رجال إطفاء نيوزيلندا يسيطرون على حريق غابات ويساعدون في مكافحة حرائق أستراليا

ولنجتون- (د ب أ) – قال رجال إطفاء في نيوزيلندا ، اليوم الثلاثاء، إنهم سيطروا على حريق غابات تسبب في إحراق نحو 350 هكتارا في الساحل الشرقي من جزيرة نورث أيلاند في البلاد.

وقال تريفور ميتشيل، من هيئة الإطفاء والطوارئ في نيوزيلندا في بيان: “يبدو الأمر إيجابيا ولدينا أحوال جوية مواتية في الطريق”.

وشارك أكثر من 70 رجل إطفاء بالإضافة إلى سبع مروحيات وطائرتين في مكافحة الحريق بالقرب من نابير في خليج هاويك.

وفي غضون ذلك، أرسلت الحكومة النيوزيلندية 22 رجل إطفاء آخرين وأفراد من قوة الدفاع النيوزيلندية للمساعدة في مكافحة الحرائق الأسترالية.

وقالت رئيسة الوزراء جاسيندا أردرن: “إن الدمار الناجم عن هذه الحرائق يلحق خسائر جسيمة بجيراننا الأستراليين وسنواصل بذل قصارى جهدنا للمساعدة في التعامل مع هذا الوضع الديناميكي والخطير للغاية على نحو مستمر”.

ومنذ اندلاع حرائق الغابات في استراليا في تشرين أول/أكتوبر من العام الماضي، تم نشر 157 نيوزيلنديا للمساعدة في مكافحة الحرائق التي تشهدها أستراليا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here