ردا على منح كندا صفة اللجوء إلى رهف: منظمة حقوقية سعودية تستنكر تحريض بعض الدول للفتيات على التمرد والسعي لاستقبالهن تحت ذريعة منحهن حق اللجوء.

الرياض ـ (د ب أ) – أعربت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية عن استنكارها تحريض بعض الدول لبعض الفتيات السعوديات على التمرد على قيم أسرهن، ودفعهن للخروج من البلاد، والسعي لاستقبالهن تحت ذريعة منحهن حق اللجوء.

وجاء بيان الجمعية ردا على منح كندا صفة اللجوء إلى الفتاة السعودية رهف القنون 18/ عاما/ التي فرت من أهلها خلال رحلتهم إلى الكويت بمزاعم تعرضها للعنف المنزلي.

وأضاف رئيس الجمعية، مفلح بن ربيعان القحطاني، في البيان الذي صدر مساء السبت، بأن “مثل هذه الأساليب التي تتبعها بعض الدول وبعض المنظمات الدولية دوافعها سياسية، وليس إنسانية؛ والدليل على ذلك أن هذه الدول تحجم عن استقبال اللاجئين الحقيقيين، بل قد تتركهم يموتون في البحار”.

وتابع أن الدول “تعمد على لسان بعض مسؤوليها إلى تحريض بعض الجانحات والمراهقات السعوديات على الخروج على قيم وتقاليد أسرهن التي تكفل لهن حياة كريمة، ورعاية مستديمة، وتدفع بهن في نهاية المطاف إلى الضياع، وربما إلى الارتماء في أحضان سماسرة الاتجار بالبشر”.

وأوضح أن هناك قوانين في السعودية، تمنع الإيذاء، وتعاقب فاعليه، “بمن فيهم الوالدان وبقية أفراد الأسرة. ولو أن ما ذُكر على لسان بعض هؤلاء الفتيات صحيح لأمكنهن التقدُّم بشكوى إلى الجهات المعنية بالحماية في السعودية، وكذلك الجهات الحقوقية.. وهو أمر متاح وميسَّر، ولا يحتاج إلا إلى الاتصال بالأرقام المخصصة لذلك”.

وأضاف القحطاني “بأن الجمعية تستنكر مثل هذا السلوك الذي صدر من بعض مسؤولي هذه الدول، وترى فيه تحريضًا وتغريرًا بهؤلاء الفتيات اللاتي هن في مرحلة المراهقة، وغير قادرات على اتخاذ القرار الصحيح. كما يتضمن هذا التصرف اعتداء على حقوق أُسر هؤلاء الفتيات الذين يلحق بهم ضرر كبير بسبب التغرير ببناتهم، ودفعهم إلى المجهول”.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

21 تعليقات

  1. باقي الدول العربية جميعها بامكان اي فتاة بلغت 18 عاما وتحمل جواز سفرها ان تسافر لاي جهة

    # السؤال :
    لماذا لا يحدث مثل ما حدث مع هذه الفتاة في أي من الدول العربية الاخرى !؟؟؟
    ولا أحد يقول يحدث ولا نعلم لانه كل واحد في بلده يعلم اخبار بلده من خلال المواقع الاخبارية الكثيرة فيه ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها

  2. الرياض: أعربت الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان السعودية، عن استنكارها تحريض بعض الدول لبعض الفتيات السعوديات على التمرد على قيم أسرهن، ودفعهن للخروج من البلاد، والسعي لاستقبالهن تحت ذريعة منحهن حق اللجوء.

    انتهاك حقوق المواطن و المواطنه من التعذيب الوحشي الذي يتعرض له الناشطين و الناشطات الحقوقيين من السعوديين و السعوديات المرميون في سجون آل سعود..أين هذه المنظمة الحقوقية من الصعق الكهربائي والتحرش الجنسي الذي لايبارح يوميات المعتقلات السعوديات…أين هذه المنظمة من التعذيب الممنهج الذي يمارس من قبل مجوعات معينه من قبل ولي الامر تقوم بأشد و أسوأ انواع التعديب و الاعتداء على شرف الاحرار في حق النشطاء والاكاديميون والعلماء السعوديين و السعوديات.

