“ردا على تصريحات لافروف.. قوات سوريا الديمقراطية” تنفي إطلاق سراح مقاتلي تنظيم الدولة الاسلامية في شرق سورية مقابل المال

دمشق – (د ب أ)- انتقدت قوات سورية الديمقراطية تصريحات وزير الخارجبة الروسي سيرجي لافروف حول إطلاق سراح مقاتلي داعش مقابل المال.

وقالت قسد في بيان لها اليوم الجمعة تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه “إننا في قوات سورية الديمقراطية، نؤكد أن التقارير التي اطلع عليها السيد لافروف غير دقيقة فيما يتعلق بملف إرهابيي داعش المعتقلين لدى قواتنا، حيث أننا على تواصل وتبادل الأفكار والمعلومات مع كل الدول ذات العلاقة بهذا الملف بما فيهم روسيا الاتحادية، وكل الإرهابيين المعتقلين لدى قواتنا لديهم سجلات اسمية دقيقة”.

وأضاف بيان قسد “على الرغم من الغزو التركي لمناطقنا وما شكله من خطر على مراكز اعتقال هؤلاء الإرهابيين، واستمرار الدولة التركية في خروقاتها وهجماتها التي تشكل خطرا حقيقيا موثرا في هذا المضمار، فإننا ما زلنا حتى الآن نؤمن الحماية الكافية وبنجاح لأماكن الاعتقال”.

وأكد البيان “فيما يتعلق بالمتهمين ذوي الجنسية السورية، فإن الإدارة الذاتية تتعاطى معهم وفق القوانين السارية، ويخضعون لمحاكمات حقيقية وكل من قضى فترة محكوميته يفرج عنه ، فالمحاكم المحلية هي صاحبة القرار في هذا الشأن”.

وذكرت تقارير إعلامية أن عناصر من قوات سورية الديمقراطية قامت بتهريب نساء من تنظيم داعش يقمن في مخيم الهول.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هل قمتم بأي عمل على الاطلاق، في تاريخكم المجيد كله، غير مقابل المال؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here