ردًّا على رفع العلم الإسرائيلي بين الحدود المغربية الجزائرية.. حزب العدالة والتنمية يرفع العلمين المغربي والفلسطيني.. وتنديد بالخطوة الاستفزازية

الرباط – “رأي اليوم” – نبيل بكاني:

أقدم وفد سياحي إسرائيلي بمعيّة مغاربة قبل أيام على رفع العلم الإسرائيلي خلال زيارة إلى منطقة بين لجراف الفاصلة بين المغرب و الجزائر، بقيادة مالك شركة سياحية باسرائيل مرددين شعار “خاوه خاوه” الذي اعتاد ترديده نشطاء من الجانبين المغربي والجزائري كدعوة لفتح الحدود المغلقة بين البلدين.

وردا على الخطوة الاستفزازية لمشاعر المغاربة، وعموم الأمة الإسلامية والعربية، المتمثلة في “رفع العلم الصهيوني” في النقطة الحدودية المغربية الجزائرية المعروفة بـ”بين لجراف” في مدخل السعيدية قبل يومين، رفع قيادات حزب العدالة والتنمية بجهة الشرق، العلمين المغربي والفلسطيني اليوم الأحد في ذات الموقع.

ونقل موقع الحزب الاسلامي عن إسماعيل زوكار، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية، بجهة الشرق، تأكيده أن “رفع العلمين المغربي والفلسطيني من طرف قيادات العدالة والتنمية بجهة الشرق من بينهم عبد العزيز أفتاتي عضو الأمانة العامة للحزب، في “بين لجراف” في مدخل السعيدية يأتي ردا على رفع العلم الصهيوني من طرف جهة مجهولة في هذا الموقع الذي يحظى برمزية خاصة لدى المغاربة”.

 

وأضاف المتحدث أن المغاربة يقفون في هذا الموقع لأخذ الصور، ويحيون في بعض الأحيان إخوانهم الجزائريين، حيث يقفون عادة هناك والجزائريون في الجهة الأخرى ويحيون بعضهم البعض ويتبادلون رسائل المحبة، مردفا أن عددا من المغاربة يتواصلون من هذا الموقع مع عائلاتهم بالجزائر، لأن غلق الحدود بين البلدين منعهم من زيارة بعضهم البعض.

 

وانتقد زوكار رفع العلم الصهيوني، في الموقع الذي يحمل رمزية خاصة بين العوائل المغربية الجزائرية، في وقت يعاني فيه الفلسطينيون الحصار والجوع والتهجير، وتشهد فيه القدس معارك واصطدامات بين الجيش الصهيوني والمصلون والمواطنين العرب والمسلمين في فلسطين.

ونشر ناشط مغربي صورة على حسابه بتويتر علق عليها انه تم “الرد على الصورة التي إلتقطها صهاينة مغاربة مع العلم المغربي وعلم الإحتلال الإسرائيلي بالمنطقة الحدودية بين لجراف بالسعيدية”.

 

واعتبر المتحدث ان رفع العلم الصهيوني في الموقع “مستفز لنا كمغاربة ولعموم الأمة الإسلامية، وبالتالي استجابة لقناعاتنا وردا على هذا الاستفزاز، نظمنا وقفة رفعنا خلالها العلمين المغربي والفلسطيني”.

ونقل المصدر عن المسؤول الحزبي تأكيده أن الوقفة مرت في ظروف عادية جدا، موضحا أخذوا “الصور هناك لدقائق قليلة وعدنا الى حال سبيلنا، منبها إلى أن أسلوب رفع العلم الصهيوني المرفوض من بين الوسائل التي يقوم بها الصهاينة لاختراق بلدنا، وأضاف أن بيان المجلس الوطني لحزبنا كان واضحا بخصوص رفض الاختراق الصهيوني”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

29 تعليقات

  1. هاهاهاهاها الحزب اللي طبع مع الكيان الصهيوني بيرفع العلم الفلسطيني
    الاسلام السياسي وتجار الدين لا يبخلون علينا من النكات والضحك كل يوم

  2. الشعب المغرب شعب العزة والإباء والشهامة
    وشعب الجزائر أبو الشهداء والكفاح
    سلام لأهلنا في المغرب العربي الكبير

  3. اخواتي واخواني في فلسطين والجزائر
    المغرب 36 مليون نسمة
    الحوت يبدء التعفن فيه من الرءس
    اللوم على رئيس الحكومة
    الشعب المغربي لم يصوت ابدا علىى من يدعي تمتيله

