راية لتنظيم الدولة الاسلامية قرب خط للسكة الحديد تعرض للتخريب في برلين

برلين ـ (أ ف ب) – أعلنت الشرطة الألمانية الثلاثاء انها عثرت على راية لتنظيم الدولة الاسلامية قرب خط للسكة الحديد في برلين تعرض للتخريب، لكنها لم تتمكن حتى الآن من تحديد الصلة بين الواقعتين.

وعثر كذلك على وثائق تحمل كتابات باللغة العربية وفق ما أعلنت شرطة برلين في بيان، مؤكدة بذلك معلومات نشرتها صحيفة “بيلد” على موقعها الإلكتروني.

وأوردت الشرطة أن تحقيقات تجري في المكان وقد حضر أختصاصيون لجمع مزيد من الأدلة ومعرفة ما إذا كان ما عثر عليه “مرتبطا بالتخريب” الذي تعرضت له السكة.

ويسعى المحققون الى معرفة ما إذا كان الضرر اللاحق بالسكة مرتبطا بضرر مماثل لحق بخط السكة بين نورمبرغ وميونيخ في بداية تشرين الأول/أكتوبر.

وأبلغت الشركة الوطنية للسكك الحديد “دوتشيه بان” الشرطة الاتحادية الأحد بوجود أسلاك متضررة في الجنوب الشرقي لبرلين، وفق شرطة العاصمة.

وقام مجهولون في بداية تشرين الأول/أكتوبر بتخريب الخط الرابط بين نورمبرغ وميونيخ، من خلال وضع سلك من الصلب على السكة. وفيما عثر على “كتابات” باللغة العربية قرب المكان، لم يستبعد محقق لم يشأ كشف هويته أن يكون العمل قام به اليمين المتطرف لاثارة مشاعر “مناهضة للاجئين”، قبيل الانتخابات المحلية في مقاطعة بافاريا.

وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية هجوما وقع في سوق للميلاد في برلين قبل عامين وقتل فيه 12 شخصاً.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here