رسائل من إسرائيل: بند حق العودة لم يعد مقفلا

 22222.jpj

رسائل متعددة من  جهات إسرائيلية وصلت لعدة عواصم في المنطقة  تفيد بأن ملف حق العودة في التفكير الإسرائيلي لم يعد مقفلا تماما كما كان في الماضي ويمكن البحث به جزئيا لأول مرة في واحدة من سلسلة تطورات لافتة على هذا الصعيد .

بعض التعبيرات في هذا الإطار  نشرتها صحف إسرائيلية خلال اليومين الماضيين وبعضها الأخر وصل عبر قيادات بارزة في المجتمع اليهودي الأمريكي عبر حوارات بحثية الطابع  ووزارة الخارجية الأمريكية طلبت فيما يبدو من بعض سفاراتها في المنطقة إعداد بيانات إحصائية حديثة جدا عن أوضاع وأعداد اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية والعالم .

مصادر دبلوماسية مطلعة أشارت لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو حول تنازلات مؤلمة قد تظطر لها إسرائيل لاحقا بإعتبارها دبين الأدلة على موقف امريكي يتم ترويجه عبر القنوات الدبلوماسية ويفيد بأن بعض تفصيلات حق العودة إلى فلسطين بات من الممكن بحثها في ظل التسوية الشاملة في المنطقة وجهات داخل إسرائيل تتجاوب على الأرجح .

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. حق العودة .
    هو حق فردي وجماعي ،ولا يجوز التنازل عنه لا من قبل افرد ولا جماعات ولا دول او
    مؤسسات .
    إذن حق العودة لا عودة عنه مهما طال الزمن .
    وما أخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه .

  2. اسرائيل لا تعترف بشادة التسجيل ولكن تعترف بالقوة لو كانت العرب والمسلمين اقوياء تعترف بشهادة التسجيل
    والقدس عامصة فلسطين ولن تتوسع ولن تغير اسماء الشوارع والاراضي ولن تحرق الزيتون بالنار ولن تحرق
    الاطفال بالفوسفور الابيض ما اخذ بالقوة لا يرد الا بالقوة اسرائيل لم تحتاج إ

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here