ردا على عثمان الخميس.. وسيم يوسف يدافع عن “البيت الإبراهيمي” بالإمارات ويستشهد بـ”رهن درع النبي ليهودي ورفع الصليب بمسجد المدينة”

 

دبي ـ متابعات: رد الإماراتي وسيم يوسف على انتقادات الداعية الكويتي عثمان الخميس لـ”البيت الإبراهيمي” في الإمارات واعتبر أن الدعوة له “كفر”.

وقال وسيم يوسف، خطيب جامع الشيخ سلطان بن زايد الأول في الإمارات في مقابلة مع الـ”سي ان ان” ان “دخل وفد من المسيحيين على النبي صل الله عليه وسلم صلوا في المسجد, في مسجد المدينة، يعني لم يكن مبنى واحد وهناك آخر، دخل الوفد من المسيحيين فاستقبلوا المشرق كما في الحديث فقال عليه الصلاة والسلام دعوهم، صلوا داخل المسجد ليس في الخارج بل في الداخل، فلماذا لم يمنعهم؟ أليس هذا بيت يذكر فيه اسم الله سبحانه وتعالى؟ رفعوا الصليب في مسجد النبي صل الله عليه وسلم لماذا لم يمنعهم؟”

وأضاف: “النبي صل الله عليه وسلم مات ودرعه عند يهودي لماذا لم يطرده النبي مع بني قريضة؟ لماذا لم يطردهم (اليهود) أبو بكر؟ لماذا لم يطردهم عمر لماذا لم يفعل ذلك الخلفاء كلهم؟”

وتابع وسيم يوسف: “قام (الخميس) بتكفير مجمع كامل، قام بتكفير البيت الإبراهيمي.. أنا أتحدى لو انه قرأ ما هو البيت الإبراهيمي أو فكرة البيت الإبراهيمي . لكن خلاص يريد أن يتصدر المشهد بتكفير الناس.”

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

16 تعليقات

  1. زمان “هالقمر ما بان”
    الامور واضحة وضوح الشمس ، فلا وقت لتضييعه فيما يخرج علينا به ” اللا وسيم ”
    اذا أراد أن يُلّمع أسياده وأعمالهم المرفوضة شعبياً، فعليه أن يجد عباءة أخرى يستر بها عورته، بعيداً عن الدين والتملق
    هداه الله الى الطريق الابراهيمية السوية.

  2. قصة ذرع النبي صلى الله عليه وسلم المرهونة لدى اليهودي غير صحيحة و هي من الإسرائليات و لا يجوز تداولها لأنها بهتان على نبي الأمة، و ذلك يؤذي سيرة نبينا عليه افضل الصلاة والسلام، و قد كذبها عدد من علماء الدين و منهم محمد هداية.
    يا إخواننا في الله، كونو منطقيين، هل يترك نبينا الصحابة الكرام اللذين كانو أغنياء و يستلف من عند يهودي؟ مع احترامنا ليهود ذلك العصر، فهم لم يكونو صهاينة، لكن نبينا يعرف حتما آثار هذه الخطوة على سيرته وعلى معاملات من يتبعون سنته.

  3. .
    الفاضل طوبى للغرباء ،
    .
    — سيدي ، كان نصارى نجران موحدين يؤمنون باِله واحد و يتبعون المذهب النسطوري الذي لا يومن بالوهيه السيد المسيح ولا بصلبه ، لذلك يعتبرهم باقي المذاهب المسيحيه مهرتقين خارجين عن الدين .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  4. ليس لنا الا ان نقول حسبنا الله ولا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم …. اين شيخ الأزهر واين مفتي السعودية من هذا الشخص الذي يدعي انه شيخ … في عهد كثر الشيوخ عندنا وزاد …… العبث…. كما هو عهد استغني فيه الحكام و و حاشيتهم و افتقرت الشعوب

