ردًا على نتنياهو .. الخارجية الفلسطينية تؤكد أن الوجود الوطني والإنساني للشعب الفلسطيني في أرض فلسطين ضارب في عمق التاريخ

رام الله/ أيسر العيس/ الأناضول -وصفت الخارجية الفلسطينية تغريدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن أصل الفلسطينيين القدماء، يعود إلى جنوبي أوروبا، بأنها  عنصرية وامتداد لحملاته التضليلية .

وقالت الخارجية، في بيان لها، الإثنين، وصل الأناضول نسخة منه، إن الوجود الوطني والإنساني لشعبنا في أرض فلسطين  ضارب بجذوره في عمق التاريخ، ولا ينتظر إثباتات ودلائل كاذبة من المستعمر نتنياهو .

وأدانت محاولات نتنياهو حرف حقيقة الصراع، من سياسي، إلى صراعات دينية تارة، وعرقية تارة أخرى .

ورأى البيان أن تغريدات نتنياهو تفوح منها رائحة العنصرية البغيضة تجاه الشعب الفلسطيني، وهي تلخص للاسامية عنصرية، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

وفي سلسلة تغريدات على حسابه بموقع  تويتر ، الإثنين، كتب نتنياهو  تؤكد دراسة جديدة للحمض النووي تم استعادتها من موقع فلسطيني قديم في مدينة عسقلان الإسرائيلية، ما نعرفه من الكتاب المقدس، أن أصل الفلسطينيين (القدماء) موجود في جنوب أوروبا .

وأضاف يذكر الكتاب المقدس مكانًا يدعى كافتور، وهو على الأرجح جزيرة كريت الحديثة، لا توجد صلة بين الفلسطينيين القدامى والفلسطينيين الحاليين، الذين جاء أسلافهم من شبه الجزيرة العربية إلى أرض إسرائيل بعد آلاف السنين .

وكان نتنياهو يشير الى دراسة نشرتها مجلة سينس أدفانسيس ، تزعم فيه أن تحليلًا حديثًا للحمض النووي أظهر أن الفلسطينيين القدماء قدموا من جنوب أوربا قبل أكثر من 3 آلاف عام بعد أن ظل العلماء على مدى عقود في حيرة بشأن أصولهم.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. أنصح بقراءة كتب شلومو ساند صاحب ومؤلف كتابين ينفي فيهما مقولة ان اليهود شعب وأن لهم أرض
    أنصح بقراءة قصيدة محمود درويش سجل أنا عربي والأخرى أنكم عابرون في كلام عابر
    وكذلك أنصح بتحليل عميق لمقولة ان إسرائيل اهون من بيت العنكبوت
    على فكرة تم إسكات السيد شلومو ساند بكثير من التهديد
    ولقد قال أحدهم في هجومه على السيد شلومو ساند لم يتبقى إلا أن يكتب كتابا ينفي حدوث المحرقة

  2. ان نتنياهو هو ملك الهلوسة السياسية والتاريخية وحتى التلمودية
    ومن قبله كان بن غوريون صاحب نظرية ان الفلسطينيون ما هم الا يهودا أسلموا
    ام نتن ياهوا وفي إحدى زيارته لألمانيا وبجانب المستشارة الألمانية قد حمل المفتي الحاج امين الحسيني المسؤولية عن ما يسمى الهولوكوست وذللك بقوله وأمام الصحافة ان هتلر ما كان يريد حرق اليهود ولا حتى غرف الغاز لكن المفتي هو الذي أشار عليه بذلكواقاله هذه سببت احراجا للسياسة الألمان
    نتن ياهو أراد بذلك ان يقول لقد استعمرنا فلسطين عقابا للفلسطينيين على مشورتهم ل هتلر

