راندا البحيري مذيعة لأول مرة في مؤتمر “جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي”

القاهرة – تخوض الفنانة راندا البحيري تجربة المذيعة لأول مرة خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية لجائزة “الشيخ راشد بن حمد الشرقي”، الذي سيقام الأربعاء المقبل بأحد الفنادق المطلة على نيل القاهرة.

وتنظم هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام مؤتمرًا صحفيًا يوم الأربعاء المقبل 11 سبتمبر في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك للإعلان عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع.

ويأتي تنظيم هذا المؤتمر برعاية كريمة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام وستحظى فعاليات المؤتمر بحضور كوكبة من الشخصيات العربية والأدباء والفنانين والمبدعين العرب في المجالات الأدبية والفنية والثقافية وبتغطية إعلامية وصحافية غير مسبوقة لما تكتسبه جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع من أهمية ومكانة رفيعة على خارطة الفعاليات العربية كونها أصبحت أبرز منصة عربية تحتفي بالمبدعين العرب من مختلف الأجيال في سبعة فروع للجائزة وهي: الرواية لفئتي الكبار والشباب، القصة القصيرة، النص المسرحي، أدب الأطفال، الشعر، والدراسات النقدية بحسب بوابة الاهرام المصري .

وعن التحضيرات التي تقوم بها الهيئة استعدادًا لهذا المؤتمر قالت حصة الفلاسي، مدير جائزة الشيخ راشد بن حمد الشرقي للإبداع: “إن الرعاية الكريمة والمتابعة الحثيثة من سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام فيما يتعلق بكافة الجوانب التحضيرية للنسخة الثانية من الجائزة تجعلنا أكثر تصميما على أن يحقق هذا الحدث العربي أهدافه في رعاية المواهب الأدبية والنقدية العربية ونشر النتاج الأدبي والفني العربي والدراسات النقدية والبحوث التاريخية والإنسانية للمبدعين العرب ليس فقط على المستوى العربي بل على مستوى العالم أجمع، و إن الجائزة بنسختها الثانية ستعزز من مكانة إمارة الفجيرة كمنبر ومنصة عربية وعالمية لتسليط الضوء على الممواهب والابداعات العربية ورعايتها ودعمها لإبراز مكانتها المرموقة في النتاج الأدبي العالمي”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. إهتمام منطقة الخليج بالثقافة واللغة العربية يبعث على الدهشة و الاستغراب وذلك أولا التفشي استخدام اللغة الإنجليزية بالتعامل اضافة لوجود مكثف من الجاليات الشرق آسيوية بهذة المنطقة.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here