    انا بودي ان أعرف ما هو الغرض من وجود مؤسسات حقوقيه في مملكه حكومتها قمعيه قاتله. هل هو بس اسم للبيع في المحافل الدوليه؟

  3. سبحان الله العظيم..لقد طغت الأمور الإنسانية بكثافه علي الفتاه السعوديه رهف وسارعت عدة دول غربيه لعرض اللجوء علي هذه الفتاه القاصر.. وأصبحت أخبار تلك الفتاه تتصدر النشرات الإخبارية علي مستوي العالم تماما مثل أخبار خاشقجي التي خفتت قليلا… أليس هذا دليلاً على يكشف زيف ادعاءات الغرب بحقوق الإنسان!!! أين حقوق مئات الآلاف من المضطهدين من شعوب عربيه وإسلامية…هذه التصرفات لا يمكن أن تكون بريئة تحت بند حقوق الإنسان إنها استهداف سياسي بامتياز…هل هناك قانون لكي تخرج وزيرة الخارجية الكنديه لاستقبالها في المطار ألا يستحق هذا التصرف لكي نعرف أنه استهداف سياسي أكثر منه حقوق الإنسان

  4. واحد من الجماعة شربت في الطيارو الا سوت شو ما سوت انت ليش تتورط في القذف بدون دليل … والا انت يحل لك تقذف البنات وتتهمهم في شرفهم حسب فقهك الاعرابي … علماؤكم فضحوا سوءاتهم لما يحاولون تبرير ظلم الظالمين بالكذب على الشرع مثل حكاية الزنى على التلفزيون وغيرها كثير نسال الله ان يفك اسر الحرمين من طغيان آل س….

  5. تيسير خرما
    قبل أن تبدي رأيك الذي لا أساس له عليك ان تعلم ان في أوروبا وحدها الملايين من المسلمين،، يا ترى هل أجبروا على ترك الإسلام كشرط لقبولهم في دول الغرب المسيحي،، هذا ولعلمك المسلمون في الغرب المسيحي يمارسون شعائرهم بحرية وبدون قيود لم تتوفر لهم في بلدانهم التي هاجروا منها،،، هل سألت نفسك لماذا يغامر المسلمون بحياتهم للجوء الى أوروبا ،، أترك الإجابة لك.

  6. يقول القحطاني ” مفلح بن ربيعان القحطاني، في البيان الذي صدر مساء السبت، بأن “مثل هذه الأساليب التي تتبعها بعض الدول وبعض المنظمات الدولية دوافعها سياسية، وليس إنسانية؛ والدليل على ذلك أن هذه الدول تحجم عن استقبال اللاجئين الحقيقيين، بل قد تتركهم يموتون في البحار”
    السؤال المهم هنا: لماذا لا تستضيف السعودية هؤلاء المهجرين، فهم مسلمين يؤمنون بالاسلام، لماذا 100% من المهجرين يذهبون الى الغرب “الكافر” السبب في كل بساطة هو ان الغرب لديهم حقوق للانسان، بغض النظر عن دينة او معتقدة، والمشكلة لما يصل المهجرين الى الغرب ويحصلوا على الاقامة ويحصلون على المسكن والماكل والتامين الصحي والاولاد يذهبون الى المدارس كل هذا على حساب هذه الدول، بدل من الاعتراف بالجميل، ماذا يفعلون ……………….. كلنا نعرف ،

  7. منظمةً حقوقية بالسعوديةً؟؟؟؟؟؟؟
    هل يعقل هذا ؟ أين البرلمان ؟ أين الحكومة ؟ أين حقوق العمال؟ وقانون الكفيل وتعذيب خادمات المنازل و……….
    هل دافعتم عن قتل خاشقجي ؟ وتقطيع جثته داخل القنصلية
    وبقية القصة معروفة
    واعتقال بيدق السعودية رفيق الحريري وبقية ناهبي أموال ارض الحجاز و قتل أطفال اليمن واحتلال البحرين و تسليح الإرهابيين الوهابيين لتدمير سوريا والركوع لهبللكم دونالد ترامب .ان لم تستحيي فافعل ما شءت

  8. الحمد لله الذي يسر لهذه السيدة الإنفلات من جحيم النظام السعودي والسفر بعيداً عن شبيحة ابن سلمان قبل القبض عليها وتلقى نفس مصير خاشقجي رحمه الله وأما رئيس حقوق الإنسان السعودي والإعلام المنافق وشيوخ وهيئة كبار العلماء …. كل هؤلاء أدوات النظام الجائر والظالم يستخدمها لتجميل صورة شيطانية وقبيحة يعرفها الجميع. أعاذني الله وإياكم من شر هؤلاء الوحوش البشرية وحفظ الله سكان بلاد الحرمين من شر هذا النظام البائس.

  9. فيه تفسير واحد فقط لموضوع رهف. انها كانت على علاقة عاطفية مع احدهم و غلطت معاه. ولانه غلط مثل هذا بالفعل ممكن يكلفها حياتها هربت و سوت هالموال. شربها الخمر في الطيارة و مجاهرتها بهالمعصية و لبسهاالخليع يدل على انعدام العفة والحياء.