  3. التاريخ العلمي الموضوعي يبين بأن الكثير من سكان جزر البحر الأبيض وشواطئه الجنوبية اصلهم من سورية الطبيعية ( بلاد الشام والرافدين ) واليمن فمثلا الحضارة الهيلانية هي نسبة للأميرة هيلانة التي أسست هي وأخوها قدموس (ادونيس ) للحضارة فيما يسمى اليوم اليونان والإغريق هم الكنعانيون والفينيقيون الذين ابحروا وسكنوا بلاد الإغريق (اليونان)ولم يعودوا فكان يلقبوا بالإغريق كناية عن انهم ابحروا واختفوا وكأنهم غرقوا في البحر . أما التسمية( اليونان )فهي نسبة إلى عائلة يونان اليمنية التي وصلت إلى البلاد فعلمت السكان صناعة الدولاب الدائري وغيرها من الصناعات اليدوية فوجد مصطلح الحضارة اليونانية واسم اليونان . والتاريخ يعدد أسماء مواقع ومدن عديدة بناها الأجداد الكنعانيون والفينيقيون حتى المدينة المشهورة مرسيليا بناها السوريون فيا أيها المجرم الشرير الذي لا علاقة لك بالساميين ولا بفلسطين لا عن بعيد أو قريب نقول لك إن حنكة التاريخ ستفرض نفسها وحال السوريون والعرب ستتغير ولن تجد في المستقبل بلدا مستكبرا شريرا لا في صفوف حماتك الصهيوصليبيين ولا في الشرق وستكون نهايتك وأكاذيبك إلى مزبلة التاريخ .انتم لستم بساميين ولا بإسرائيليين وإنما يهود صهاينة .

  4. 90% من يهود اليوم هم من يهود الخزر الذين تحولوا الى اليهودية بسنة 740 م بعد ان فكرا بإعتناق المسيحة والإسلام. هذا ما يقوله كتاب “القبيلة الثالثة عشر” للكاتب الكبير البريطاني من أصل هنجاري يهودي الديانة آرثر كوستلر، وهذا ما تؤكده دراسات التحليل الجيني التي قام بجزء منها eran elhaik اليهودي الصهيوني الإسرائيلي الجنسية بالباحث بجامعة شيفيلد ببريطانيا.
    5% من باقي اليهود هم من أصول إيرانية كانوا يعملوا على طريق الحرير، ومنها وصلوا لإسبانيا ومن هناك وصلوا إلى المغرب العربي، حيث هم ليسوا عرب مثل يهود اليمن، وليس من بني إسرائيل الذين إنقرضوا.
    هذه حقائق علمية مثبتة، ونتنياهو،و باقي يهود الخزر لا حق لهم بوعد إلهي مزعوم، حتى لو صدق‘ إلا ان يكون للماليزيين والصينيين والأندونسيين حق ملكية بمكة والمدينة، لهذا يجب ان يعود يهود الخزر إلى من حيث أتو، وتعود فلسطين لأهلها العرب

  5. الرد الفلسطيني بسيط: الفلسطينيون الحاليون هم من نسل الاقوام المختلفة التي إستوطنت فلسطين عبر التاريخ و النتيجة هي شعب فلسطيني ذو هوية عربية . اصل اليهود فيه إلتباس كبير فاليهود الحاليون ليس لهم صلة عرقية مباشرة بالعبرين القدامى فالعبريون قد أدمجوا بشعوب العالم القديم و لم يبقى من آثارهم غير الدين اليهودي. المؤرخ و الاستاذ الجامعي في جامعة تل ابيب شلومو ساند نشر كتاب موثق جيداً اسماه “إختراع الشعب اليهودي” و من اهم ما ورد فيه ان معظم اليهود الأوروبيون هم من نسل الخزر سكان القوقاز و شرق أوروبا و الكثافة السكانية اليهودية في أوكرانيا و بولندا و جنوب روسيا في اوآخر القرن التاسع عشر تؤكد هذه النظرية بما لا يدع اي مجال للشك فيها. اليهود المشرقيون هم يمنيون و فينيقيون تهودوا رداً على الغزو الإثيوبي في اليمن في القرن الخامس ميلادي او فينيقيون في شمال أفريقيا و إسبانيا . و هناك عدة كُتب نشرت في أوائل و أواسط القرن العشرين من مؤرخين يهود أوروبيين تذهب في نفس الإتجاه. يهود اليوم ليس لهم علاقة بقوم موسى.

  6. لا يعترف اليهود بنتائج الحمض النووي الخاص بهم؟
    لا يعترفوا بنتائجه لأنه ينقض أساس روايتهم !!
    بل والأكثر من ذلك ينفي كونهم شعب واحد !!!

  7. الكيان الصهيوني … كشجرة خبيثة إجتثت من الارض ليس لها من قرار … وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا … ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين … ولن يرد بأس ربنا عن القوم المجرمين. … ولا يحيق المكر السيء إلا باهله!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here