ردا على إطلاق الحوثيين صاروخا باليستيا على الرياض.. الجبير يتهم إيران بمد جماعة “أنصار الله” بالأسلحة لـلاعتداء على السعودية وبالاصرار على النهج العدواني لتهديد استقرار المنطقة

JJJJJ

الرياض -( د ب أ) – اتهم وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأحد، النظام الإيراني بإمداد الحوثيين بالأسلحة؛ بهدف الاعتداء على المملكة، مشيرًا إلى أنهم “مستمرون في نهجهم العدواني لتهديد استقرار المنطقة”.

وقال الجبير، في كلمته بالاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي بجدة لاتخاذ إجراء عاجل بشأن إطلاق صاروخ باليستي على الرياض، إن السعودية قدمت مساعدات إنسانية لليمن بقيمة تجاوزت 2ر10 مليار دولار، مؤكدًا أنَّ “الوقوف صفًا واحدًا ضد كل من يسعى إلى تمزيق العالم الإسلامي من خلال تكريس الطائفية، وانتهاك سيادة الدول، واجب على دول التحالف”.

وأضاف أن “نظام الملالي في إيران يمد الميليشيات بالأسلحة للاعتداء على المملكة، ويصرّ على النهج العدواني لتهديد استقرار المنطقة”، لافتًا إلى أنَّ “الحوثيين اعترضوا أكثر من 85 سفينة مساعدات إنسانية ، وأكثر من 124 قافلة غذائية ، وأكثر من 628 شاحنة مساعدات إنسانية ، وأكثر من 5500 سلة غذائية”.

وكانت التعاون الإسلامي ، التي تتخذ من جدة غرب السعودية مقرا لها قالت في بيان لها اليوم ، إن “اجتماعاً تحضيرياً عــلـى مستوى المندوبين سيسبق الاجتماع الوزاري لمناقشة مشروع البيان الختامي للاجتماع الوزاري”، لافتة إلــى أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين سيدلي ببيان أمام الاجتماع الوزاري يعكس فيه موقف المنظمة مــن الانتهاكات المتكررة لميليشيات الحوثي عــلـى أراضي المملكة العربية السعودية”.

وأضافت المنظمة” أن فريق الاتصال الوزاري الخاص باليمن سيعقد أيضاً اجتماعاً عــلـى هامش الاجتماع الوزاري لبحث التطورات السياسية والأمنية والإنسانية فــي اليمن”.

واعلنت السلطات السعودية امس السبت ان قوات الدفاع الجوي السعودي نجحت في تدمير صاروخً بالستيً قامت بإطلاقه جماعة الحوثي باتجاه منطقة نجران جنوب غرب المملكة ، على الحدود مع اليمن .

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. اخجل, والله اخجل ان يكون مثل هذا الشخص الببغاء وزير خارجية بلد كالسعودية.

  2. المسكينة السعودية ظلموها واعتدوا عليها اليمنيين ولا اقول الحوثيين لانهم عرف من اعراق اليمن لا ارعف لماذا دائما يضعون ايران في مقدمة كلامهم طيب اذا قالو ان ايران تمول الحوثيين بالسلاح نحن نقول لماذا امريكا وابريطانيا و المانيا يمولون السعودية بالسلاح الفتاك لضرب اهل اليمن فمن الذي اعتدى اولا ام يريدون من اهل اليمن ان يصفقو على كل طائرة ترميهم بالقدائف و المتفجرات فخالقنا رب العزة وخالق البشرية وهو ادرى بخلقه يعلم و علمنا ما يقوم به الملوك من بطش وظلم فكلمة وكذالك يفعلون تدل على ما لا تنصوره مما يقوم به اولائك الملوك سوتء عرب او مسلمين او حتى كفار ما اقوله عند ربكم تختصمون يوم تبررون قتل اطفال اليمن عند جوابكم لرب العزو باعادة الشرعية لليمن و الرئيس هادي

  3. تمن السعوديه ووزير خارجيتها بانها دعمت عبدربه منصور هادي بعشره مليار دولار حسب زعم الجبير متناسية انها ستتدفع مئات المليارات لاعادة اليمن الذي دمرته طائراتها
    علما ان السعوديه شنت اكثر من مئاتين الف غاره على اليمن منذ بداية الحرب خلقت اكثر من ثمانين الف شهيد وجريح ودمرت خلالها اربعه الف منزل والفين مدرسه واكثر من 825 مسجد

  4. هذه الصواريخ لو أطلقها الحوثيين على الامارات لكانت الأضرار كبيره جدا وخاصه على السياحة ،

  5. السعودية أمطرت اليمن بالآلاف من الصواريخ ودمرت البلد ، وتملء الأرض صخبا اذا قام اليمنيون بأي رد . ما هذا المنطق العجيب؟ لقد اخترتم الحرب والحزم والعزم … الخ والناس ليسوا عبيدا عندكم لينصاعوا لاهواءكم ومغامراتكم ، وعليكم أن تتوقعوا أن يقوموا بالثأر لدماءهم .

  6. أغنية جديدة للمطرب عادل الجبير عدل الله لسانه و جبر مخيخه و عنوان الإغنية “إما أن تخرج الملالي و آيات الله طوعآ من طهران أو يخرجوا بالحزم و جيش السنغال و كلومبيا”

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here