  10. الدين الإسلامي أسرع الأديان نمواً بالعالم خاصةً بأوساط المثقفين والعلماء وهو ما يرعب رعاة أديان أخرى ودولهم لذا تجدهم يسارعون على أعلى المستويات بالترويج للإرتداد عن دين الإسلام بكل الأساليب ويسارعون لتبني أي مرتد عنه مهما كان شخصاً بسيطاً وتسهيل تنقلاته ومرافقته أمنياً وتحويله لنجم عالمي تتسابق قنوات الإعلام لاستضافته وتلفيق مظلوميات تشوه الإسلام لعل وعسى أن يؤثر على مسلمين آخرين أو على الأقل يقلل من نمو الدين الإسلامي المتسارع بالعالم ولكن الله تكفل بحفظ دينه وانتشاره بكل زاوية من زوايا الأرض.

  11. للحقيقة تلك صفعة مدبرة لتشوية سمعة السعودية فى حقوق الانسان !! ولابد من دراسة تلك الواقعة بهدوء من السعودية الفتاة السعودية كانت بالكويت مع الاهل خلال عطلة جيد جدا ومن ثم تحصلت الفتاة على تأشيرة سفر الى دولة أو دولتين ؟ هما تايلاند واستراليا السؤال من اين تحصلت فتاة تبلغ 18 عاما على تأشيرة دولتين ؟ من المعروف وجود أعتبارات للسن والعمل ورصيد الاموال بالبنك عند الحصول على تأشيرات أو ان المواطن السعودى يتحصل على تأشيرة أى دولة بغض النظر عن السن ورصيد البنك ؟ كما كانت الوجهه النهائية لفتاة السعودية هى استراليا “صرحت أن لديها تأشيرة سفر الى أستراليا” وتريد اللجوء الى أستراليا لماذا ؟ الفتاة السعودية وحدها لديها الجواب ؟ هل لديها شخص تعرفت عليه بالسوشيال ميديا يقيم فى أستراليا وأقنعها بالمجى اليه ؟ هل غرر بها من قبل جهات أستخباراتية أجنبية لتشوية سمعة السعودية عالميا ؟ ولكن أستراليا ليست بالغباء السياسى أن تعادى السعودية ولديهم علاقات تجارية بالمليارات سنويا !!! لقد قررت القيادة السياسية الاسترالية رفض طلب لجوء الفتاة السعودية وهنا دخلت كندا على الخط وهى بالاصل فى صراع دبلوماسى مع السعودية من شهور الان وأرادت كندا رد صفعة السعودية لها بتلك الصفعة فى حقوق الانسان ولتثبت كندا للعالم أنها محقة بشأن تصريحها السابق بحقوق الانسان المهدورة بالسعودية ممثلة بتلك الفتاة السعودية التى للحقيقة أساءت للمسلمين أولا واهلها ثانية وثالثا الى المملكة السعودية معقل المسلمين بالعالم الاسلامى والعربى.

  12. اولاً رهف حاولت ان تبتز الغرب بحقوق المرأة و التي لا تحتاج الي تأكيداً منها، ثم تركها لدينها لانه كبت حريتها و حقوقها .
    ثانياً هي لا تدري بان كندا و رئيسها المسيحي يحترم كافة الأديان و بتقديره للمسلمين يشاركهم في رمضان بالإفطار معهم اذ يصوم ذلك اليوم كاملاً حتي موعد الافطار و يشارك مساجدهم في توزيع الاعانات الرمضانية للمحتاجين .
    ثالثاً و يحضر و معه بعض أعضاء حكومته صلاة الجنازة لضحايا ارهاب مسلمين و يقف مع المصلين و يؤمه إماماً مسلم في إستاد مونتريال الأولمبي .
    رابعاً لقد سقطتي في نظر الكنديين قبل المسلمين لان الكثير يطلبون اللجوء متعللين بخيارتهم للردة و التحول للمسيحية او الادعاء بأنهم مثليين حيث يحرم الاسلام تلك اللممارسات .
    خامساً كثر ممن يجهلون القوانين الكندية التي تطبق مبداء الحريات الشخصية و لا اكراه في الدين اكثر مننا نحن المسلمين ، لكن موضوع رهف كان تاكيداً لمبادئ كندا التي أدت الي قطع العلاقات مع السعودية .

  13. هذا الفعل و الهالة الاعلامية حوله هو دليل مؤامرة ضد قيم و اصالة الفتاة المسلمة الغرب ضدنا .. هو محاولة لاخراجها من نزاهتها و عفتها الى حرية وهمية وضيعة مدعاه باسم الانسانية
    الانسانية منتهكة في كل مكان و لا قبول للاجئين .. فلماذا كل هذة الهالة الاعلامية حول فتاة هربت من اهلها ؟؟
    هذا تشجيع لمن تريد ان تحذو حذوها

  14. الفتاة كانت بالفعل مهددة بالقتل وما فعلته السلطات الكندية هو مد طوق النجاة لإنسان من خطر الموت وما يقوله القحطانيين لا يهم لأن العالم بأسره على علم بما يجري داخل السعودية.

