ردود إعلامية ساخرة بعد اعلان ترامب: القمر جزء من المريخ!

 

 

مصطفى كامل / الأناضول: اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن “القمر جزء من المريخ”، في تعليق لقي ردودا إعلامية ساخرة.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر: “نظرا لكل الأموال التي ننفقها، ينبغي لناسا ألا تتحدث عن الذهاب إلى القمر، فقد فعلنا ذلك قبل 50 عاما”.

وأضاف: “ينبغي لها التركيز على الأمور الأكبر التي نفعلها، بما في ذلك المريخ، الذي يشكل القمر جزءا منه، إلى جانب الدفاع والعلوم”.

ولم يكشف ترامب عما يقصده بذلك، إلا أن هذه التغريدة أثارت ردودا إعلامية ساخرة.

وقالت صحيفة “غارديان” البريطانية، إنها لم تتلقَ ردا من “ناسا” حول ما إذا كان القمر جزءا من المريخ بالفعل.

وكانت ناسا قد أعلنت في مارس/ آذار الماضي، أنها تعتزم إرسال رواد فضاء أمريكيين مجددا إلى القمر بحلول عام 2024.

Print Friendly, PDF & Email

10 تعليقات

  1. ربما يقصد ترمب ان الرحله الى القمر هي جزء من الرحله الى المريخ ( الابعد في المسافه ) .

  2. القمر هو حلة محشى ” نساها ” احد رواد الفضاء الأمريكيين في الفضاء ومن هنا جاء اسم وكالة ” ناسا ” للفضاء .

  3. السيد ترامب قد يكون يقصد شي في نفسة هم يسخرون منه ولايعلمون بان السيد ترامب على قدر كبير من الدهاء ويعلم ماذا يريد اويقصد يكفي انه أرغم كوريا الشمالية وإيران وكثير من الدول على التماشي مع مايريد وياويلكم اذا فاز بولاية جديده اتوقع بانه سيغير الكثير من الأنظمة ولكني أقول بان بعد حكم الرىءيس ترامب العالم سيُصبِح اكبر أمن من قبل وستأخذ الكثير من الدول الف حساب قبل ان تغامر ولو كان في الحكم قبل أزمة سوريا لما راينا بوتين هناك

  4. هل ترامب فال : ” القمر جزء من المريخ ” أم قال : ” المريخ جزء من القمر ” . قبل أن نعلق على ما صدر من حضرة الرئيس نتأكد أولا من أن الترحمة سليمة لكي لا نقع فيما وقعنا فيه سنة 1967 عند صدور القرار الاممي 242 بنصين متناقضين أحدهما باللغة الفرنسية و الآخر باللغة الانجليزية . لأنه انذاك لم تكن اللغة العربية معنمدة في هيئة الامم المتحدة بعد .

  5. واحدة من اكبر الكذبات في التاريخ هي وصول الامريكان الى القمر …السؤال الذي يطرح نفسه لماذا لم يكرروها بعد مرور 50 عام

  6. هههههه خايف بكره يطلع قرار انو جزء من اسرائيل

  7. إن الطيور على أشكالها تقع. لذلك تلتقي عبقرية ترامب مع عبقرية آل الشيخ وابن عثيميين في علوم الفلك ودراسة المجرات وشموسها ونجومها وأقمارها.
    فاكتشفوا لنا مشكورين أن الأرض مبسوطة كالصحيفة ولا تدور وقالوا كيف ينتقل الشخص من مدينة لأخرى لو كانت تدور. وأثبتوا أن الأرض غير بيضاوية الشكل وكالصفيحة حسب قولهم وأضافوا لو سار الشخص إلى نهيتها لوقع لو كانت كرويه، وهاهو ترامب يفري فريه لاحقا بهم وبنظرياتهم.
    أللهم خلص العالم من هذا الأحمق، فإذا كان هذا مستوى تفكيره، فكيف يمكن التفاوض معه في أمور عالمية معقدة؟ وعليه فلا غرابة في أن يجره إبن سلمان وابن زايد وكوشنر وبولتون والنتن ياهوا لما يريدون.
    سنقرأ الفاتحة على روح أمريكا إذا بقي هذا الوغد رئيسا لها. ولم يبق للعقلاء فيها إلا عرضه على طبيب نفسي وإيداعه مستشفى الأمراض العقلية ومرضه مستعصي على الشفاء والله أعلم .
    أولياؤه سيخرجون علينا بتأويل كلامه لإخراجه من هذه الورطة ولكن سبق السيف العذل. ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.

  8. هذه عينة من عقلية “الفحل” الذي سلمته السعودية الخيط و المخيط و “الرز” فيما يخص جميع أمورها و يتفنن الكتاب و “المثقفين” السعوديين في إطراءه و ذكر محاسنه!

  9. نعتقد سيد ترامب ان نيجيريا والولايات المتحدة دولتين شقيقيتين في قارتين مختلفتين

  10. وما غرابة ذلك ، إن كان الشعب الامريكي قد وضع جاهل
    ليحكمة ، انه وادارتة يدفعون ببلادة إلي جحيم الفقر ، والفناء السياسي والاقتصادي ،عادة، الجاهل ينتقي الجهلاء لينصحوه ، إنه اصبح للعالم وليس فقط للامريكيين بديلا عن الحلم الجميل بحلم مزعج ، والجميع في بلاده إلا الأثرياء يريد التخلص منه فقد أصبح جزء من الكابوس .وانتهي الحلم بكارثة اقتصادية للكثيرين .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here