    هاته الشردمة التي تستفز اخواننا في الجزائر والمغرب وفلسطين هم صهاينة لا يمتلون الشعب المغربي
    المطبعون المشرعون للاحتلال ليسو مغاربة احرار
    الخونة كلهم لمزبلة التاريخ
    باسم الشعب المغربي اطلب الاعتدار

  4. يا للخزي والعار
    يقولون ” إذا ابتليتم بالمعاصي فاستتروا ”
    وعن النبي العربي الكريم عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أيها الناس قد آن لكم أن تنتهوا عن حدود الله، من أصاب من هذه القاذورات شيئاً فليستتر بستر الله، فإنه من يبدي لنا صفحته نقم عليه كتاب الله.
    لم يكفيهم خزيا تدنيس الصهاينة لارض المغرب الحبيبة وتخابر من يدعي بانه اميرا للمؤمنين مع اعداء الله ورسوله والعرب
    لم يكفيهم عارا بيعهم لقضية فلسطين قضية العرب والمسلمين الاولي
    لم يكفيهم ما لا نستطيع كتابته هنا ويشتريه الصهاينة بالمال
    بل يجاهرون بكل هذا ولا يخجلون برفعهم لعلم الصهاينة وعلي حدود الجزائر الأبية لاثارتها وهم لا يعرفون بانهم يثيرون الامة كلها ضدهم
    ويأتيك الوقح الذي يتبجح بالقاء التهم علي الجزائر ولا يسترجي انتقاد رفع الصهاينة اليهود والعرب والامازيغ لهذه الراية النجسة فوق رأسه
    انه زمن الخسة والنجاسة واللامعقول..

    اين المزروعي وشلته من عياشة المخزن حتي يبررون لنا هذا الفعل العظيم الذي فهمناه بالتاكيد بشكل خاطئ..
    فربما كانوا به يؤكدون علي “مغربية” الصحراء وربما يهوديتها..
    فلا تستغرب

  5. باعوا دينهم بأبخس الاثمان نسمع أسماء مذاهب و كما قال الرسول على تفرقة و تشريد الأمة صلوات الله عليه و اهل بيته الطاهرين و سلم و لم نعود نسمع عن أدوار ما يخص بلجنة القدس حيث أصبحت دمية كوميديا او لأنه لم يظهر القائد الزعيم الشجعان الحر و من يستعبد من طرف المال و سخ الدنيا و يتبع طريق إبليس فعليه الحذر قبل فوات الاوان و لكم امثلة في صدام حسين و القذافي كما نجحوا و حققوا طموحات و مكاسب هائلة و هم على اراضي الذهب الأسود و لكن ما باعوا أوطانهم لمستعمر بأبخس الأثمنة حتى يظلون على كراسي العرش ولهم أخطاء و سلبيات و وسائل إستعملوها بدولهم كانت قاسية و محزنة و مؤسفة و لكن مواجهة صدام و مقتل القذافي أيضا بأحكام لا قيمة لهم و الدول لحد الان مستعمرة بشجاعة و ثبات و صمود و شرف و كرام حسبت لصالحهم بالإيجابي جيد لأن التحرر من الاوطان من الفساد و الديكتاتورية و الظلم لا يكون عبر ادوات إستعمارية و خيانة الوطن حتى وصول أنظمة أخرى شاهدنا العجايب و الغرائب و لم يتحقق النجاح و الديموقراطية و العدالة والمساواة و الفساد تعمق اكثر بالبلد و توسع و الإحتلال مازال ساكن في عقر دارهم.

  6. ألم يكن وزير من حزب العدالة والتنمية الذي وقع على اتفاقية التطبيع مع الكيان الغاصب ؟
    والآن مسؤول من الحزب يرفع العلم الفلسطيني والمغربي على الحدود .
    هذة سياسة متناقضة ، الحق بين يا أهلنا في المغرب الشقيق .

