رجال أعمال سوريون بالخارج يبحثون فرص الاستثمار في قطر

الدوحة ـ متابعات: استقبلت غرفة تجارة وصناعة قطر، الأحد، وفدا تجاريا سوريا، ضم 27 رجل أعمال يملكون ويديرون عشرات الشركات السورية التي تعمل خارج سورية، كما ضم الوفد ممثل جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “الموصياد” غزوان مصري.

وقد استقبل السيد محمد بن طوار الكواري النائب الاول لرئيس غرفة قطر، الوفد التجاري السوري، وحضر اللقاء السيد محمد بن احمد العبيدلي عضو مجلس ادارة الغرفة، وعدد من رجال الاعمال القطريين ومديري وممثلي عدد من الشركات القطرية.

وتم خلال اللقاء بحث امكانية تعزيز التعاون بين رجال الاعمال القطريين ونظرائهم السوريين من خلال انشاء تحالفات وشراكات سواء داخل قطر او خارجها.

كما تم خلال اللقاء استعراض المجالات التي يمكن التعاون فيها بين الطرفين، ومنها قطاعات الطاقة، التطوير العقاري، صناعة النسيج، الزراعة، الاتصالات، تجارة السيارات، تجارة الملابس الجاهزة، البلاستيك، البرمجيات، تجارة اللحوم والدواجن والاعلاف، وصناعة العصائر.

وأشار الى وجود نحو 2000 شركة قطرية – سورية مشتركة تعمل في السوق القطري، لافتا إلى وجود فرص كبيرة لتأسيس مزيد من الشراكات بين رجال الأعمال القطريين والسوريين داخل قطر وخارجها، كما توجد فرص عديدة للاستثمار وإقامة الأعمال بين القطاع الخاص القطري والسوري في ميادين  متعددة، وقال إن هناك مشروعات ناجحة بين الجانبين في السوق القطري، مما يؤكد على أهمية التواصل بين مجتمع الأعمال القطري والسوري.

من جانبه، أوضح السفير السوري المعين من قبل ائتلاف قوى الثورة والمعارضة، نزار الحراكي، أن اعضاء الوفد التجاري السوري جاؤوا من عدة دول مثل تركيا والأردن ومصر ولبنان وغيرها، نظرا للظروف التي تمر بها سورية.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. ويحكم من رجال أعمال ،تبحثون عن استثمارات في قطر الخير وغيرها وأهلكم في الشتات يبحثون عن لقمة العيش ،أليس حريٌ بكم أن تستثمروا أموالكم في سبيل الله وتخففوا معاناة هؤلاء المشردين في مشارق الأرض ومغاربها ،والله يقول وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيراً وأعظم أجرا !!!

  2. كان عليهم ان يستثمروا في بلدهم الذي خربته قطر وابناء عمومتها

  3. يبدوا أن قطر هي من دمرت بعد سنوات من التآمر والله عيب عليكم ولكن معلوم مصدر ثروات العملاء وإذا عرف السبب بطل العجب.

  4. اضحكتني عبارة سفير سوريا في قطر
    هذا السفير الذي لا يعترف به ولا باي مستند او وثيقة صادرة وموقعه منه حتى غطر ذاتها

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here