راينيشه بوست الألمانية: سياسيان ألمانيان يطالبان بتطوير “إسلام أوروبي”

 

 

دوسلدورف/برلين ـ (د ب أ)-طالب وزير الصحة الألماني، ينز شبان، و رئيس وزراء ولاية شليسفيج هولشتاين الألمانية، دانيل جونتر، بتطوير “إسلام أوروبي”.

وقال السياسيان الألمانيان، وكلاهما عضو في الحزب المسيحي الديمقراطي الذي تنتمي إليه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، في مقال مشترك اليوم الخميس بصحيفة “راينيشه بوست” الألمانية: “بدلا من السماح برموز تيار إسلامي رجعي ومعادي للمرأة، علينا أن ندعم تطوير إسلام أوروبي يشارك قيمنا، لأن الساحة والحياة اليومية هي التي تحدد ما إذا كنا سنحافظ على أسلوبنا الأوروبي”.

تابع السياسيان الألمانيان: “إذا لم يكن من حق الناس الحصول على حماية، ولكنهم يظلون في ألمانيا رغم ذلك بسبب فشل عمليات الترحيل، فإن ذلك يُثقل كاهل السكان في ألمانيا… إذا ظهرت النساء والفتيات في الجامعات والمدارس بالنقاب، فإنه لا تصبح مواجهة ذلك أمرا جائزا بل واجبا “.

Print Friendly, PDF & Email

5 تعليقات

  1. هذا ما كنا نتمناه من سنين طويله ان يظهر تيار اسلامي معتدل مشبع بالمدنيه والحضاره الاوربيه ولكن للاسف لحد الان كل ما انتج في اوروبا من الاسلام هو التطرف والارهاب وجز الاعناق والفكر الوهابي الرجعي المتحجر الذي دمر الاسلام وابعد حتى المسلمين الاصلاء عن دينهم . نعم لقد تركنا الصلاة والصوم وابتعدنا عن المساجد والجوامع بسبب تصرفات العقول المتحجره والهمجيه والفاسده التي لاتفكر سوى بسبي النساء واغتصابهن وجز الاعناق والتي هيمنت على الساحه الاسلاميه وخصوصا في اوروبا . نعم نحن بامس الحاجه الى تطوير فكر اسلامي مؤمن بالعصرنه والثقافه والحريه الفكريه وانصاف المرأه وحماية حقوقها كانسان ونطلب مساعدة اوروبا لتحقيق هذا الهدف خدمة للبشريه .

  2. كلامهم صحيح ١٠٠/١٠٠ اما تعيش بالمانيا متل الالمان وتتمتع بمزاياهم او تعيش ببلادك الاصليه وتتمتع بمزايا بلدك الاصلي ؟؟ اما تنتقي من بلادهم ما يناسبك وتستفيد ماديا فايام هذه انتهت واوروبا واميركا بدات تعي هدا الاسلوب ولم يعودو يتحملوا من لم تتحملهم بلادهم الاصليه وسيبكوا من اتهام الغرب بالعنصريه والصليبيه والكفر كلما دافعو عن هويتهم الوطنيه وبلادنا مش متحمليتنا

  3. وهل اسلام بني سعود والوهابية الذي دخل كل عقل مسلم وسيطر عليه هو غير عنصري

  4. اؤيد فكرة دعم تطوير اسلام محلي وممنوع عنه اي دعم مالي من خارج حدود دوله، يتصدى لحاجات المسلمين في المجتمعات التي يقيمون فيها، لا ان يكون ممولا من السعودية ليكون بوقا لفكر وهابي يعمل على تنفيذ مخططات اميركية واسرائيلية وباعتراف محمد بن سلمان نفسه في مقابلته الشهيرة مع نيويورك تايمز.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here