  7. الى مغربي أصيل …. كلامك غير صحيح الجزائر لن تطبع أبدا ان شاء الله و الدليل أنه خلال ستين 60 سنة مر عليها أكثر من 10 رؤساء من مختلف مناطق الجزائر و بمختلف التوجهات السياسية منهم عرب و منهم امازيغ و آلاف الجنرالات كما تصفونهم لانهم كلهم بنفس المبدأ بعكس المغرب الذي لم يعرف خلال نفس الفترة 60 سنة سوى شخصين ملك و ابنه و كلاهما كان متعاونا مع الصهاينة … فرق كبير جدا بين الجزائر شعبا و حكاما و المغرب

  8. رفع العلم الإسرائيلي على الحدود الجزائرية القصد منه إستفزازها لكن فعل مثل هذا لا يضر الجزائر في شيئ بل يضر البلد الذي أتى بالصهاينة ألى بلده واتخذهم ظهيرا ومعينا له على جاره ،،
    وخلاصة القول أن الشقة التي كانت ستقارب بين الشعبين بفتح الحدود زادها المكر الصهيوني واذابه في المغرب اتساعاوابتعادا ..

  9. كل نفاق او فعل تافه لا يؤثر بموازين القوى بل هو للتضليل و الدعاية الخاوية، تجد زعماء الاخوان. بالبرلمانات، يوقعون العقود مع الصهاينة.

  10. مهما ابتدع الصهاينة من الاعيب سيبقى المغرب الاقصى وفيا لاسلامه ولعروبته فان كانت شردمة من المغرر بهم يستفزون الشعب المغربي بمثل هده الاحداث فهدا يدل عن قلة الوعي وعدم الادراك وتعبيرا خاطئا عن مفهوم الانتماء وما يمليه على المواطن من واجبات وحقوق فرفع علم الكيان على حدود الاوطان غير بعيد عن رفع العلم الاثيوبي على ممتلكات الكنيسة القبطية المصرية العربية بالقدس الشريف وهي الاعيب مستجدة لتمزيق اوطان العروبة والاسلام وللاسف الشديد يتواطىء مع هؤلاء المرتزقة اخوة لنا في الاوطان مقابل حفنة من اموال سحت مشبوهة فادا كان التطبيع مع الكيان له هدف ومصلحة سياسية تتوهمها لانظمة فلابد من استشارة الشعوب ادا كان البعض كما يدعي ديموقراطيا اما اللعب على الاوتار فسيزيد الطين بلة والحقيقة ان اغلبية الشعب المغربي عقيدته الاسلام ولا داعي لتوضيح الامور في هدا المسار فالقرءان والسنة قد بين ماهية العلاقة بين اهل الاسلام واعداء الملة والدين قتلة الانبياء والمرسلين وشواهد فلسطين المنكوبة تؤكد خبث هؤلاء المغتصبين لارض التوحيد .ولا يحق لاحد ان يفسر ما يقع اليوم بالمغرب الاقصى على اساس اليهود المغاربة المهجرين قصرا في ستينات القرن الماضي الى هدا الكيان العنصري فحالهم اليوم قد كفروا بحلم الصهاينة الثوراتي المزور ويعيشون كمواطنين من الدرجة الثالثة او الرابعة وتواجد عشر وزراء يمثلون حكومة الكيان من بينهم لا يتعدى لعبة سياسية فلا قيمة لهم من الاعراب في سياسات الكيان والا اين حزب مريتس الدي كان ينطوي اغلبهم تحت مظلته خلاصة القول الكيان الصهيوني يعيش ازمة سياسية ويصدرها لنا كامة عروبة واسلام ويتلقفها الغوغاء بقصد او غير قصد لبعترة الاوراق ومزيد من الفوضى السياسية وكان حري بنا كعرب ومسلمين التكتل ضمن وحدة اسلامية يجمعها الهدف والمصير لا السقوط في مزابل السياسة والتحرش الدي تمارسه الانظمة السياسية على بعضها البعض .فالانظمة الحاكمة في الرقاب في اوطان العروبة والاسلام تمارس حكم الغصب على الشعوب وتفرض عليها سياسات لا هي منا ولا تخدم الا مصالح فئة ضالة .فلسطين القضية المركزية لامة العروبة والاسلام واليهود وبالاخص منهم الصهاينة كما علمنا كتاب الله اعداء لله والرسول ومن يتولاهم فهو منهم ولا طاعة لمخلوق في معصية خالق .و وعد الله ات ولو كره الكافرون وعما قريب ان شاء الله فلا تحتقروا الشعوب (لاتحتقر كيد الضعيف فربما تموة الافاعي بسموم العقارب ) ولبعض الاخوة الجزائرين كفاكم من المزايدات …..والله المستعان

  11. اِشـْـهـَـدِي اِشـْـهـَـدِي يـَا سـَـمـَـاءْ ….. وَاكْتُبَنّْ، وَاكْتُبَنّْ، يَا وُجُودْ
    …………….سجل يا تاريخ………………..
    .مادا لو كان نزار قباني بيننا ؟…………….هل سيكتفي ب : هل أتتك الأخبار يا متنبي ؟

  12. رفع علم الكيان الصهيوني يقصد به استفزاز الجزائريين بالدرجة الأولى بدليل أنه رفع على الحدود ،و الصهاينة يعرفون أن هذا يزعج الجزائريين ،هذه وقاحة الصهاينة بعدما مكنهم المخزن و فتح أبواب المغرب لهم .