  5. هؤلاء المشعوذون امثال الوسيم بخلطون الامور بسيوء نية واهداف مُبيته لتبرير ما قامت به الامارات ودول اخرى من خيانات لدينهم
    لا يوجد وجه شبه بين كل ما ذكره الوسيم من احداث تاريخية والواقع الذي نعيشه الان, فتلك احداث يومية يمكن ان تحدث مع اي شخص وفي اي مكان, فأذا كانت درع الرسول مرهونة عند يهودي فهل يعني ذلك ان نتنازل عن فلسطين المقدسة للصهاينة اليهود وهل هذا يبرر تطبيبعنا مع الصهاينة واغتصابهم لارض فلسطين وتهجير شعبها ونغض الطرف عن جرائمهم ؟
    وهل اذا صلى المسيحيون في المسجد او صلى المسلمون في الكنيسة فهل يعني ذلك ان نتنازل للصهاينة عن المسجد الاقصى وكنيسة المهد والاماكن المقدسة المسيحية والاسلامية؟
    انتم ايها المشعوذون من هؤلاء الذين اتى ذكرهم في القرأن ( لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم)

  6. هؤلاء شيوخ السلطان لا دين ولا ذمه ولا ضمير. يلهث وراء المال. على حساب الدين. ولكن الله لهم بالمرصاد. وسوف ترون خاتمتهم.

  7. الاثر الوارد عن صلاة نصارى نجران في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم لا يصح سند ولا يحتج به فقها
    والله يقول : وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا الجن/18

  8. هل قرأ أخونا الأخ المحترم المغترب
    و هذا المتلون المدعو وسيم يوسف
    الآية ٦٧ من سورة آل عمران
    و التي يقول فيها رب العزة :
    ما كان إبراهيم يهوديا و لا نصرانيا و لكن كان حنيفا مسلما و ما كان من المشركين

    فما قصد وسيم بهذا الكلام ؟؟؟؟

  9. اما أن لهذا الشيخ انن يثوب اىى رشده فاذكره بحديث الرسول عليه الصلاة والسلام (من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار)) فان كان هناك حديث بهذا الخصوص فليتفضل ويخبرنا في اي من الصحاح ورد هذا الحديث
    اما قصة الرهن فلال وجه للمقارنه فاليهودي كان مواطنا في الدولة وله حقوقه المدنية مثل اي مواطن ما دام لم يقم باي عمل يرقى االى مرتبة الخيانة العظمى في حين اسرائيل تناصب المسلمين العداء وتحتل اراضيهم ومقدساتهم
    فيا شيخ هدانا وهداك الله فبادرالى التوبة قبل ان ياتي يوم لا ينفع فيه الندم

  10. هذا الإنسان باع دينه من اجل المال. على حساب شرع الله. يا وسيم. المال والجاه يفنى يفنى. اتق الله.

  11. العزة لله ولرسوله وللمؤمنين
    من كذب على رسول الله فليتبوأ مقعده من النار
    بئس شيوخ الدين شيوخ باعو الدين بالدنيا يا وسيم يوسف

  12. .
    الفاضل سامي ابو المأمون/ الاردن ،
    .
    — سيدي ، رغم عدم احترامي لهذا المتلون المتزلف الا ان قصه صلاه نصارى نجران في مسجد النبي صحيحه وهو اساء استخدمها كمثال في غير موقعها .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

  13. القصة الأولى اكذوبه من اختراع هذا الشخص أما قصة الدرع فتتعلق بالمعاملات ولا علاقة لها بالعبادة ولا حول ولا قوة إلا بالله

  14. قبل اي حدي لالخزي والعار لك ، المسلمون ليسوا ضد اليهود بصفتهم يهود بل العرب والمسلمون ضد الصهاينة عرب ويهود وغيرهما الذين يغتصبون فلسطين ، الذين يدعون وجود الهيكل تحت المسجد الاقصى هل من دليل توراتي او تاريخي لديهم ؟ انت لا تستاهل حتى الرد عليك خدعت الناس بلحيتك .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here