  15. وكذلك نسال المتحدث القحطانى عن الفتيات المسجونات فى السعودية ةتعذيبهم ومضايقاتهم والاعتداءات الجنسية عليهم . لماذا لايتحدث عنهم . اين الالاف من الفتيات المعتقلات فى سجون السعودية بلا محاكمة علنية او السماح لذويهم بالزيارة اين لجين الهذلول والالاف من الفتيات المحتجزات وتعذيبهم والتنكيل بهم وبافراد اسرهم ومنعهم من التواصل بهم . اذا كان ينتقد اى دولة لاعطاء حق اللجو فعلية ان يثبت للعالم انهم فى السعودية ليس لديهم ظلم او جور يستدعى المواطن والمواطنة السعودى من اللجوء لدول الغير والهروب من جحيم النظام المستبد

  16. عن اي عنف أسري تتدعي هذه الفلتانة عديمة الترباية، فحسب النبء هي كانت في اجازة ترفيهية مع أسرتها في الكويت وهربت لتفلت في أحضان الغرب الفاسد. هذه الفتاة شبه الصبي ليس عندها أخلاق فهي تفتقر حتى لأدنى درجات الأخلاق. انها انتهازية وتريد أن تجرب حياة الفساد. لكنها ستصدم وسترى الحياة الفاسدة على حقيقتها فهي ستعود لسجنها المفتوح آخر الليل لترى انها منبوذة لأنها تبحث عن نجاح في مجتمع لا يعرف إلا شيءين العمل والفساد. عندها ستكون قد خسرت كل شيء فهي لم تعتاد على العمل الجاد وترعرعت في بيءة محافظة. وهنأ المعضلة. .

  17. الذين يموتون غرقاً أو جوعاً يسحقون المساعدة لكن اللجوء لا يمنح بسبب الفقر أو الوصع الإقتصادي السيئ وإنما اللجوء للمطاردين ، مخالف الأسباب والفقر ليس من بينها

  18. بعض المعلقين بفكر السعودية محمد بن سلمان السعودية مكة والمدينة واطهر بقعة على وجه الارض وكائنوا هاي البنت هربت من محمد بن سلمان المرأة في السعودية يكفيها انها ليست سلعة تعرض على الناس كما هو الحال في الغرب من زنا في المحارم وسكر وعربدة وحتى اني رأيت الفتيات يبلن في الطرقات من شدة السكر وهادا الغرب المتحضر انا أعيش فيه أين هو عن أطفال غزة ونساء غزة فعلى اي حقوق انسان تتحدثون هذه الفتاة أسائة لأهلها ووطنها ودينها ولنا جميعا والله ستجد في الغرب اسوء السيئ وليس كما خيل لها استيقظوا يا عرب وَيَا مسلمين فالمؤامرة اكبر من فتاة وأكبر من محمد بن سلمان ويل للعرب من شر اقترب.ارجوا النشر مع كل الاحترام

  19. الغريب ان رهف قالت انها تنوي الهجرة الى استراليا وانها حصلت على تأشيرة لاستراليا التي تقبل طلبات لجوء انساني لكن لماذا الأمم المتحدة عرضت على كندا استقبالها وقبولها كلاجئة ؟!!! يبدو ان كندا وجدتها فرصة مناسبة لرد الصفعة للنظام السعودي فسارعت بعرض خدماتها على الأمم المتحدة ،،، لقد وقع بن سلمان في شر أعماله والمصيبة انه عندما بان بقتل وتقطيع خاشقجي اساء لسمعة العرب والمسلمين في كل العالم والان عندما هربت رهف من بلادها تتم الاساءة للإسلام والمسلمين بطريقة او بأخرى اي انه نحن العرب والمسلمين لا نأخذ من السعودية الا الاذى والعار والسمعة السيئة

  20. سعود القحطاني الذي امر فرقة الاغتيال السعودية بجلب رأس خاشقجي من تركيا السعودية وإحضاره في حقائبهم الدبلوماسية هذا القحطاني مازال يحكم ويسيطر ويهدد الفتيات السعوديات المعتقلات بالاغتصاب وبالقتل وبالرمي في المجاري وبعد كل جرائم نظام بن سلمان بحق شعبه تستنكرون ان تمد كندا يدها للشعب السعودي المقهور ؟؟ كنّا نتمنى من السعودية معاقبة قتلة خاشقجي كنّا وعدت حتى يحترمها العالم ويصدق انها قلقة فعلا على مستقبل الفتيات السعوديات الهاربات من جحيم الأهل وجحيم النظام المارق انتم قلقون على صورة ولي العهد الذي أنفق مئات الملايين لشركات العلاقات العامة في امريكا وأوروبا لتحسين صورته القاتمة

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here