  13. ممّا لا شكّ فيه أنّ اتفاقات التطبيع المغربيّة مع الكيان الغاصب تعتبر غدر و خيانة و لا نقبلها مهما كان الثمن.
    لكن لا يشمت فينا أحد، فمن يظنّ أن حكّام الجزائر أحسن حال فهو مخطأ، لو توفّرت لهم الفرصة للتطبيع مع الصهاينة مقابل الإعتراف بالإنفصاليين من البوليساريو لفعلوا بدون أدنى شكّ.
    هؤلاء و هؤلاء كلّهم في الهوى سوا. كذلك حال كلّ من تربّى خارج إطار الأصالة العربيّة الإسلاميّة الوسطيّة التي تنتصر للمبادىء و للعزّ و الكرامة.

  14. ايها المغاربة : آباؤكم ضحوا بانفسهم مع صلاح الدين الايوبي في حربه ضد الصليبيين 1187م في معركة حطين ، وانتم تستقبلون الصهاينة في بلادكم بكل ترحاب ؟ هل تعلمون ان المليون يهودي مغربي الذين يغتصبون فلسطين قد دمروا حي المغاربة الموجود في القدس عندما احتلوها في حرب ال67 وأقاموا مكانه ( حارة اليهود) ؟ وترحبون بهم في بلادكم ؟ هل تعلمون ان يهود المغرب هم يهود هاجروا الى بلادكم هربا من الاندلس والقليل منهم من بلاد المشرق في العهد الروماني وتستقبلونهم في بلادكم ؟ أين شرفكم ورجولتكم ونصرتكم لفلسطين ؟

  15. الحمد لله، شرفاء المغرب على العهد باقون و لإخوانه الفلسطينيين مساندون. فأما الزبد فيذهب جفاءا…

  16. إذا لم تستحي فصنع ما ترغب به..والانا لا ينضح اللا بما فيه..
    هذه حماقه وسذاجه معا
    نعم هناك شرفا من ابنا الوطن العربي والاسلامي ترفض مثل تلك ااسخافات التي نحقق الدعايه الصهيونية الوحشية الاستعمارية الهمجية

  17. مليون يهودي مغربي يحتلون ارض الفلسطينين !!
    المغرب كان مفروض تكون الوطن القومي اليهود
    كيف يكون ليهود المغرب وطنين او ثلاثة او اربعة ،على اعتبار انه الامارات والبحرين يرحبون جدا باليهود، ولا يكون الفلسطيني وطن واحد وطنه الاصلي الذي لا يعرف غيره ؟
    هل هذا عدل يا مغاربة ؟؟؟

  18. الكل يتغنى بان التطبيع رسمي و لا يعني الشعب المغربي وووو تلك الشعارات الرمانة……. الا اننا لم نشاهد ولا مسيرة أو مظاهرة واحدة غاضبة من الشعب المغربي تبين رفضه للتطبيع بل العكس الاسرائيليون يتحولون في كل التراب المغربي و يلقون كل الترحاب كما الحال في الصورة !!! بل حتى ان جمعيات صهيونية قامت بتوزيع اعانات و قفة رمضان على المغاربة الذين تهافتوا إليها و الفيديوهات موثقة لذلك!!!! كما تكونوا يولى عليكم

  19. خطوة تحسب للجزائر و تزيد من رصيدها لدى عموم المغاربة و العالم العربي و الإسلامي و في ذات الوقت تنتقص من الجانب المغربي عموما حيث بإمكان المغرب التفاهم مع الصهاينة و ليس بإمكانهم التفاهم مع جيرانهم المسلمين!
    في أي عالم نعيش و كيف إنقلبت المفاهيم و ضيعت المباديء و تجاهلنا أسس مفهوم عقيدة الولاء و البراء

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here