريد السعوديه ان تقود الدول الإسلامية وهي دولة رشاوي وارسال إرهابين لتخريب الدول الإسلامية

  47. Mr Atwan really u are wasting your time these Petro Dollars regime of Saudi, Qatari & Emirati, the others do not count basically salves collecting money from those three, these Petro dollars are made up by the British and the American regimes as an extension for colonialist their master Trump is their GOD, like BUSH before him, all they care about is there bank accounts and the mercenaries they can buy and protect their sorry asses, the rest for them can go to hell which is already They do not want us to progress , advance and compete on the world stage, we are no more than gas stations for the Exxon , Halliburtons, and Noble energy and other corrupt energy companies they want to keep us consumers we buy and we never make. and control our destiny. THIS IS THEIR JOB and They Are going it very well. till this course of OIL end and y extension their dark ages rules.

  48. عن زعامة اية امة اسلامية تتحدث؟ الأموية ام القرمطية ام العباسية ام الفاطمية، ام السلجوقة ام التركمانية ام المملوكية ام الخمينية ام الايردوغانية ام البن لادنية ام الأبو بكر بغدادية ام ابو محمد الجولانية؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here