رسالة “تطمينات” سرية من إدارة ترامب للسعودية : تطبيقات “جاستا” فردية ولن تحظى بدعم الإدارة

c49e1169b8504ed6a2d77ebe334af153

 رأي اليوم-  لندن

إعتبرت أوساط سياسية خليجية مقربة جدا من السعودية بان الرياض حصلت على “تطمينات” من أطراف نافذة في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تقضي بان قانون”جاستا” الأخير المثير للجدل لن  يستخدم  في إطار سياسي ضد المملكة العربية السعودية من قبل الإدارة.

ووفقا للأوساط نفسها تؤشر الضمانات التي تلقتها أرفع المراجع في العائلة المالكة السعودية على ان منظمات أهلية وأفراد يمكن ان يتقدموا بشكاوى للقضاء الأمريكي ضد الدولة السعودية ويطالبون بتعويضات وهو شان يخص القضاء لكن الإدارة السياسية لن تساعد او تروج لمثل هذه المحاولات.

وبدت السعودية في الأونة الأخير اقل خوفا من تطبيقات قانون جاستا وأكثر جاهزية للتعامل القانوني مع أي تطور فيهذا الموضوع بعد الإتفاق مع محامين كبار ومتخصصون وفي ظل القناعة بعدم وجود أساس من أي نوع لمطالبة السعودية بتعويضات جراء مشاركة مواطنين سعوديين في حادثة 11 سيبتمر.

 وتربط الأوساط المختصة بين التعاون السعودي مع قرارات حظر ترامب الأخيرة وبين تلك الضمانات على اساس انها مساحة للتعاون بين الجانبين

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. على ما يبدوا بان ترامب هو من سيسقط من قبل الشعب الأمريكي و مجلس النواب لن يسمح باي تهور فمصلحة أمريكا ومصداقيتها في العالم فوق كل شيئ

  2. يعني القانون فعال و قائم وقت الحاجة، اما الان فيجب ترويض الاعراب لغزو ايران

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here